كلمة حقّ    بن قرينة يتعهد بالقضاء على الفساد والظلم    مجلس الأمن يدرس إعلان واشنطن الأخير حول المستوطنات    الكيان الصهيوني يواصل تصفية الفلسطينيين بغزة    التجربة التونسية أنموذج سياسي في عالم عربي غير مستقر    عمروش يتبرأ من خشونة لاعبي بوتسوانا    الإعتماد على الحوار المباشر مع الزبائن    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد    قايد صالح يشيد بالهبة الشعبية الداعمة للانتخابات والجيش    المغرب يعود بفوز باهر من بورندي    بن فليس: لا بديل عن الانتخابات الرئاسية لإخراج البلاد من الأزمة    إتحاد العاصمة يستقبل ب20 أوت قاريا    بالفيدو والصور.. هذا ما حجزه الجيش خلال القضاء على إرهابيين ببرج باجي مختار    ميهوبي: حان الأوان للاعتماد على الفلاحة    محرز حاضر في تدريبات "السيتي"    بن قرينة: هذا مافعلته العصابة لأمير خليجي أراد الإستثمار في الجزائر    تزامنا واحتجاجات الأساتذة...بالعابد يأمر بعدم تسريح التلاميذ من الإبتدائيات    عرقاب: "عقود النفط مع الأجانب ستخضع لموافقة مجلس الوزراء"    الجمعية الوطنية للمستشارين : ديون الجزائر الجبائية بلغت 12 الف مليار دينار    العثور على جثة شاب عشريني ملقاة في قارعة الطريق بتبسة    18 شهرا حبسا نافذا لمعرقلي الحملة الانتخابية في تلمسان    توقيف 3 أشخاص وحجز أكثر من 1000 قارورة خمر ومهلوسات بتيارت    رابحي من اليونسكو : الجزائر تبذل جهودا كبيرة في دعم كافة أشكال التعبير الثقافي    لجنة الصحة والنظافة في ورقلة تستعجل تدارك الوضع الصحي    تحديد هوية إرهابيين اثنين من بين الثلاثة المقضى عليهم بتيبازة (وزارة الدفاع)    رئاسيات 2019 : برنامج اليوم الثالث للحملة الانتخابية    فتح خط حديدي جديد يربط بين تبسة والجزائر بدءا من غد الأربعاء    صادرات الجزائر من الإسمنت ستبلغ 400 مليون دولار آفاق 2020    يندرج في‮ ‬إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية    أهمها تنظيم المهرجان الدولي‮ ‬للسينما    طيلة مسيرتها،السيد صلاح الدين دحمون    «اللوجستيك» في خدمة التصدير    «نأمل في أن تشكل الرئاسيات تغييرا حقيقيا لاقلاع اقتصادي»    الصمم.. الإكزيما والربو أكثر الأمراض التي تصيب “الخدامين” في الجزائر    بالفيديو.. تلمسان: تمرين إفتراضي لحالة اشتباه إصابة مسافر “بإبولا”    إدانة ثلاثة متهمين في‮ ‬فاجعة الرضع بالوادي‮ ‬    قائد الجيش‮ ‬يحذّر من‮ ‬غلق الطرق    سيعقد في‮ ‬العاصمة الكازاخية نور سلطان    العميد‮ ‬يتصدر الترتيب مجدداً    إثر مواجهات اندلعت الأحد    مطلع‮ ‬2020    دعوة لتعليق عضوية المغرب في الاتحاد الإفريقي    لا عودة قبل رحيل رئيس المصلحة    موزاييك و لغة الجسد    «علينا طي صفحة الكأس والتفكير في مواجهة بجاية»    6 سنوات سجنا لأربعيني احتجز فتاة و اغتصبها    مباهج سيمون    .. فنان بمواهب متعددة    تمرين افتراضي لمحاصرة فيروس «إيبولا» بطائرة دولية بمطار تلمسان    حملة واسعة لجمع الكتب وإنشاء أكبر مكتبة خيرية    نحتاج أماكن جديدة لغرس ثقافة مسرح الطفل    نسيمة بن عبد الله تصدر مجموعتين قصصيتين    بن موسى يعد بالمزيد    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





”خارجون عن القانون” يمثل الجزائر في مهرجان مالمو للأفلام العربية
­تقام فعالياته في بالسويد
نشر في الفجر يوم 17 - 09 - 2011

سيكون عشاق الأفلام السينمائية الطويلة، بالسويد، على موعد مع العرض الأول للفيلم الجزائري الموسوم ب”خارجون عن القانون”، لمخرجه رشيد بوشارب، في إطار مشاركته في فعاليات مهرجان مالمو الدولي للأفلام العربية، حيث سيعرض هذا العمل بالإضافة إلى 29 عملا آخر، طوال فعاليات المهرجان الذي سينطلق في ال23 من الشهر الجاري ويختتم فعالياته في 27 من نفس الشهر، بمدينة مالمو السويدية.
وسيشارك الفيلم، الذي أثار منذ عرضه في قاعات السينما العالمية الكثير من الجدل، في المسابقة الخاصة بالمهرجان، وذلك في فئة الأفلام الروائية الطويلة التي سيتنافس فيها كل من ”خارجون عن القانون” من الجزائر، ”مدن الترانزيت” من الأردن، ”بنتين من مصر” من مصر، ”شتي يا دنيي” من لبنان، ”المغني” من العراق، ”العربي.. أسطورة الكرة” من المغرب، ”رسائل بحر” من مصر، ”مطر أيلول” من سوريا.
أما في فئة الأفلام التسجيلية، فسيتنافس كل من فيلم ”أنا والأجندة”، ”عراقيون في المنفى”، ”حمامة”، ”على باب الله”، ”فوتون”، ”كوكب من بابل”، ”18 يوم في مصر”، ”بدرس”. وسيتنافس فيلم ”شوية وقت”، و”ABC”، ”نصف مضاء”، ” ناديا”، ”سبيل”، ”ثلاثاء”، ”حياة قصيرة”، ”الخروج”، في فئة الأفلام الروائية القصيرة.
وبالإضافة لعروض الأفلام والنقاشات المباشرة حولها، ينظم المهرجان أربع ندوات مختلفة تجمع متخصصين في المجالات السينمائية والثقافية بشكل عام، وتتمحور حول مواضيع معاصرة، منها موضوع ”صورة المرأة في السينما العربية”، ”الحرية في السينما العربية”، ”الثورات العربية، والسينما”، ”تطور السينما الخليجية”.
كما يستضيف المهرجان عددا من صناع هذه الأفلام ونجومها. وتتكون لجنة التحكيم الخاصة بمختلف فئات جوائز المهرجان الأربعة من الممثل المصري هاني سلامة، المخرج المصري سعد هنداوي، الناقد السينمائي الفلسطيني بشار إبراهيم، الإعلامية الأردنية ديمة حمد الله، والإعلامية المغربية سناء بقالي.
يذكر أن هذا المهرجان يعد الأول من نوعه في السويد الذي سيسلط الضوء على السينما والسينمائيين العرب، ويشرف على إدارته المخرج الفلسطيني المغترب محمد قبلاوي، وهو مهرجان من إشراف وتنظيم المركز الثقافي العربي الإسكندنافي”فادوس”، وهو يهدف إلى تعريف الجمهور المحلي بالسينما العربية، وإثارة النقاش حولها مع صانعي هذه الأفلام والناشطين في الحقل السينمائي العربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.