مستجدات أسعار النفط في الأسواق العالمية    استعراض واقع العلاقات الثنائية    إنشاء منظومة وطنية لمعالجة معلومات الركاب    الوعي لدى مستخدمي الصحة.. بين الكفاية والتردي من أجل جزائر قوية    الجزائرتدعو إلى نظام متعدد الأطراف جديد قائم على الحوكمة التشاورية    وزارة الشؤون الدينية ستُكوّن أئمة من الصحراء الغربية    المغرب تجاوز كل الحدود والأعراف    أمريكا تنهي حروبها الصغيرة لتبدأ حربها الكبيرة ضد الصين!    تركيب مولد الأوكسجين في غضون أيام    تصفيات مونديال-2022 : تعيين طاقم تحكيم سينغالي لإدارة مباراة الجزائر – النيجر    تصفيات مونديال-2022 : 40.5 مليار لضمان نقل مباريات المنتخب الجزائري    وفاة جمال بن عمارة..أحد اخر الاصوات الاذاعية المميزة    ليسوتو ترافع لصالح حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    عرقاب يتباحث مع المدير العام لشركة "غازبروم إنترناشونال" حول فرص الشراكة مع سوناطراك    هذه هي رحلة سيدات الخضر للوصل الى كان 2022 بالمغرب    لعمامرة يبحث مع نظيرته الغانية العلاقات الثنائية وأهم قضايا السلم والأمن في إفريقيا    الحفاظ على الذاكرة الوطنية بالدفاع عن مقومات الأمة    جثمان رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح يوارى الثرى بمقبرة العالية    تقييم وحساب..    القرار مرتبط بمقتضيات الأمن القومي    تأجيل اضطراري..    الجزائر تدعو إلى نزع السلاح النووي في جميع أنحاء العالم    الجرعة الثانية من لقاح "سبوتنيك" متوفرة    10 وفيات.. 166 إصابة جديدة وشفاء 131 مريض    شرعنا في إنجاز خط أنبوب نقل الغاز نحو الجزائر    الوالي يتوعد مؤسسة الإنجاز الصينية    الفريق يبدأ تحضيرات الموسم الجديد    جئت إلى شبيبة القبائل للتتويج بالألقاب    أدوات مدرسية تشتت انتباه التلميذ داخل القسم    لجان لمتابعة التحسين الحضري بزرالدة    وزارة العمل تتكفل بتحويل ثمانية مصابين للعلاج بالخارج    أيام تحسيسية وإرشادية حول السلجم الزيتي    المجلس الإسلامي الأعلى يطلق موسمه الثقافي    استحضار للتراث ولتاريخ الخيالة المجيد    عبد الحميد بن هدوقة شخصية العام    المجلس الإسلامي الأعلى يفتتح موسمه الثقافي الاجتهادي    لا بديل عن حلّ الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية    المجلس الرئاسي الليبي يدعو حكومة الدبيبة لمواصلة أعمالها    "EmploiPartner" تطلق فضاء العمل المشترك    إجبارية التلقيح وتعميمه يؤخر الموجة الرابعة    تلقيح 10 ملايين جزائري ضد كورونا    قبضة حديدية بين محياوي والحارس طوال    القبض على 9 أشخاص يكوّنون مجموعة أشرار    ندوات وملتقيات دولية وبرمجة عدد من الإصدارات    إقبال على معرض الكتاب المدرسي    استئناف البرنامج الفني بداية من الفاتح أكتوبر    3 جرحى في حوادث مرور متفرقة    حجز 12 شاة بوزن 2 قنطار وتوقيف 3 أشخاص    المجلس الاداري الجديد للرابيد يعرف غدا    652 شابا يستفيدون من مناصب قارة    إنجاز محطة لمعالجة مياه السقي بالملعب    تفكيك عصابة ترويج المخدرات    غلق الطريق السيار شرق غرب بجسر القادرية بولاية البويرة لتمرير الأسلاك الكهربائية    المتوسطية ..    يوم في حياة الحبيب المصطفى..    جوائز قيِّمة لأداء الصلاة علي وقتها    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تراجع محسوس في عدد إصابات كورونا
نشر في أخبار اليوم يوم 31 - 07 - 2021


فيما تم تسجيل 35 حال وفاة خلال 24 ساعة
تراجع محسوس في عدد إصابات كورونا
تمّت ملاحظة تراجع محسوس في عدد الإصابات بكورونا في الجزائر حسب آخر حصيلة رسمية تم الكشف عنها أمسية السبت حيث سجلت 1203 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و35 وفاة خلال ال 24 ساعة الأخيرة في الجزائر فيما تماثل 745 مريضا للشفاء حسب ما كشفت عنه وزارة الصحة في بيان لها.
وأوضح ذات المصدر أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 171392 حالة من بينها 1203 إصابة جديدة بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 115276 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 4.254 حالة.
وحسب نفس المصدر يتواجد حاليا 47 مريضا في العناية المركزة.
وأضاف البيان أن 16 ولاية لم تسجل بها خلال ال 24 ساعة الماضية أي حالة جديدة و14 ولاية من حالة واحدة إلى 9 حالات فيما سجلت 18 ولاية أخرى 10 حالات فما فوق.
وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة كما تدعوهم إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي والامتثال لقواعد الحجر الصحي.
كما تشدد على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذر هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.
البرفسور جنوحات: التباعد بين مواعيد تلقي جرعات التلقيح لا يؤثر على فعاليته
تسجل الجزائر في الآونة الأخيرة ارتفاعا محسوسا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ووفق آخر المعطيات بلادنا تعيش الشطر الثاني من الموجة الثالثة التي بدأت منتصف أفريل ولم نصل بعد إلى الذروة.
وهذه الوضعية دفعت العديد من المواطنين إلى التلقيح للوقاية من الفيروس حيث تلقى لحد الساعة 3.5 مليون شخص التلقيح بالجزائر لكن بعضهم تخوف من تباعد المواعيد بين جرعات التلقيح.
وبهذا الخصوص طمأن رئيس المخابر المركزية والجمعية الوطنية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات المواطنين بعدم وجود أي تأثير على فعالية اللقاح عندما تكون المدة الزمنية بين الجرعتين متباعدة والتي قد تصل في بعض الأحيان شهرين على حد تعبيره.
وفي تصريح للقناة الأولى للإذاعة الوطنية أكد جنوحات بأن اختصاصيي علم المناعة لاحظوا انه كلما تباعدت الجرعتين كانت الاستجابة المناعية أفضل.
وفيما يتعلق بالمرأة الحامل كشف البرفسور بأنه رغم عدم خضوعها للدراسات السريرية إلا أنه في عديد من الدول خلصوا إلى امكانية تلقيها اللقاح ولا يجود أي مانع في ذلك بل هو حماية لها ولهذا باشرت عدة بلدان في تلقيحها.
كما شدد جنوحات على ضرورة كسر سلسلة العدوى بالتلقيح وللحماية من السلالة الهندية التي تنتقل بسرعة أكبرمن السلالة البريطانية بنسبة 60 بالمائة.
بن حبيلس: الهلال الأحمر سيقتني عددًا معتبرًا من أجهزة الأوكسجين قريبًا
كشفت سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الأحمر الجزائري عن اقتناء عدد معتبر من أجهزة إنتاج الأوكسجين الطبي خلال الأيام القليلة القادمة لسدّ حاجيات مرضى فيروس كوفيد 19.
في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية أوضحت بن حبيلس أنّ عدّة متعاملين اقتصاديين لا سيما من ولايات بجاية تيزي وزو وبومرداس استجابوا لنداء الهلال الأحمر الجزائري للتبرع بالأموال للمساهمة في التخفيف من الازمة الصحية التي تواجهها الجزائر جراء تفشي وباء كورونا وتزايد عدد المرضى المحتاجين للأوكسجين في المستشفيات ووافقوا على تمويل عملية اقتناء أجهزة الأوكسجين لتدعيم المستشفيات التي تعاني من نقص حاد في الامكانيات للتكفل بالمرضى.
وأشارت بن حبيلس إلى اقتناء حوالي 25 جهاز أوكسجين من جمهورية الصين الشعبية في المرحلة الأولى مؤكدة إنهاء كافة الاجراءات الادارية المطلوبة على أن يتم توزيعها على المؤسسات الاستشفائية حسب الأولوية في انتظار اقتناء كمية أخرى من هذه الأجهزة مستقبلاً.
وفي السياق ذاته استلم الهلال الاحمر الجزائري بفضل مساعدات المواطنين كمية معتبرة من الادوية بلغت 40 طنًا اضافة إلى أقنعة صحية سيتم توزيعها بالمناطق المعزولة في اطار الحملة الوطنية للتحسيس من مخاطر كوفيد 19.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.