قرار فتح المدارس سوف يتخذ بالتشاور مع المختصين    عبد الرزاق سبقاق مديرا عاما للديوان الوطني للحج والعمرة    تكتل المسار الجديد يؤكد:    اختيار الشعب أمانة.. وعهد التزوير انتهى    اعذار ثاني للشركة الصينية؟    لتقييم الأداء بداية من 2021    مركّب استشفائي بالعاصمة لغلق باب العلاج بالخارج    مقتل 10 جنود تشاديين في منطقة بحيرة تشاد    القضية الفلسطينية مقّدسة.. والجزائر لن تشارك في التطبيع ولن تباركه    الجزائر لا تبارك "هرولة" دول عربية نحو التطبيع مع الاحتلال    بسبب حظر التطبيق    كانت مغلقة منذ جانفي الماضي    بعد النتائج الجيدة الذي حققها مع الفريق    انطلاقة كارثية لنجم الخضر    بعد التغيرات الطارئة بعدة ولايات    والي الجلفة يعترف بخراب ولايته    لأهميتها في تشجيع السياحة    فلمان جزائريان في مهرجان مالمو    لإنهاء الموسم الجامعي 2019/2020    بوقادوم يشرع في زيارة عمل إلى باماكو    فيتنام تعرض منتجاتها الفلاحية والغذائية على السوق الجزائرية    حالات كورونا في المغرب تتجاوز عتبة ال100 ألف    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القانون هو الفيصل    رؤساء دوائر جدد لمهمة جديدة    العقوبات الأممية على إيران تدخل حيز التنفيذ    7 وفيات..203 إصابات جديدة وشفاء 124 مريضا    إبداعات ترسم الأمل وتعيد الحياة لسيدة العواصم    صدور كتاب "بجاية، أرض الأنوار" لرشيق بوعناني    المركز الجزائري للسينما يوقع اتفاقية مع المدرسة الوطنية للصحافة    حلول استعجالية لإنقاذ الميناء الجاف "تيكستار"    حلول ذهبية للمشاكل الزوجية    ‘'تشمليث" بالحظيرة الوطنية لجرجرة    ممارسة الرياضة تعزز آلية التفكير لدى الإنسان    توزيع 1000 مسكن "عدل- كناب" نهاية السنة    نشر السجل التاريخي لوثائق مؤلمة    الجمعية العامة العادية تعقد اليوم    مساهمو الشركة الرياضية مطالبون بالفصل في قضية الشركة    قدماء الفريق الوطني في ضيافة عاصمة الزيبان    المحكمة الرياضية تمهل الادارة اسبوع للرد    خفر السواحل يوقف حتى 7 قوارب في الدفعة الواحدة    انطلاق العملية تحت تأطير لجان يرأسها قضاة    لائحة المطالب على طاولة الوالي غدا الثلاثاء    التلفزيون الجزائري والسينما.. تحت المجهر    عتاب البحر    سيدة الكون    المناجم لتحرر من التبعية    كازوني حل أمس ويباشر عمله بعد اسبوع    حافلات وسيارات الأجرة ما بين الولايات تنشط بطريقة غير قانونية    السكان يأملون في التفاتة الوالي    الكهرباء لم تصل دواوير فيض الشيخ و شايف و الشقة و المقرن    بن جلول يفسخ عقده بالتراضي    اتخذنا كافة التدابير لإنجاح الاستفتاء ونطمئن الجزائريين بدخول اجتماعي آمن    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    "وضعية الصحراويين نتيجة الاحتلال جحيم "    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تنويع وعصرنة المنتجات لاكتساح السوق مجددا
نشر في أخبار اليوم يوم 15 - 08 - 2020


المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية:
تنويع وعصرنة المنتجات لاكتساح السوق مجددا
استئناف محتشم للنشاط بعد حصيلة كارثية جرّاء الأزمة الصحية
أكد الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية جيلالي موازر هذا الجمعة أن تنويع وعصرنة المنتجات يمثلان أهم المحاور التي تقوم عليها استراتيجية التطوير وإعادة التأهيل التي أعدتها المؤسسة لاكتساح السوق الوطنية مجددا.
وقال ذات المسؤول في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إنه تم الشروع في عملية إعادة تأهيل وتطوير المؤسسة التي رصد لها مبلغ فاق 15 مليار دج منذ سنتين عن طريق تعزيز وحدة البحث والتطوير بها.
وأردف يقول إن تجسيد هذا المخطط يمكن أن يتم بطريقتين الأولى عن طريق تعبئة الدولة للموارد المالية لتأهيل التجهيزات وأدوات التطوير (المخبر وورشات الصناعة الخاصة بالمعدات الصناعية).
في هذه الحالة يمكن للمؤسسة التي تملك الموارد البشرية الضرورية وفائض الأصول انجاز هذا المشروع بمفردها مع الشروع في اقتناء التجهيزات لتغيير مجموعة منتجاتها.
و الطريقة الثانية هي في حال عدم استفادة المؤسسة من مساعدة الدولة تلجأ هذه الأخيرة إلى الشراكة الصناعية من أجل ادماج وتنويع نشاطها سواء مع شركاء جزائريين أو أجانب مشيرا إلى أنه يمكن تطبيق المسعيين في نفس الوقت.
إلا أنه أوضح أن تجسيد هذه الاستراتيجية مرهون بتسوية الأزمة المالية التي تعرفها المؤسسة وذلك عن طريق تصفية أو إعادة جدولة ديونها التي قدرت بحوالي 6 مليار دج وتعبئة رأسمال متداول.
وفي معرض حديثه عن انعكاسات الأزمة الصحية كوفيد 19 على نشاط هذه المؤسسة أشار السيد موازر إلى أن الإنتاج عرف انخفاضا كارثيا خلال السداسي الأول 2020 بسبب العطلة التقنية المترتبة عن نفاذ المواد الأولية (مجموعة سي.كا.دي).
وأشار المسؤول إلى أنه تم تسجيل عودة محتشمة خلال فترة الحجر الصحي بالتحديد يوم 21 أفريل الفارط.
منذ شهر جويلية تعمل ورشات الانتاج بصفة عادية مع عودة ازيد من 80 بالمئة من موظفي المؤسسة معربا عن شكره للعمال نظير يقظتهم والتزامهم وروحهم المهنية خلال هذه الفترة الصعبة حيث طمأنهم ان المديرية العامة لم تدخر اي جهد من اجل تحسين الوضعية .
وأضاف بالقول إن هذه الازمة الصحية قد تسببت في خسارة كبيرة في الارباح فيما يخص رقم الاعمال.
لقد حققنا سوى 46 بالمئة من رقم الاعمال حيث فاقت الخسارة في الارباح نسبة 50 بالمئة من الاهداف المسطرة .
وقال موازر بالنظر للطلب الكبير الذي لدينا يمكننا تجاوز الاهداف المسطرة بكل سهولة موضحا انه تم ابرام عقود مهمة بين المؤسسة وزبائنها بقيمة اجمالية تقارب 2 مليار دج.
وشدد المتحدث على ضرورة تجديد تراخيص قطع سي كا دي (CKD) التي انتهت صلاحيتها يوم 22 جويلية الفارط في اقرب الآجال مضيفا بالقول إن كانت كل النشاطات قد سجلت عودتها فان بعض المنتجات لا يتم تصنيعها بسبب عجزنا عن جمركة المادة الاولية بعد انتهاء صلاحية تراخيص سي كا دي (CKD) .
لقد تم تقديم طلب اعادة تجديد هذه التراخيص لوزارة الصناعة وهي قيد الدراسة.
اعادة تجديد هذه التراخيص سيسمح للمؤسسة بتفادي نفاذ مخزون المادة الاولية لا سيما الموجهة لتصنيع المدفأة وسخان الماء والتي يكثر عليها الطلب في فصل الشتاء وبالوفاء بالتزاماتها اتجاه زبائنها يضيف المسؤول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.