سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار    البطولة العربية: فوز صعب لشبيبة الساورة    فيلم "مؤثر" لأوباما وزوجته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    زغماتي للقضاة: عليكم بسلامة الأحكام    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    وناس مرشح للمشاركة في داربي نيس ومارسيليا    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    بن صالح يعين سفراء جدد وانهاء مهام اخرين    "soolking" على موعد مع جمهوره اليوم بملعب 20 أوت    بالصور.. شباب بلوزداد يشدُّ الرحال نحو نجامينا    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    عنتر يحي المرشح الأقوى لخلافة مدان كمناجير عام للمنتخب    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    على سبيل الإعارة لموسم واحد    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    استلام هياكل تربوية جديدة    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عصابة مختصة في السطو على ممتلكات المواطنين وراء القضبان بسطيف
توقيف سارق الشاحنة بعد ربع ساعة على عملية السرقة
نشر في الفجر يوم 12 - 01 - 2012

تمكّنت عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة عين ولمان بسطيف، من وضع حد لنشاط عصابة أشرار كانت وراء عدة عمليات سرقة استهدف أموال وممتلكات مواطنين قاطنين بهده البلدية.
العملية جاءت عقب عملية السطو التي استهدفت محل تجاري خاص ببيع الألبسة، متواجد بإقليم بلدية عين ولمان وبالضبط على مستوى حي “صبايحي عبد الحميد”، أين تم كسر أقفال المحل وسرقة كمية معتبرة من الألبسة والأحذية الرجالية المتمثلة في أزيد من 70 سروال من نوع “جين” 60 حذاء رياضي من نوع “أديداس”، 30 قميص شتوي وعدة صدريات وألبسة أخرى، وقدرت قيمة المسروقات أزيد من 30 مليون سنتيم.
وعلى إثر ذلك، تقدم الضحية بشكوى لدى فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين ولمان. وبعد التحريات التي انطلقت في ظل عدم تواجد أي شاهد يمكنه الإدلاء بتصريحات أو معلومات تمكّن المحققون من استئناف تحرياتهم، وباستغلال كل الدلائل والقرائن المتواجدة بمصرح الجريمة، حددت هوية الرأس المدبر للعصابة وهو شاب في العقد الثاني من عمره، يقطن بذات المدينة ومعروف قضائيا لدى مصالح الأمن كونه من محترفي الإجرام.
عناصر الضبطية وبعد توقيف المعني بطريقة احترافية، وبعد التحقيق معه أقر صراحة اقترافه لجرم السرقة رفقة شخص آخر، وتم التعرف على هوية الفاعل الثاني، ليتم تفتيش منزله مباشرة بعد توقيفه، حيث عثرت مصالح الأمن على كل المسروقات المذكورة، بالإضافة إلى اكتشاف دليل يثبت تورطهما في قضية أخرى بخصوص جرم السرقة الذي استهدف دراجة نارية كانت مخبأة هناك. كما قدم المتهم الأول أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة عين ولمان الذي أمر بإيداعه المؤقت إلى حين محاكمته، فيما استفاد الثاني من استدعاء مباشر. وبذات المدينة أوقفت عناصر الأمر لصا خطيرا مختصا في سرقة لواحق الشاحنات بناء على شكوى رسمية تقدم بها مواطن على مستوى ذات المصالح، مفادها تعرضه للسرقة من داخل شاحنته، التي قام بركنها على مستوى حي 40 مسكن بعين ولمان، أين استحوذ الفاعل على أغراض ثمينة ولواحق كانت بداخل الشاحنة بالإضافة إلى جهاز مذياع الشاحنة. عناصر الشرطة وبمجرد إخطارها، أوقفت المشتبه فيه على مستوى شارع “بن سديرة الذوادي” متلبسا بالجرم المنسوب إليه، كما ضبطت بحوزته المسروقات.
للإشارة، مصالح أمن الدائرة وبعد فتحها للتحقيق في ملابسات القضية، اكتشفت أن الفاعل متورط في عدة عمليات سرقة استهدفت مركبات مختلفة على مستوى المدينة، إذ وبعد الحصول على إذن بالتفتيش لمنزله، واسترجعت عدة لواحق سيارات سلبت على فترات متعددة.
الجاني اعترف بالجرم المنسوب إليه بعد تقديمه أمام السيد وكيل الجمهورية بعين ولمان، الذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت إلى حين محاكمته بتهمة السرقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.