الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس تبون: ليست لدينا أطماع في ليبيا
نشر في أخبار اليوم يوم 28 - 07 - 2021


أكّد الاستعداد لمساعدتها.. الرئيس تبون:
ليست لدينا أطماع في ليبيا
جدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس الاربعاء بالجزائر العاصمة استعداد الجزائر لتقديم دعمها ومساعدة الشقيقة ليبيا في حلحلة بعض المشاكل المطروحة .
وأوضح الرئيس تبون في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي خص به رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي بمقر رئاسة الجمهورية أن هذا اللقاء تم خلاله الاتفاق على الكثير من القرارات التي ربما تساعد في حلحلة بعض المشاكل المطروحة في ليبيا الشقيقة .
واعتبر رئيس الجمهورية أن الجزائر رهن إشارة ليبيا قائلا: ليست لدينا أطماع وليست لدينا رؤية أخرى ماعدا رؤية الأشقاء الليبيين لبلدهم .
وبعدما أكد أن الجزائر في انتظار ما سوف يقرره الأشقاء الليبيون حول الوضع في بلدهم قال تبون إننا متفقين معهم .
وذكر رئيس الجمهورية بالمناسبة بالرأي الأولي للجزائر حول الوضع في ليبيا مؤكدا ان هذا الرأي أصبح اليوم مقبولا دوليا ويتمثل في أن الحل النهائي للأزمة في ليبيا الشقيقة هو الانتخابات التي تعطي شرعية أكثر للمجلس الوطني وللرئيس .
واقترح في هذا الصدد تنظيم انتخابات مزدوجة برلمانية ورئاسية في نفس الوقت مجددا استعداد الجزائر في مساعدة الليبيين لإيصال صوت الشقيقة ليبيا في أي مكان .
من جانبه أشاد رئيس المجلس الرئاسي الليبي بحفاوة الاستقبال التي حضي بها من طرف رئيس الجمهورية مقدما شكره للجزائر حكومة وشعبا مبرزا التاريخ والقيم مشتركة التي تجمع البلدين وكذا الجهاد والنضال مما جعلهم- يقول المنفي - على دراية بالمعاناة التي يعاني منها الشعب الليبي من أجل الحفاظ على وطنه .
وبخصوص الدعم الكامل الذي عبر عنه الرئيس تبون في هذا اللقاء قال المنفي سعدنا بما سمعنا من الرئيس بخصوص الدعم الكامل لخطواتنا من أجل الوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية تمكن الشعب الليبي من اختيار من ينوب عنه خلال الفترة القادمة .
ومن جهة اخرى كشف المنفي أن اللقاء مكن ايضا من التباحث حول قضايا مشتركة أخرى لا سيما أمن الجنوب الليبي الذي يمتد من الأمن القومي الليبي إلى غاية الامن المشترك للبلدين مضيفا أن الرئيس تبون أوصى بالدعم المطلق لليبيين .
وحسب رئيس المجلس الرئاسي الليبي مكن اللقاء من التحادث حول الأمور التقنية التي لها علاقة بفتح المعابر مؤكدا في هذا المقام أهمية هذه المسألة بالنسبة لليبيين .
وفي سياق آخر قال المنفي إن بلاده تتطلع إلى دور من الشقيقة الجزائر لتساهم في المصالحة الوطنية لبلاده والتي تعد -كما قال - من أهم نقاط الاتفاق السياسي حتى نصل إلى انتخابات .
كما تم التطرق خلال اللقاء كما أضاف إلى الانجازات التي تم تحقيقها إلى غاية هذه المرحلة والمتمثلة أساسا في توحيد المؤسسات وتوحيد المؤسسة العسكرية ووقف اطلاق النار .
واستطرد قائلا: نسعى إلى تعاون فني بيننا وبين الجزائر وكذا تعاون أمني مشترك مبرزا أن بلاده تعي دائما بأن الجزائر كانت دائما تقف بجانب الشعب الليبي ومواقفه وهذا ما أكده الرئيس عبد المجيد تبون .
للإشارة فقد شرع رئيس المجلس الرئاسي الليبي في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين.
وكان في استقبال المسؤول الليبي بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود.
وترحم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي بمقام الشهيد (الجزائر العاصمة) على شهداء ثورة أول نوفمبر المجيدة.
وخلال هذه المحطة من زيارته الرسمية للجزائر التي تدوم يومين قام المنفي بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري وقرأ فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية وذلك بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود.
وبعين المكان زار ضيف الجزائر متحف المجاهد أين اطلع على مختلف مراحل مقاومة الشعب الجزائري ضد الاستعمار الفرنسي قبل أن تقدم له هدايا تذكارية ويوقع على السجل الذهبي لهذا المرفق التاريخي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.