الوزير الأول يستقبل من طرف الرئيس أردوغان بمدينة قونيا التركية    الوزير الأول يشارك بصفته ممثلا للرئيس تبون في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي بقونيا التركية    تقوية العلاقات بين البلدين وتعزيز العمل البرلماني المشترك    الثورة الجزائرية منعطف تاريخي في تحرير الشعوب الإفريقية    لعمامرة في زيارة عمل إلى أذربيجان    منتجو القمح والشعير ملزمون بدفع كل محاصيلهم لتعاونيات الحبوب    نواة لاقتصاد عالمي جدّي وجديد    البنك الوطني يطلق منتجات تمويلية «إسلامية»    المجتمع الدولي مطالب بمحاسبة المحتل الصهيوني    انتخاب أعضاء المكتب الدائم للمجلس الأعلى للقضاء    زوينة بوزبرة تهدي الجزائر أوّل ميدالية    إعفاء الساورة واتحاد العاصمة من الدّور التّمهيدي    حمر العين عبد الحق الجزائري الأكثر مشاركة    حجز 18800 قرص مهلوس    مساعدة 14 ألف فلاح على استئناف النشاط    هذه الأوقات المنهي عن الصلاة فيها    سورة الإخلاص.. كنز من الجنة    الرئيس الصحراوي يطالب مجلس الأمن الدولي بوضع حد لتعنت واستهتار دولة الاحتلال المغربية    مظاهرات في المغرب تنديدا بالتطبيع مع الصهاينة    استشهاد أربعة فلسطينيين في اعتداءات صهيونية جديدة    المجلس الأعلى للقضاء: انتخاب أعضاء المكتب الدائم    مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص    استكشافات غازية ونفطية جديدة.. الجزائر تستعيد نفوذها في سوق النفط    الجزائر فاعل رئيسي في الدبلوماسية النفطية    النخبة الوطنية بطموحات كبيرة    حماد: جاهزون للحفاظ على مكاسب وهران    "المحاربون" في مهمة اصطياد "أسود التيرانغا"    نحو استقرار أسعار النفط فوق 110 دولار    الكتاب الرقمي.. جدل حول جاهزية المشروع وإيجابياته    جبال العطوش.. وجهة العائلات بعيدا عن الضوضاء    3101 تدخّل خلال شهر    القضاء يطوي ملف النصب على الطلبة    قاعة الفنون الجميلة تعرض أعمال رسامين جزائريين    الفنانة نورية...سنتان من الغياب    ترحيب واسع باتفاق السلام في تشاد    استشهاد 3 فلسطينيين بنابلس بينهم القيادي النابلسي    رسالة مؤثرة من والدة الشهيد النابلسي    كتاب المسرح في الجزائر موضوع نقاش    مقاولات أثبتن قدرتهن على صنع التغيير    4 إصابات في حادثين منفصلين    مناسبة لتأكيد جزائرية الشعر الملحون    كورونا : 122 إصابة جديدة ولا وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة    تثمين الموقع الأثري سراديب بازيليك سانت كريسبين    احذروا..    هل ترفع الجزائر كميات الكهرباء المُصدّرة نحو تونس؟    خامسها مقصية بن سبعيني.. 4 أهداف جزائرية "خارقة" في أوروبا    مخطوطات اللغات الأفريقية بالحرف العربي مهددة بالضياع    مجموعة العمل المغربية من أجل فلسطين تدعو إلى مزيد من التعبئة لإسقاط التطبيع    عودة قوية لفيروس كورونا بجيجل ومخاوف من كارثة أخرى بعد موسم الإصطياف    انطلاق فعاليات مهرجان الضحك بسكيكدة    بالإضافة إلى منازل وزوايا بالمدينة القديمة: رفع التجميد عن مشروع ترميم منزل الشيخ ابن باديس    فيما أوقف متهم بمحاولة قتل : تفكيك مجموعات إجرامية مختصة في ترويج المخدرات بتبسة    دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ : هدوء في غزة بعد عدوان صهيوني خلف عشرات الشهداء    وفد من وزارة الصحة يحل بعنابة    فيروس جديد يظهر في الصين وهذه أعراضه    منحة كورونا استثناء للمستخدمين المعرضين للخطر    النّبوءة    وزارة الشؤون الدينية تحدد قيمة نصاب الزكاة لهذا العام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم جزائري لروح الأيقونة شيرين أبو عاقلة
نشر في أخبار اليوم يوم 24 - 06 - 2022


بعد مرور أربعين يوما عن رحيلها
تكريم جزائري لروح الأيقونة شيرين أبو عاقلة
تم مساء الأربعاء بالجزائر العاصمة تنظيم تكريم لروح الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت يوم 11 ماي الماضي رميا برصاص الجيش الصهيوني في القدس المحتلة بعد مرور أربعين يوما عن رحيلها.
وتميز هذا التكريم الذي نظمه بفيلا عبد اللطيف كل من الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والمركز الوطني للسينما والسمعي-البصري بعرض الفيلم الفلسطيني المطول فلسطين ستيريو لرشيد مشهراوي وحفل موسيقي من أداء عازف العود سنسابيل بغدادي وكذا شهادات أدلى بها زملاء وأصدقاء الفقيدة.
وبدأ حفل التكريم الذي نظم تحت شعار وردة وشمعة لشيرين بعرض حوار مع الصحفية لقناة الجزيرة تطرقت فيه لمسيرتها المهنية الطويلة وخبراتها ميدانيا كمراسلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وخلال الادلاء بشهادتهم حول زميلتهم في القناة القطرية وصفها سمير ابو شمالة الذي عمل معها في مكتب فلسطين بالزميلة المثالية وقدوة في العمل الصحفي.
من جهته أعرب زميلها وسام حماد عن حزنه لفقدان صحفية شجاعة وصديقة.
وخلال زيارته لمكتب الفقيدة تحدث عن مشروع متحف توضع فيه جميع الاغراض الشخصية والمهنية للفقيدة.
كما وصف مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري اغتيال شيرين أبو عاقلة ب الخسارة على الصعيد المهني والشخصي قائلا ان اغتيالها من طرف قوات الاحتلال قضية رأي عام ومسألة انسانية .
وتخلل حفل التكريم عرض فيلم الخيال فلسطين ستيريو للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي على مدار 120 دقيقة حيث يروي قصة الشاب الفلسطيني سامي وشقيقه الأكبر ميلاد الملقب ستيريو اللذين قررا الهجرة إلى أستراليا اثر عمليات قصف شنها الجيش الاستعماري على المبنى الذي كان يأويهما حيث أصبح سامي اصما وابكما وفقد ستيريو زوجته.
وحضر ممثلون عن وزارة الثقافة والفنون وسفارة فلسطين بالجزائر هذا التكريم للصحفية المميزة بقناة الجزيرة التي تم اغتيالها أثناء تغطية عملية شنتها قوات الاحتلال على مخيم اللاجئين شمال القدس المحتلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.