لعمامرة يتباحث هاتفيا مع نظيره التونسي جهود احتواء وباء كورونا    أول رحلة جوية مُباشرة من الكيان الصُهيوني إلى المغرب    الحماية المدنية: إخماد 85 بالمائة من حريق غابة الشريعة    الدورة البرلمانية تختتم غدا    موجة حر على المناطق الداخلية والجنوبية    الألعاب الأولمبية 2020/ ملاكمة: إقصاء الجزائرية رميساء بوعلام أمام التايلاندية جوتاماس    الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع قوات الاحتلال المغربي    أكثر من 300 رقم هاتف طوغولي في قائمة الأهداف المحتملة لبرامج التجسس "بيغاسوس"    وفد من الخبراء الصينيين بالجزائر لتفقد تجهيزات "صيدال"    إسمنت: التكفل بجميع الصعوبات التي تعترض صادرات مجمع "جيكا"    الدعوة لتعليق كافة النشاطات البيداغوجية    الاعتماد على القدرات الوطنية لرفع المردودية    حلم «البوديوم» يتبخر    السريع يقترب من ترسيم البقاء    «حققنا البقاء بنسبة كبيرة»    أين مصالح الرقابة ؟    النظر في تكييف التدابير الوقائية من الأولويات    السارق بين يدي العدالة    فضاء للاسترخاء وصيد الأسماك    المستشفيات تستقبل 89 جريحا بالسكاكين صبيحة النحر    التلقيح أفضل وسيلة للوقاية من الوباء..!!    «أهدي نجاحي لروح والدي وأمي وكل أساتذتي»    «المصاب يستهلك 30 لتراً في الدقيقة و الخزان ينفد في 14 ساعة»    كوفيد-19: تواصل حملة التلقيح لفائدة الصحفيين غدا الأحد    وزارة السكن والفلاحة… نحو تسوية عقود الملكية بالمشاريع السكنية المشيدة فوق أراضي فلاحية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بخطيئتها وتعتذر للجزائر    ولاية الجزائر تغلق منتزه "الصابلات" لمدة أسبوعين    16 وفاة.. 1305 إصابة جديدة وشفاء 602 مريض    انتعاش "اليورو" رغم الجائحة    الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس بايدن    26 نائبا بريطانيا يقدمون مسودة إدانة    فتح 3 مستشفيات جديدة لاستقبال المصابين بكورونا شهر أوت    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    شباب قسنطينة يعود بنقطة الثقة    مجلة "أرابيسك"... نافذة على الثقافة العربية بعدسة جميلة    الاتحاد الدولي للجيدو يوقف المصارع نورين ومدربه بن يخلف    نسبة نجاح ب58.07 بباتنة    67.98 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف مروجي مخدرات بالأحياء الشعبية    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    اضطراب في حركة ترامواي وهران بسبب أشغال الصيانة    النادي الهاوي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للشركة    أكثر من 60 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف متورط في سرقة مواشي    فك لغز مقتل عميد الأطباء في ظرف وجيز    كبش اليتيم    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أشبال بوقرة يطمحون للسير على نهج كتيبة بلماضي
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 06 - 2021

يواجهون ليبيريا أمسية الخميس بملعب وهران الجديد
أشبال بوقرة يطمحون للسير على نهج كتيبة بلماضي
يواجه المنتخب الجزائري للاعبين المحليين الفريق الأول لليبيريا بالملعب الأولمبي الجديد لوهران هذا الخميس (20:45) في مباراة ودية ستشكل أول ظهور له بقيادة مدربه الجديد مجيد بوقرة الطامح لتحقيق انطلاقة جديدة مع هذا المنتخب بعد إخفاقات متتالية سجلها في مواعيده السابقة.
ويدخل أشبال بوقرة هذا الموعد محفزين بالإنجازات الهامة التي ما انفك يحققها المنتخب الوطني الأول وآخره تحطيمه الرقم القياسي الإفريقي في سلسلة المقابلات بدون هزيمة بعدما وصل الجمعة الماضية إلى لقائه ال27 بدون خسارة وهو المشوار الذي يسعى المحليون للاقتداء به.
هذا الطموح سيكون عاملا مساعدا لمدرب المنتخب الوطني الذي تابع لاعبي البطولة الوطنية طيلة ثمانية أشهر كاملة قبل أن يضبط قائمته الأولى كي يحقق الأهداف المسطرة له على المديين القريب والبعيد بعدما لمس هو شخصيا إرادة كبيرة لدى أشباله في السير على خطى زملائهم في الفريق الأول.
وأكد بوقرة في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم الارتباط الوثيق بين المنتخب الأول ومنتخب المحليين سيما وأن المشروع الذي يجمعهما هو واحد عل حد تعبيره.
ورغم الطابع الودي لمباراة الخميس إلا أن القائد الأسبق للمنتخب الجزائري الذي يعتبر عضوا في الطاقم الفني للمنتخب الأول بقيادة جمال بلماضي يصر على الفوز مثلما أكده شخصيا في تصريحه مضيفا أن غير ذلك سيكون بمثابة خيبة.
وتجتمع عدة حوافز ستزيد في تشجيع اللاعبين على تحقيق الانتصار الذي يتطلع إليه مدربهم وفي مقدمتها حصولهم على شرف تدشين الملعب الأولمبي الجديد لوهران الذي اعتبره بوقرة بمثابة تحفة حقيقية .
ولأن المقابلة ستجري تحت أنظار المدرب الوطني جمال بلماضي مثلما هو مرتقب فإن ذلك سيكون محفزا إضافيا لزملاء المتألق أمير سعيود أملا منهم في خطف أنظاره والالتحاق بكتيبته بعدما أثبت أفضل مدرب في إفريقيا عام 2019 بأنه لا ينقص اللاعبين حقوقهم مهما كانت البطولات التي ينشطون فيها.
للتذكير فإن المنتخب الوطني للمحليين الذي بدأ تربصه الأول الأحد الماضي بالعاصمة يستعد لخوض كأس العرب للأمم التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة في ديسمبر المقبل بقطر. كما هو مدعو أيضا للمشاركة في البطولة الإفريقية للمحليين بالجزائر عام 2023 في ثاني مشاركة له بعدما أخفق في التأهل إلى الدورات السابقة وذلك منذ وصوله إلى نصف نهائي نسخة 2011 بالسودان.
من جهته يتواجد المنتخب الليبيري الذي يستعد لتصفيات كأس العالم 2022 بوهران منذ أمس الثلاثاء بتشكيلة تضم 22 لاعبا ينشطون أغلبهم في البطولات الأوروبية والعربية بعد إنهائه لتربص مغلق أقامه بتونس واجه خلاله وديا منتخبي موريتانيا وليبيا حيث خسر أمام الأول وفاز ضد الثاني بنفس النتيجة (1-0).
موساوي وموالي يغادران التربص بسبب كورونا
أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن إصابة حارس المرمى توفيق موساوي (شباب بلوزداد) والمدافع حمزة موالي (نادي بارادو) بفيروس كورونا وتم تسريحهما من طرف الطاقم الفني للمنتخب الجزائري للمحليين.
وأفاد بيان نشرته الهيئة الفديرالية أن لاعبين إثنين من المنتخب الجزائري للمحليين أصيبا بفيروس كورونا وهما حارس المرمى توفيق موساوي والمدافع حمزة موالي وتم تسريحهما لمباشرة العلاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.