الفريق ڤايد صالح يؤكد أن الجيش الحصن الحصين للشعب والوطن    تسليم 252 شاحنة من علامة «مرسيدس بنز»    بالفيديو: ميسي يبهر العالم بهذا الهدف وهذه الأرقام الخرافية    الكناس ترفض دعوة بدوي للتشاور حول تشكيل الحكومة    السوق النفطية تستعيد توازنها لكن الخطر قائم    الإنتصار تتويج لمقاومة مريرة دامت أزيد من قرن    «وصلني» تعلن عن توسيع خدمات النقل عبر الولايات بدءا من شهر أفريل    الحكومة الفرنسية تعترف بثغرات أمنية خلال احتجاجات السبت    3 قتلى في هجوم أوتريخت وهولندا لا تستبعد الدافع الإرهابي    إلتزام بدعم جهود كوهلر ومجلس الأمن الدولي    «الأرندي» لا يدير ظهره للمطالب الشعبية    لافان: “لم نسرق تأهلنا في رابطة الابطال ولا يهمني من نواجه في ربع النهائي”        الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يصدم رونالدو    توقيف 14 شخصا متورطا في قضايا مخدرات بتيارت    حلول عاجلة لتفادي رهن المشاريع    افتتاح معرض ولائي لكتاب المرأة الجزائرية بتيسمسيلت    إجراءات مستعجلة للحد من وباء البوحمرون ببرج بوعريريج    فيغولي يخطف الأضواء في الدوري التركي    الهلال الأحمر يكرم عدداً من النساء    تربص «الخضر» ينطلق وبلماضي يعدّ كل اللاعبين بمنحهم الفرصة    إجراء مباراة اتحاد الشاوية – جمعية الخروب اليوم بأم البواقي    بن رحمة يرفض تشبيهه ب محرز    تماشيا وتفعيل الاستثمار ببومرداس :الرفع من وتيرة تهيئة وتجهيز الحظيرة الصناعية الوطنية بالأربعطاش    ضبط 3 قناطير من الكيف في بشار    هكذا حصل السفاح على أسلحته النارية    عشرات القتلى في فيضانات غزيرة بإندونيسيا    استكمال الدراسة المتعلقة بإنجاز 5 مراكز ردم تقنية بورقلة    37 رتلا متنقلا و3000 عون موسمي إضافي في 2019    توقيف عصابة الاعتداء على منازل المواطنين بالقالة    قضاة يحتجون في عدة ولايات    الفنان بوسنة حاضر في ملتقى الدوحة    السلطات تأمر البنوك برفع الاحتياطي    توزيع 8 آلاف صندوق لتربية النحل    بسبب الظروف المناخية التي ميزت الموسم الفلاحي: منتجون يعودون لزراعة الطماطم الصناعية بالطارف    100 أورو مقابل 21500 دج: ارتفاع أسعار العملات أمام الدينار الجزائري بالسوق السوداء    الشيخ شمس الدين “هذا هو حكم التشاؤم من بعض الأسماء”    الإشكال يطرح بالأحياء الجنوبية الشرقية : مخاوف من صعود المياه ببلدية الوادي    يعود في الذكرى 24 لاغتياله    أويحي: الأرندي يمر بمرحلة صعبة    المديرية العامة للأمن الوطني تنفي صحة ما روج له    سيتم إخراجها تدريجيا من مخازن التبريد    الأخضر الابراهيمي للإذاعة : مطلب التغيير مشروع ويجب أن يتحقق بعيدا عن الفوضى    خلال السنة الماضية‮ ‬    الأزمة السياسية في‮ ‬فنزويلا محور محادثات أمريكية‮ ‬‭-‬‮ ‬روسية في‮ ‬إيطاليا‮ ‬    تكريم مهندسة جزائرية بنيويورك    وقفة عند رواية «البكاءة» للكاتب جيلالي عمراني    النور لّي مْخبّي وسْط الزّْحامْ    لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الظاهر    شجاعة البراء ابن مالك رضي الله عنه    «مسك الغنائم» .. هندسة معمارية عثمانية و أعلام من ذرية العائلة المحمدية    قطاع الصحة يتعزز بجهازين متطورين لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية    الحكم العثماني في الجزائر لم يكن استعمارا وحسين داي ليس خائنا    ومان وبلعبيدي يشاركان في أيام قرطاج الشعرية    نعال مريحة وتخفيضات    لذوي الاحتياجات الخاصة    الأبواب الإلكترونية تكريس للثقافة التنظيمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتخب الفرنسي على وشك الاقصاء..وتاهل كل من انجلترا و اسبانيا و هولندا الى نهائيات 2010 بجنوب افريقيا


* السابق
* 1 of 4
* التالي
شهدت التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 لجنوب أفريقيا أمس نتائج منطقية افرزت وصول كل من إنكلترا و إسبانيا و هولندا واقتراب كل من إيطاليا وألمانيا منها، فيما تعقدت مهمة المنتخب الفرنسي الذي اصبح يعاني شبه الاقصاء من نهائيات كاس العالم بجنوب افريقيا.
اصبح الفريق الانجليزي ثاني منتخب من القارة العجوز بعد هولندا بطلة المجموعة التاسعة يضمن تأهله الى نهائيات كاس العالم بجنوب افريقيا 2010. بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على ضيفه الكرواتي 5-1 بملعب ويمبلي اللندني ، ليحقق انتصاراه الثامن في التصفيات المؤهلة لجنوب افريقيا 2010.
وبهذا الفوز الثمين تكون انجلترا قد عززت موقعها في صدارة المجموعة السادسة برصيد 24 نقطة من 8 مباريات مقابل 17 نقطة من 9 مباريات وكرواتيا الثانية ب 15 نقطة من 8 مباريات وسقطت اوكرانيا في فخ التعادل السلبي أمام مضيفتها بيلاروسيا.
وحجز المنتخب الإسباني مقعده في النهائيات بعدما تغلب على ضيفه إستونيا بثلاثية نظيفة على ملعب لا روماريدا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة بفارق ثماني نقاط أمام البوسنة والهرسك صاحبة المركز الثاني بينما تجمد رصيد إستونيا عند خمس نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.
وكان منتخب البوسنة والهرسك تعادل مع ضيفه التركي وفازت أرمينيا على ضيفتها بلجيكا 2-1 في المجموعة نفسها.
وفي نفس السياق حقق المنتخب الإيطالي فوزاً هاماً وضعه على مسافة قريبة من التأهل لنهائيات كأس العالم، وهذا على حساب نظيره البلغاري 2-0, وذلك ضمن منافسات المجموعة الأوروبية الثامنة.
وبات أبطال العالم بحاجة إلى التعادل في المباراة القادمة مع إيرلندا صاحب المركز الثاني 16 نقطة، لضمان تأهله إلى جنوب أفريقيا.
وفي مباراة أخرى فاز منتخب تشيكيا على ضيفه من سان مارينو بسبعة أهداف دون مقابل في هراديتشي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وخسر منتخب مالطا أمام نظيره السويدي 0-1 في لافالييت ضمن منافسات المجموعة الأولى.
كما واصل المنتخب الروسي مطاردته لنظيره الألماني على صدارة المجموعة الرابعة وتغلب على مضيفه ويلز 3-1
ورفع الروسي رصيده إلى 21 نقطة خلف ألمانيا متصدرة المجموعة والتي تغلبت على ضيفتها اذربيجان برباعية نظيفة بينما تجمد رصيد ويلز عند تسع نقاط في المركز الرابع.
وضمن المجموعة السابعة كان التعادل بهدف لمثله نتيجة نهائية للمباراة التي جمعت منتخبي رومانيا والنمسا في بوخارست.
الكامرون يتصدر مجموعته بعد فوزه على الغابون
اما فيما يخص التصفيات النهائية الافريقية لكاس العالم فاز المنتخب الكاميروني في مقابلة متاخرة على ضيفه منتخب الغابون بهدفين مقابل هدف واحد لينتزع صدارة المجموعة الافريقية الأولى.
وبهذا الفوز يرتفع رصيد الكاميرون إلى سبع نقاط لتتصدر المجموعة قبل جولتين على نهاية التصفيات بينما تراجعت الغابون إلى المركز الثاني برصيد ست نقاط.
وتحتل توغو المركز الثالث برصيد خمس نقاط ويليها المغرب في المركز الأخير بثلاث نقاط.
الإكوادور تحافظ على املها في التاهل بعد فوزها على بوليفيا
حافظ المنتخب الإكوادوري على فرصته في التأهل إلى النهائيات بعدما تغلب على مضيفه البوليفي 3-1 في الجولة السادسة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.
ورفع المنتخب الإكوادوري رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع بفارق أربع نقاط خلف منتخبي تشيلي وباراغواي وسبع نقاط خلف المنتخب البرازيلي المتصدر والذي ضمن المشاركة رسميا في النهائيات القادمة بجنوب افريقيا.
وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات, بينما يخوض الفريق صاحب المركز الخامس دوراً فاصلاً أمام الفريق صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لتحديد فريق متأهل من بينهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.