انتقد في‮ ‬حوار ل السياسي‮ ‬إستدعاء جماعة‮ ‬الخامسة‮ ‬    لمواكبة التطورات التكنولوجية    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    المسابقة تشمل جميع التخصصات    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    فيما أوقف‮ ‬13‮ ‬شخصاً‮ ‬بالجنوب    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    الجزائر تحيي مشروع أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية    مرسوم تنفيذي للتحكم في أملاك الدولة    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    مكافحة الفساد من أولويات المرحلة    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    «سنذهب إلى سطيف لتسجيل الإنطلاقة الفعلية»    مصير مجهول لأزيد من 1500 عامل ب «هيدروكنال»    إحصاء 3223 طلب للحصول على الإيواء من أصل 4623 سرير شاغر    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    شركات ضخمة و مناصب بالتقطير    المستفيدون من السكن الاجتماعي بالهرانفة يحتجون    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    بجرة قلم..    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    غياب بن موسات بسبب الإصابة    تدشين البطولة بانتصار لإسعاد الأنصار    استلام هياكل تربوية جديدة    الأندية الجزائرية من أجل تحقيق تأهل جماعي    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    شطيرة تتسبب في جريمة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    بحضور جمهور‮ ‬غفير    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    حماية الأقصى مسؤولية العرب والمسلمين    الذنوب.. تهلك أصحابها    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جمعيات خيرية تُطلق مشروع سلة الخير
لمساعدة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان
نشر في المشوار السياسي يوم 08 - 05 - 2015

أطلقت العديد من الجمعيات الخيرية والتطوعية، خلال هذه الأيام، حملة لمساعدة المعوزين خلال شهر رمضان الكريم، وهو ما قامت به جمعية فرسان الخير بباتنة، مشروع سلة الخير ، لمساعدة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان. وهو ما أكده أحد أعضاء الجمعية ل السياسي ، مشيرا إلى ان هذه المبادرة تندرج في إطار جملة النشاطات الخيرية التي تقوم بها الجمعية في كل سنة، مضيفا ان الجمعية قامت بهذه المبادرة خلال شهر رمضان الكريم لفائدة اليتامى والفقراء، وتأمل الجمعية ان يتواصل هذا المشروع طيلة الأيام الأخرى لان حاجة المعوزين لا تقتصر على رمضان، بل هناك العديد من العائلات المحتاجة التي تشكو من ظروف مالية صعبة نتيجة نقص الدخل وانعدامه في بعض الأحيان وكذا غياب الولي بالنسبة للأرامل واليتامى، لذا يتوجب على الجمعية مواصلة المشروع بهدف التخفيف عن هذه الفئة ورفع الغبن عنهم، حيث تضع الجمعية في كل محل لبيع المواد الغذائية سلة يتم ملؤها من قبل المحسنين من أهالي المنطقة وتتم بعدها عملية التوزيع على العائلات المحتاجة. وعلى غرار فرسان الخير ، عملت جمعية كافل اليتيم على تنظيم نفس المبادرة أين قام المتطوعون بجمعية كافل اليتيم بمفتاح بوضع سلال الخير بالمركز التجاري آرديس لجمع المساهمات الخيرية ومساعدة المعوزين، خاصة الأيتام والأرامل منهم.
رصد حوالي 378 مليون دج لفائدة المعوزين بوهران وفي ذات السياق، ولمساعدة المعوزين بوهران خلال الشهر الفضيل، تم رصد نحو 378 مليون دج لتمويل عملية اقتناء قفة رمضان لتوزيعها على المحتاجين، حسبما صرح به المدير الولائي للنشاط الاجتماعي. وذكر المسؤول أن الغلاف المالي المخصص لهذه العملية التضامنية يعد حصيلة مشاركة وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة وولاية وهران وكذا بلدياتها الى جانب مساهمة عدد من المحسنين. وينتظر في هذا الإطار توزيع 100 ألف قفة على مستحقيها، وفقا للمتحدث، متوقعا الانتهاء من العملية قبل حلول شهر رمضان وذلك بالاعتماد على منهج يضمن إيصال هذه المساعدة بالتنسيق مع البلديات التي يجري حاليا على مستوى كل منها تحيين القائمة الإحصائية للعائلات المعوزة. كما تقرر تعبئة حوالي 1.355 عون بمختلف بلديات الولاية لتأطير هذه العملية ولضمان سيرها في أحسن الظروف. وبالنسبة لمطاعم الرحمة، فتحصي ولاية وهران زهاء ال50 مطعما علاوة على 18 طلبا جديدا للترخيص من أجل فتح مطاعم تضامنية من قبل خواص حيث يتوقع أن تقدم خلال الشهر الفضيل أزيد من 370 ألف وجبة. يشار إلى أن عملية توزيع قفة رمضان خلال العام المنصرم بولاية وهران قد جرت في ظروف حسنة، يضيف نفس المصدر، الذي لفت الى أنه قد تم توزيع 98 بالمائة من المساعدات قبل اليوم الأول من شهر رمضان الماضي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.