ماندي رفقة ميسي في تشكيلة الموسم !!    ديلور: "أريد تبليل قميص الجزائر في كأس إفريقيا أو بعدها"    تيسمسيلت : 3 جرحى في حادث مرور ببلدية خميستي    في‮ ‬انتظار ما ستسفر عنه المحادثات    الصندوق الوطني‮ ‬للتأمين على البطالة    بهدف كسر الأسعار    تنافس شديد من أجل ضمان البقاء    وداد تلمسان‮ ‬يبقى في‮ ‬المحترف الثاني    كأس الجزائر لكرة الطائرة للسيدات    في‮ ‬ذكرى اندلاع الكفاح الصحراوي‮ ‬المسلح    خلال السنة الماضية‮ ‬    الحمى المالطية تصيب‮ ‬11‮ ‬شخصاً‮ ‬بسبب حليب الماعز    خلال موسم الإصطياف المقبل    الأيام المسرحية المحلية في طبعتها ال21 من تنظيم جمعية "النبراس"    إجماع لدى الطبقة السياسية على تأجيل رئاسيات 4 جويلية    النفط يبلغ أعلى مستوياته ويلامس 73.40 دولارا للبرميل    بسبب‮ ‬غياب الشهود    في‮ ‬تعليقها على تصريحات الفريق ڤايد صالح    يحويان مواد لصناعة المتفجرات‮ ‬    بعدما رفضت الإفراج عن لويزة حنون‮ ‬    طبيب جزائري‮ ‬لمساعدة مسلمي‮ ‬بورما    هل سيصبح‮ ‬22‮ ‬فيفري‮ ‬عيداًَ‮ ‬وطنياً؟        نواب يتمسكون بمقاطعة العمل البرلماني    بحث تفعيل التعاون الثنائي    النيابات العامة مدعوة للإشراف الدقيق على التحقيقات الأولية    الإعلان عن التحضير لمبادرة وطنية للمساهمة في حل الأزمة    تأجيل محاكمة علي حداد إلى 3 جوان بسبب غياب الشهود    مواصلة الجهود لتحسين ظروف الاستقبال وتهيئة المرافق    أسواق النفط مستقرة بفضل جهود «أوبك» وشركائها    توزيع 2400 سكن يوم السبت وحصة أخرى في ليلة القدر    مقاربة اقتصادية أمريكية لوأد القضية الفلسطينية    الصيادلة الخواص يحتجّون أمام وزارة العدل    زكاة الفطر 120 دينار    الحوثيون يطلقون الصواريخ على مكة    لجنة أمنية تابعة للجيش تفصل في استغلال الأراضي المهملة خلال العشرية السوداء    « قورصو» يخيب الآمال و«مشاعر» و «أولاد الحلال» في الصدارة    «الرايس قورصو» خيب ظننا ويجب مضاعفة البرامج الدينية    أعجبت بمسلسل أولاد الحلال الذي كسر الطابوهات    وفاة السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها)    رمضان شهر الخير    البترول ب 11ر73 دولار للبرميل بعد لقاء أوبك    من أجل عيد آمن صحيا    المطالبة بالإفراج عن زملاء المهنة المسجونين في قضايا مؤثرات عقلية    مقابلة شكلية ل "سي.أس.سي" بتاجنانت    اللجنة المنظمة تكشف عن تميمة البطولة    البجاويون مطالَبون بالفوز    زبائن شركة “هواوي” يواجهون مصير غامض بعد قرار ترامب    إنجاز 5 محولات جديدة لتحسين خدمات التموين بالكهرباء    النادي العلمي للمحروقات يمثل الجزائر    العلامة ماكس فان برشم ...أكبر مريدي الخير للإنسانية    الشيخ شمس الدين: “هذا هو حكم صلاة من يلامس الكلاب”    التراث والهوية بالألوان والرموز    السهرة الثالثة على شرف حسن سعيد    الدشرة القديمة بمنعة في خطر تنتظر التصنيف    للمطالبة بالإفراج عن قانون الوقاية من المؤثرات: الصيادلة الخواص بميلة يتوقفون عن العمل لنصف يوم    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





7 نصائح للعناية بالجلد الحساس
أناقة ورشاقة
نشر في الفجر يوم 08 - 06 - 2011

لديك بشرة حساسة وهي تزعجك جدا، لا تشعري بالإحباط، فلست الوحيدة التي تعاني من مشكلة البشرة الحساسة فهناك ملايين الرجال والنساء الذين يملكون بشرة حساسة. ولكن ماذا نعني بالبشرة الحساسة؟ البشرة الحساسة تتفاعل سريعا مع الأجواء والمواد المحيطة بها من منتجات وتغييرات بيئية أو مناخية، ما ينتج عنه طفح جلدي، التهابات، بثور وعيوب. الاختيارات المناسبة للمنتجات واتباع روتين عناية بالجلد يمكن أن يساعد في السيطرة على تلك المسامات الضعيفة.
إذا كان جلدك عرضة للالتهابات والحكة والاندلاع فإن روتين العناية بالجلد أمر ضروري. يتطلب الجلد الحساس منتجات عناية معتدلة بسبب قوامه الرقيق وطبيعته الحساسة.
استشارة طبيب مختص
إذا كنت تعانين من مشكلة جلدية معينة مثل الأكزيما، الوردية rosacea، داء الصدفية أو مشكلة معينة أخرى، فيجب أن تقومي بزيارة طبيب جلد. لعلاج هذه المشاكل الخاصة، أنت بحاجة إلى منتجات علاجية أو نصائح محترفة للمساعدة على تقليل الاندلاع. إذا كان لديك بشرة حساسة ولم يكن لديك مشاكل جلدية، فسوف يخبرك الطبيب بالمنتجات التي تناسب طبيعة بشرتك.
استعمال مطهر معتدل
أنت بحاجة إلى مطهر قوي ربما فيه الكفاية لإزالة الماكياج والأوساخ والجراثيم، لكن لطيف بما فيه الكفاية على جلدك. أي مطهر دهني أو رغوي يعد اختيارا جيدا لأولئك الذين يعانون من جلد حساس. ابحثي عن منتجات طبيعية خالية من العطور الاصطناعية، الصابون القاسي، الزيوت الثقيلة، الأصباغ الصناعية، المواد الكيمياوية والمحسسات المحتملة. اغسلي وجهك صباحا وليلا، استعملي القليل من المطهر مع قماش ناعم. لا تفركي جلدك بقوة. اشطفي جلدك دائما وجففيه بمنشفة منفوشة وناعمة.
استعمال كريم ترطيب
المرطبات الزيتية الثقيلة يمكن أن تعيق المسامات وتسبب الاندلاعات والبثور. استعملي كريم مرطبا أساسه ماء، ويحتوي على مكونات نباتية مغذية. ضعي المرطب بعد غسل الوجه واتركيه لبضع دقائق قبل وضع الماكياج. لا تنسي ترطيب الرقبة أيضا.
استعمال منتجات لطيفة للاستحمام
عند الاستحمام، استعملي غسول يحتوي على كريم ترطيب لتنظيف الجسم حتى لا يسبب جفاف الجلد الحساس، تجنبي الفرك الشديد والقاسي الذي يسبب التهابات وتهيج الجلد، بعد الانتهاء من الاستحمام جففي جسمك جيدا واستعملي كريم ترطيب خاص بالجسم. غطي كامل الجسم من الأقدام إلى الرقبة.
استعمال كريم الوقاية من الشمس
التعرض لأشعة الشمس بدون حماية يمكن أن يسبب حروق الشمس وزيادة مشاكل البشرة واندلاع البثور. لا تتركي البيت بدون وضع كريم وقاية من الشمس بقوة 15 أو أكثر، حتى عندما يكون الجو غائما، يمكن أن يتضرر جلدك من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية. ضعي طبقة جديدة من كريم الوقاية من الشمس كل ساعتين إذا كنت دائمة الخروج تحت أشعة الشمس.
استعمال كريم العناية بالعيون في الليل
لسوء الحظ، يعاني أصحاب البشرة الحساسة في أغلب الأحيان من ظهور التجاعيد لأن الجلد الحساس رقيق جدا. لذا يجب أن تحمي بشرتك جيدا وتستعملي كريم العناية بالعيون في الليل حول عيونك وفمك، حيث تظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة أولا، ابحثي عن كريمات العناية التي تحتوي على مكونات طبيعية، مثل مستخلص الشاي الأخضر.
اختبار المنتجات الجديدة بعناية
عندما تجربي منتجات العناية بالجلد للمرة الأولى، لا تضعيها على جميع أنحاء جسمك أو وجهك، ضعي كمية صغيرة جدا على جزء صغير من جلدك وبعد ذلك انتظري 24 ساعة لرؤية رد فعل جلدك اتجاهه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.