رفع مطالب مهنية واجتماعية إلى الوزارة الوصية    إجماع على الدّور الرّيّادي للجزائر في المرافقة وتثبيت السلم بالمنطقة    التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني    الزيادة في أسعار الحليب المدعم غير واردة    أوراق مكشوفة بين الجزائر والكاميرون    «هذه هي فرصتكم يا محاربين فلا تضيعوها»    مصرع 3 أشخاص وجرح 17 آخرين    اللصوص الخمسة في شباك الأمن    إحباط محاولة هجرة 13 شخصا وحجز أموال ومعدات إنقاذ    التداخلات اللغوية واللهجية    امرأة تحت المطر    شَمْسُ اللُّغَات    الجزائر حاضرة ب7 أدباء و600 عنوان بمعرض القاهرة للكتاب    مدريد تستبعد عودة الدفء إلى علاقاتها مع المملكة المغربية: مشاكل اقتصادية وهواجس اجتماعية تضع المغرب على كف عفريت    رودريغر يفاجئها بطلباته المالية ويريد الحصول على 46 مليون جنيه إسترليني    جماهير السيدة العجوز تطلق أهازيج تطالب من خلالها ديبالا بتجديد عقده مع الفريق    لا زيادة في أسعار الحليب المدعم    13 قرارا بفرض عقوبات مالية على متعاملي الهاتف النقال خلال 2021    حسبما جاءت به بنود قانون المالية 2022 " الغرفة الوطنية للموثقين تحتج على النظام الضريبي "    باتنة عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 05 أشخاص و حجز مؤثرات عقلية    تعد من أفقر بلديات الولاية بئر الشهداء في أم البواقي معاناة سكان مناطق الظل مستمرة وعززتها موجة البرد    الرئيس تبون في مصر اليوم    بخصوص القمة العربية المثيرة للجدل والحديث عن تأجيلها رمضان لعمامرة..تاريخ التئامها بالجزائر لم يتحدد أصلا    تخلاط دولي يستهدف قمة العرب بالجزائر!    لأول مرة يغيب الجزائريون    أحقا الشعر ديوان العرب..؟!    حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية 5.5 ملايين وفاة و350 إصابة عالميا    وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد كورونا حاليا جد قاسية على التلاميذ    تصدير 4 ملايين أورو من الكوابل الكهربائية إلى السنغال    ألباريس يؤكد على ضرورة تسريع تسوية النزاع الصحراوي    الإطاحة بشبكة تروّج المخدرات وحجز 2333 قرص مهلوس    اتفاق تطبيعي جديد بين المغرب والكيان الصهيوني    رئيس الوزراء الليبي: الشعب يتطلع بشغف إلى إجراء انتخابات "حرة و نزيهة"    طبي يستقبل نظيره القطري    التكفّل بالانشغالات في وقتها    مستعدون لمواصلة الكفاح دفاعا عن حقنا في الاستقلال    نعول كثيرا على الجزائر في المونديال    "الخضر" لم ينتهوا بعد    جزائريون يلجؤون للمحاكم لمنح أسماء غريبة لأبنائهم    عندما يدفع الشعر الثمن    رواية تعج بالتاريخ    الكاميرون منتخب عادي يفتقد للفرديات    مواصلة المقاطعة الشاملة إلى غاية الاستجابة للمطالب    إجراءات مشدّدة بالمطارات    "اتصل بنا" بدل استقبال المواطنين    تعديل مواقيت بعض رحلات القطارات    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    هكذا سترفع الجزائر الصادرات إلى 7 ملايير دولار في 2022    تسرب المياه مشكل يؤرق السكان    حملة تحسيس وتعقيم واسعتين    الشرطة الإسبانية توقف أربعة مغاربة بتهمة الانتماء الى جماعات ارهابية    الأحياء الشعبية بالعاصمة.. حالة استنفار لتجنب الأسوأ    الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبّر عن دعمه لها    لغتي في يومك العالمي    إقامة صلاة الاستسقاء عبر جميع مساجد الوطن    على طريق التوبة من الكبائر..    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 12 شخصا وإصابة العشرات بهجوم على سوق عيد الميلاد وسط برلين
القوات الخاصة الألمانية تداهم مركز إيواء للاجئين في المدينة
نشر في الفجر يوم 21 - 12 - 2016

أعلنت الشرطة الألمانية أن شاحنة اقتحمت سوقا للاحتفال بأعياد الميلاد في العاصمة برلين ودهست حشدا من المارّة، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وجرح نحو خمسين آخرين، بعضهم في حالة حرجة. وكتبت شرطة برلين على موقعها بتويتر أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح عندما انحرفت الشاحنة نحو السوق في ميدان يقصده السياح. وأوضحت متحدثة باسم الشرطة أن الشاحنة اقتحمت رصيفا مخصصا للراجلين، مما أسفر عن مصرع شخص واحد على الأقل، بحسب حصيلة أولية، لكنّ حصيلة القتلى ارتفعت وبلغت لاحقا 12 قتيل، على الأقل، وإصابة نحو 50 آخرين.
وقالت صحيفة ”داس بيلد” الألمانية إن قائد الشاحنة منفذ الهجوم لا يزال هاربًا، ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن الشرطة بمسرح الحدث قولها إن المؤشرات الأولية تدل على أن الحادث هجوم ارهابي.
وأعرب الرئيس الألماني يواخيم غاوك عن صدمته من ”المأساة” التي ألمت ببلاده. وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مساء الاثنين أنها ”في حالة حداد” بعد أن دهس قائد شاحنة حشدا من المشاء بسوق عيد الميلاد بميدان ”برايتشايدبلاتز”، وهو الميدان الذي يقع وسط برلين، بالقرب من عدة مواقع أثرية وسياحية، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص حسب الشرطة.
وقال ستيفن شيبرت المتحدث باسم ميركل في تغريدة على حسابه على تويتر ”نحن في حالة حداد ونأمل بأن يتلقى الجرحى الكثيرون العلاج”، مشيرا إلى ”أخبار مفزعة” ترد من برلين. وأشار شيبرت إلى أن ميركل على اتصال بوزير الداخلية توماس دي ميزير وميشائيل مولر عمدة برلين لمتابعة الأحداث. وأظهر شريط فيديو على موقع ”فيسبوك” لصحيفة ”برلينر مورجن بوست” أكشاكا مدمرة في السوق إلى جوار كنيسة الذكرى وسُمِعَت أصوات سيارات الإسعاف والشرطة.وأعلنت الشرطة في نبأ لاحق أنها تتعامل مع الهجوم على أنه ”اعتداء إرهابي مرجح”، ودعت المواطنين في برلين إلى البقاء في منازلهم، لتسهيل الاسعافات وملاحقة الجناة.
وذكرت الشرطة، يوم أمس، على حسابها في تويتر أنها بدأت بالتحقيق في الهجوم الذي أوقع 12 قتيلا وعشرات الجرحى على أنه ”اعتداء إرهابي ”. وقالت الشرطة إن المحققين يفترضون أن سائق الشاحنة فعل دهس الحشد عمدا، مشيرة إلى أن رجلا تم العثور عليه ميتا في الشاحنة لم يكن يقودها.
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن القوات الخاصة التابعة للشرطة الألمانية داهمت حظيرة طائرات في مطار تمبلهوف السابق في برلين تستخدم حاليا كمركز لإيواء اللاجئين. وقالت صحيفة دي فيلت الألمانية، إنّ سائق الحافلة التي تحمل لوحة ترقيم بولونية، باكستاني، دخل ألمانيا في 2016. لكن لم يتم التحقق بعد من هذه المعلومة لدى السلطات. وقال لوكاسز فازيك، مسؤول الشركة المالكة للشاحنة، لوكالة الصحافة الفرنسية، أنه فقد الاتصال مع السائق الذي يبلغ من العمر 37 سنة يوم الاثنين على الساعة 3 مساء. وأشارت مصادر أمنية محلية إلى أنه تم إلقاء القبض على أحد اللاجئين، الذي وصل إلى ألمانيا كلاجئ في فبراير الماضي عبر البلقان، للاشتباه في تورطه بالحادث، دون أن يتضح تورطه.
وقالت مصادر يوم أمس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المشتبه به أقام في أحد نزل اللاجئين بالعاصمة الألمانية، ولم يصدر إيضاح من الشرطة بشأن العملية. يذكر أنّ حادثة الدهس، التي جرت في أحد أسواق عيد الميلاد، وسط العاصمة الألمانية برلين، ذهب ضحيتها 12 شخصًا على الأقل، وإصابة 50 آخرين، بعضهم بإصابات خطيرة. ورجحت السلطات الأمنية الألمانية بكون عملية الدهس ”هجوماً إرهابياً”.
قتيلة في حادث آخر في مقاطعة ”غيسين”
وفي حادث آخر، قتل شخص وأصيب اثنان آخران جراء حادث إطلاق نار وسط ألمانيا. وأشارت الشرطة الألمانية في مقاطعة ”غيسين” الغربية إلى أن تبادل إطلاق النار وقع في عاصمة المقاطعة فيسبادن وأن امرأة سقطت قتيلة جراء الحادث بينما أصيب آخران. وذكرت الشرطة أن الدوافع وراء إطلاق النار غير معلومة إلى الآن، حيث لاذ مطلق النار بالفرار. وعززت الشرطة من قواتها ودفعت بعناصر إضافية ومروحية للقيام بعمليات البحث والمطاردة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.