طوارئ في المستشفيات بسبب موجة جديدة ل«البوحمرون»!    هذه هي الأحياء المعنية ب«الرّحلة» إلى 1000 مسكن جديد في العاصمة يوم الأحد المقبل    إعتداءات وتهديدات من طرف المنظمات الطلابية‮ ‬    في‮ ‬حادث مرور في‮ ‬ولاية تلمسان    المهرجان الثقافي‮ ‬الوطني‮ ‬للفنون والإبداع بقسنطينة    المدير التنفيذي‮ ‬للمجموعة‮ ‬يكشف‮:‬    بوتين‮ ‬يحذر واشنطن‮: ‬    الإحتفال‭ ‬بالذكرى ال43‮ ‬لإعلان الجمهورية الصحراوية‭..‬‮ ‬حمة سلامة‮:‬    اتحاد عنابة‮ ‬يفاجىء وفاق سطيف    شجع الفريق من أجل العودة بالفوز    بدوي: الجزائر لن تكون كما يريد أن يسوّق لها البعض    نُظم تحسباً‮ ‬للدورة المقبلة‮ ‬    فنزويلا تتأهب للحرب وتوجه رسائل لواشنطن‮ ‬    ماكرون في مواجهة سوء اختيار مساعديه    أول عملية تصدير للمنتجات الجزائرية برا باتجاه السينغال    مجمع‮ ‬سوناطراك‮ ‬يعلن‮:‬    تمثل ثلث الكتلة النقدية المتداولة    مقري‮ ‬يكشف عن برنامجه الرئاسي‮ ‬ويؤكد‮: ‬    بكل من تيسمسيلت وهران والمسيلة    تمتين العلاقات بين البلدين في مجال البحث العلمي    استعراض سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل الأخبار والبرامج    إدانة ضد التصريحات الحاقدة تجاه المسلمين    ڤيطوني‮ ‬يعوّل على التعاون مع كوبا‮ ‬    لمناقشة التعاون بين البلدين‮ ‬    انعقاد الدورة 22 للجنة المشتركة الجزائرية - الكوبية    يوسفي يستقبل الوزير الكوبي    مجموعة وثائق جغلال ونقادي تسلم هذا الأحد    الجيش الفنزويلي: عزل مادورولن يمر إلا فوق جثثنا    الجزائر تُركّب 180 ألف سيارة في عام واحد    اجتماع هام لأحزاب المعارضة    وزيرة خارجية جنوب افريقيا تجدد حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره    غلام الله يدعو الأئمة للإقتداء بنهج الشيخ بلكبير    دعوات للحفاظ على الجزائر    هجر تلاوة القران    عودة زرقين وعطية وبن شريفة وغياب مسعودي    "لوما" أمام تحدي البقاء في الصدارة    الفريق يحتاج إلى استعادة الثقة بالنفس    التاريخ، الرواية، فضاء الرشح و غواية الإنشاء    أوبيرات حول الشهيد ومعرض للكتب و الصور التاريخية    حفل تربوي بحضور 500 تلميذ بمسرح علولة    حقائق العصر..    غرفة التجارة توقع اتفاقية مع الشركة الوطنية للتأمينات    «شهادة الاستثمار» تُعرقل دخول سيارات «ألتو» و «سويفت » إلى السوق    صرح رياضي يتأهب للتجديد    استرجاع 150 قنطارا من النخالة المسروقة ب «شطيبو    انقلاب دراجة نارية يخلف جريحين في حالة حرجة بالعقيد لطفي    جلسات وطنية لدعم الشراكة مع المؤسسات الكبرى    سكان الخدايدة يترقبون السكن الريفي    استقالة برلماني لسرقته "ساندويتشا"    التوعية ضرورة مجتمعية    مقالات الوسطيين: رضا الناس غاية لا تدرك    لا تحرموا أبناءكم من مواكبة التطورات وراقبوهم بذكاء    نزال تايسون والغوريلا.. دليل جديد على "الطيش"    مازال ليسبوار    الابتكار والإبداع متلازمة لترسيخ صورة الشهيد    فراشات ب40 مليون دولار    حفيظ دراجي يجري عملية جراحية    10 خطوات لتصبحي زوجة مثالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الرئيس السبسي قال أن الهجوم منظم و غير مسبوق
نشر في النصر يوم 08 - 03 - 2016

مقتل 45 شخصا في مواجهات بين الجيش التونسي و إرهابيين في مدينة بن قردان
أعلنت السلطات التونسية، مقتل 45 شخصا على الأقل (28 إرهابيا و10 من الأمن و7 مدنيين) في مواجهات مع إرهابيين هاجموا أمس الاثنين ثكنة عسكرية ومركزيْ أمن بمدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا الغارقة في الفوضى.و قالت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتان في بيان مشترك «تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية، يوم الاثنين من القضاء، في حصيلة أولية، على 28 إرهابيا والقبض على 7 آخرين». و أشار البيان إلى مقتل 7 مدنيين (..) و6 عناصر حرس وطني (درك) وإصابة عنصر آخر، و مقتل عنصري أمن وطني (شرطة) وإصابة ثلاثة آخرين. وفي وحدات الجيش قتل عسكري وأصيب أربعة آخرون إصابات خفيفة. كما قتل عنصر من الجمارك وأصيب آخر.
وأعلنت وزارة الداخلية التونسية فرض حظر تجوال ليلي في بن قردان (جنوب شرق). وقالت الوزارة في بيان «تقرّر فرض حظر التجوّل على الأشخاص والعربات بمدينة بن قردان اعتبارا من 7 مارس».
و قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أمس، أن بلاده تتجه إلى «القضاء على بؤر الارهاب» وأن الجيش والحرس والديوانة «تغلبوا على الهجمة القادمة من ليبيا» معبرا عن «ثقة الدولة» في أبناء جنوب البلاد لكونهم الدرع الحقيقي للدولة والوطن. وأوضح الرئيس التونسي في رسالة وجهها إلى أبناء الجنوب التونسي عبر موجات إذاعة تطاوين أن الهجوم الذي وقع الاثنين «منظم وغير مسبوق» داعيا أبناء الجنوب إلى «المساندة واحترام حظر التجول».وكانت السلطات التونسية قد شددت من الاجراءات الأمنية في المنطقة الحدودية عقب ورود تقارير عن تسرب مسلحين من ليبيا بعد الضربة الجوية التي نفذها الطيران الحربي الأمريكي على مراكز تدريب تابعة لتنظيم «داعش» يوم 18 من الشهر الماضي والتي أسفرت عن قتل ما يقارب من 50 إرهابيا. يذكر، أن مدينة بن قردان كانت قد شهدت الأربعاء الماضي، عملية أمنية انتهت بالقضاء على خمسة عناصر ارهابية تسللوا من ليبيا على متن سيارة من أجل القيام بتنفيذ هجمات إرهابية في تونس.
وكانت الحكومة التونسية قد شيدت حاجزا بطول 200 كيلومتر على حدودها الجنوبية مع ليبيا في محاولة لمنع تسرب عناصر الجماعات الإرهابية الى تونس.
ق و/ وكالات
الجزائر تدين الاعتداء بشدة
أدانت الجزائر أمس الاثنين بشدة الاعتداء الارهابي الذي استهدف مدينة بن قردان بتونس كما أشادت "بالرد الشجاع" لقوات الأمن التونسية. وفي تصريح لوأج أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف "إننا ندين بشدة الاعتداء الارهابي الذي استهدف أمس مدينة بن قردان بتونس ونشيد بالرد الشجاع والصارم لقوات الأمن التونسية كما نعرب للشعب والحكومة التونسيين الشقيقين عن تضامننا التام والكامل".
وأضاف السيد بن علي الشريف "إذ نجدد في ذات السياق رفضنا للإرهاب بكل أشكاله ندعو جميع الفاعلين الاقليميين والدوليين إلى تعزيز تعاونهم وتوحيد جهودهم لهزيمة الارهاب أينما وجد وهذا هو هدفنا الاستراتيجي المشترك".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.