غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    أثنى على أداءه في‮ ‬افتتاح الكان    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    في‮ ‬مجال الغاز الطبيعي‮ ‬والغاز المميع    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    بعد إضراب الصيادلة نظير تعرضهم لمتابعات قضائية    للإشتباه في‮ ‬تورطهما بقضايا فساد    تعهد بتطليق السياسة ومراجعة الأخطاء السابقة‮ ‬    عدم استشارة الخبراء وراء سوء ترشيد استعمال الطاقات    نحو إنشاء مركز لعلوم وتقنيات الفضاء    البرلمان‮ ‬يشارك في‮ ‬قمة طوكيو    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    رئيس الدولة يشرف على التوقيع على المراسيم    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    وحدات الحماية المدنية في حالة استعداد تام    فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بالانتخابات المعادة    إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة غير مؤثرة    مواصلة إجراءات رفع الحصانة عن بوجمعة طلعي    كاميرات مراقبة بمكاتب البريد    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    إتلاف 4 هكتارات من الغابات    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    .. كمن يخشى الغرق في كوب ماء    مجلس الادارة يوافق على استقالة حمري    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    بكم تفتخر الجزائر    «تقييم محاربي الصحراء منطقي وبلايلي كان الأحسن»    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    مخطط استعجالي لتزويد بالطاقة في فصل الصيف    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    قرين يجدد الثقة في المدرب الحاج مرين    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    هدفنا القادم بطولة إفريقيا بأوغندا    جولة أمريكية ل "رولينغ ستونز"    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سانتياغو برنابيو على أنغام أيام زمان
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 10 - 2013

تكتمل مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، بإجراء المباريات الثمانية المتبقية من هذا الدور، وفي البرنامج العديد من اللقاءات التي تستحق المتابعة، لكن أهم مباراة تلك التي سيكون مسرحا لها ملعب سانتيباغو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد بين أصحاب الدار الريال والضيف جوفنتوس، لقاء سيستعيد من خلاله عشاق الفريقين تلك الأيام الزاهية التي كان عليها الفريقان، جيل بلاتيني وبونياك ودينو زوف من جانف اليوفي وجيل الالماني شتيليكي وسانتانا والآخرون من جانب الريال، لكن حتى وإن زالت تلك الأسماء وحلت محلها أسماء جديدة، إلا أن دوما اللقاءات التي تجمع الفريقين الريال واليوسفي تتسم الإثارة والندية، وهو ما ينتظر أن يتجدد مساء اليوم.
بن عبد القادر
المجموعة الأولى:
يونايتد مرشح لهزم سوسيداد ولقاء متكافئ بين ليفركوزن وشاختار
يتطلع مانشستر يونايتد الانجليزي للاعتماد على حماس جماهيره بدلا من مستواه لاستغلال اللعب على أرضه في مواجهة ضيفه ريال سوسيداد مساء اليوم، ورغم أن معقل يونايتد يثير الرهبة في نفوس المنافسين، إلا أن الفريق حقق انتصارا واحدا في أرضه هذا الموسم بالدوري الانجليزي الممتاز.
خسر يونايتد أربع مرات في آخر سبع مباريات على أرضه في أوروبا، ويملك يونايتد أربع نقاط من مباراتين بالتساوي مع شاختار دونيتسك الأوكراني بينما خسر سوسيداد مباراتيه السابقتين كما أن الفريق يعاني من بداية مهتزة بالدوري المحلي تحت قيادة مدربه الجديد ديفيد مويز.
واستهل يونايتد مشواره في دوري الأبطال بالفوز 4-2 على ضيفه باير ليفركوزن الألماني لكنه تعادل 1-1 على ملعب شاختار، واهتزت شباك يونايتد في الدقيقة ال 89 ليتعادل 1-1 مع ساوثامبتون السبت الماضي في الدوري الانجليزي لكن سوسيداد فاز خارج ملعبه هذا الأسبوع في المسابقة المحلية.
وحقق سوسيداد انتصاره المحلي الأول بعد فوزه 2-1 على مضيفه فالنسيا في اسبانيا كما عانى الفريق من بداية ضعيفة لمشواره في دوري الأبطال بعد غياب عشر سنوات عن البطولة القارية، ولا يملك سوسيداد اي نقطة في أوروبا تحت قيادة مدربه خاجوبا اراساتي قليل الخبرة.
المواجهة الثانية عن ذات المجموعة، يستضيف فيها فريق بايرليفركوزن الألماني نادي شاختار الأوكراني، وسيسعى الفريق الألماني رد الاعتبار لمحبيه، بعد سقوطه المدوي في الجولة الماضية حسن خسر أمام المان يونايتد برباعية كاملة، لكن مهمة لاعبيه لن تكون سهلة أمام ممثل الكرة الأوكرانية نادي شاختار الذي يجيد اللعب خارج ميدانه، وقد يفعلها من جديد ويعود على الأقل بنقطة التعادل.
المجموعة الثانية:
مواجهة واعدة بين الريال واليوفي وغالاتساراي مرشح لهزم كوبنهاغن
في المجموعة الثانية يتصدر ريال مدريد بالفعل الترتيب بفارق أربع نقاط عن جوفنتوس صاحب المركز الثاني قبل أن يستضيفه مساء اليوم وبينما استعد فريق المدرب كارلو انشيلوتي بالانتصار 2-صفر على مالقا في الدوري الاسباني هذا الأسبوع خسر الفريق الايطالي 4-2 أمام فيورنتينا.
ونقل موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الانترنت عن انطونيو كونتي مدرب جوفنتوس قوله "ريال مدريد واحد من أكثر الفرق طموحا".
وأضاف كونتي الذي فاز ناديه بدوري الأبطال في 1985 و1996 نواجه ناديا يرغب بشدة في إحراز اللقب.. بسبب تاريخه وسعيه نحو اللقب الأوروبي العاشر. أعتقد أنه سيكون تحديا جيدا لنا أن ننافسهم في استاد سانتياغو برنابيو وأيضا على ملعبنا. سيعطينا ذلك فكرة عن مدى تطورنا".
من جهته حذر الاسباني ليورينتي لاعب اليوفي من الريال بقوله (المباراة ستكون خاصة بالنسبة وأنه يعرف جيدا التسجيل على ملعب سانتياغو برنابيو).
مضيفا "أحب اللعب ضد فريق إسباني.. خصوصا ضد كبير مثل ريال مدريد، الريال دائما هو مثير اللعب في ملعب مثل البرنابيو.. والذي فزت فيه مرة واحدة فقط، ولكن سجلت العديد من الأهداف في هذا الملعب".
على العكس من ذلك، رفض اللاعب البرتغالي بيبي مدافع الريال كل التوقعات التي انتشرت مؤخراً والتي تؤكد فوز ريال مدريد بعد يومين على جوفنتوس بسبب الحالة السيئه التي ظهر عليها اليوفي ضد فيورنتينا وخسارته برباعية مؤكداً ان الفريق الايطالي يملك لاعبين عظماء وستكون مواجهة في غاية الصعوبة لكلا الطرفين.
وقال بيبي في تصريحات ابرزها موقع فوتبول ايطاليا " جوفنتوس هو أحد اقوى وأعرق الفرق الإيطالية والاوروبية والمباراة لن تكون سهلة على الاطلاق لكلا الطرفين فالملعب سيكون ممتلئاً باللاعبين العظماء).
وأضاف بيبي (لدينا احترام كامل للاعبيه، أعتقد أن أبرز نجوم يوفنتوس هما بوفون وبيرلو ولكن خطورة جوفنتوس الحقيقية في جماعية الفريق وليس في فرد من أفراده).
واستمر المدافع البرتغالي في حديثه قائلاً (لا يمكنني اختيار أحد لاعبي يوفنتوس بعينه لينضم للريال، فقوة جوفنتوس في جماعيته، فلو أخرجت أي لاعب من الفريق لرأيت الفريق يؤدي بنفس الشكل والطريقة).
وعن ذات المجموعة، يستضيف نادي غالاتساراي التركي فريق كوبنهاغن الدنماركي، في لقاء تميل فيه كفة الفوز لفريق لاتركي، خاصة وأنه سيدخل هاته المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعد عودته في آخر لقاء له في هذه المنافسة بنقاطة التعادل من اليوفي، بالمقابل كان الفريق الدنماركي قد مني بالخسارة أمام الريال، الأمر الذي يضعه في موقع ضعف، فأي خسارة قد تبعده من سباق المرور إلى الدور المقبل، علما أن في رصيده نقطة واحدة، وهو نفس رصيد منافسه.
المجموعة الثالثة:
ال"بي اس جي" مرشح لقهر اندلخت وبنفيكا مطالب بهزم اولمبياكوس
ينزل النادي الباريسي ال(بي اس جي) على أرضية ميدان نادي اندرلخت بالقوة الضاربة في خط المقدمة المكونة من الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاورغوياني ايدنسون كافاني لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في المسابقة بعد الانتصار في اللقائين السابقين على نادي اولمبياكوس اليوناني وبنفيكا البرتغالي .
كما يأتي من فوز سهل على أرضية ملعبه في الدوري الفرنسي بعد تغلبه على ضيفه نادي باستيا بأربعة اهداف عن طريق ثنائية ابراهيموفيتش وكافاني ، وتحتل كتيبة المدرب لوران بلان المركز الاول برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن الثاني موناكو الذي اكتفى بالتعادل.
وفي المقابل يدخل أصحاب الارض اللقاء وهم في المركز الاخير من المجموعة من دون أي نقطة بهزيمته أمام بنفيكا واولمبياكوس على التوالي.
وعلى ذكر هذين الفريقين سيلتقيان بالعاصمة الإيطالية لشبونة، في مواجهة نارية، سيدخلها كل فريق من اجل الفوز، خاصة أصحاب الأرض المطالبين بطيِّ خسارته الأخيرة أمام باريس سان جرمان.
المجموعة الرابعة:
البايرن في مأمن وممنوع الخسارة على السيتي
من المرجح أن يحقق بايرن ميونيخ فوزه الثالث على التوالي يضعه قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الموالي، خاصة وأن منافسه نادي فيكتوريا بلزن التشيكي في متناوله.
حامل للقب الطبعة الأخيرة، ينتظر أن يغيب عنه كل من الفرنسي فرانك ريبري وماريو غوتسه، وأصيب ريبري في الكاحل ليغيب عن المباراة التي فاز فيها بايرن 4-1 على ماينز يوم السبت الماضي في الدوري الألماني.
اضافة إلى هذين اللاعبين، ينتظر ان تدخل تشكيلة غوارديولا مواجهة اليوم بدون قلب الدفاع دانتي، لكن بالرغم من كل هاته العيابات فلا خوف على البايرن طالما أن منافسه بلزن التشيكي خسر مباراتيه في المجموعة ليتذيل الترتيب.
وخسر بلزن 3-صفر أمام مانشستر سيتي الانجليزي قبل هزيمته 3-2 أمام تشسكا موسكو الروسي بسبب خطأ فادح من الحارس ماتوس كوزاتسيك هذا الشهر.
وأكد بافل فربا مدرب بلزن أن فريقه بحاجة لتحسين أداء خط دفاعه وعدم تكرار نوعية الأخطاء التي ارتكبها مؤخرا.
وقال فربا (الأداء الدفاعي لنا مؤخرا ليس بالطبيعي، إذا لم نتحسن سنكون في غاية السوء أمام بايرن لأنه سيستغل هذه الأخطاء بالتأكيد).
اللقاء الثاني عن هاته المجموعة، والذي سينطلق على الساعة الخامسة بالتوقيت الجزائري، سيجمع بين سيسكا موسكو الروسي والمان سيتي الانجليزي، لقاء سيحاول من خلاله أشبال المدرب بيليغريني طيّ صفحة الهزيمة الساحقة التي تلقاها في الجولة الأخيرة بأرضه، حيث سقط أمام البايرن بثلاثية كاملة، وضعته في موقع لا يحسد عليه، أما الفوز في لقاء اليوم أو رهان مستقبله في بلوغ الدور المقبل، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق سيكون مدعما بجميع لاعبيه، بتقدمهم النجم الروسي الواعد سيباروف الذي ينتظر منه الكثير في مواجهة اليوم.
جدول المباريات/ سا19.45:
المجموعة الأولى:
المان يونايتد الانجليزي - ريال سوسيداد الإسباني
بايرليفركوزن الألماني - شاختار الأوكراني
المجموعة الثانية:
ريال مدريد الإسباني - جوفنتوس الايطالي
غالاتساراي التركي - كوبنهاغن الدنماركي
المجموعة الثالثة:
اندرلخت البلجيكي _ باريس سان جرمان الفرنسي
بنفيكا البرتغالي _ اولمبياكوس اليوناني
المجموعة الرابعة:
سا17.00: سيسكا موسكو الروسي _ المان سيتي الانجليزي
بايرم ميونيخ الألماني - فيكتوريا بلزن التشيكي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.