رئيس الدولة يعين السيد زوينة عبد الرزاق رئيسا لسلطة ضبط السمعي البصري...    أمن الشلف يطيح بمجرم خطير    إلياس سنوسي ل “النهار” “فقدنا 200 ألف معتمر بسبب الحراك!”    “النهار” تنشر شروط تحضير الدكتوراه بالخارج للطلبة غير الأجراء!    رئاسيات بدون مترشحين    حزب طلائع الحريات يدعو لحوار وطني شامل يجنب البلاد من أي فراغ دستوري    الجولة الأخيرة من البطولة المحترفة الأولى    “عطّال” يعود للجزائر بعد موسم كبير    الرابطة المحترفة الجزائرية الاولى -الجولة ال30 والأخيرة: المباريات المعنية بالنقل التلفزي    بسبب سوء التغذية الحاد    بعد‮ ‬23‮ ‬سنة من الإنتظار    قيمتها المالية قدرت ب2،5‮ ‬مليار دج    بعد قرار تجميد تحويله نحو برحمون    الفقيه السوري‮ ‬الصواف‮ ‬يؤكد من وهران‮:‬    لإتمام صفقة أسلحة للسعودية    بالصور .. إفتتاح جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن ولإحياء التراث الإسلامي في طبعتها ال 16    40‭ ‬ألف عون حماية مدنية لتأمين الإمتحانات الرسمية    تقرير متخصص‮ ‬يدق ناقوس الخطر ويؤكد‮:‬    كشف عن توزيع‮ ‬5‮ ‬آلاف وحدة سكنية‮.. ‬بلجود‮ ‬يؤكد‮:‬    هدام‮ ‬يلتقي‮ ‬ممثلي‮ ‬الجمعيات    إنطلاق الأشغال بسلالم البريد المركزي    ‬حراك الجزائر‮ ‬في‮ ‬المريخ‮!‬    شهادات التخصيص ل10 آلاف مكتتب بالعاصمة        بن عبو: تأجيل الرئاسيات فرضها الأمر الواقع    السفير طالب عمر: الشعب الصحراوي لن يتنازل عن حقه في تقرير المصير    قادة الاحتجاج في السودان يصعدون ويدعون لإضراب عام    لوحة عملاقة بدلالات مقتبسة من مطالب الشعب    الذباب الإلكتروني .. الحراك ليس بيئتك    مصادرة 215 ألف علبة سجائر    ..الحُرمة المُنتهكة !    سنتان سجنا لمستهلكي مهلوسات بشطيبو    الختان يتم بالمستشفيات و «الطهارة «التقليدية تندثر بتيارت    مكتب بريدي متنقل يدخل الخدمة قريبا بمستغانم    ممثل الجزائر في البطولة العربية    فرجة مضمونة مع منصوري والمؤذن وفيفيان ومكاوي    المقرئ فريمهدي نور الدين و المنشد بلقاسمي منصور يتوجان بالجائزة الأولى في الطبعة الثالثة    القرآن الكريم «سبب عزّتنا.. وطريق نجاتنا..»    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    العشر الأواخر من رمضان عشر الجد والاجتهاد    تأخر فادح ب 100 مسكن «البيا» بماسرى و حاسي ماماش يثير غضب المكتتبين    ارتفاع نسبة التلوث بميناء وهران    أجهزة القياس الطبية بلا مقياس    تحف مرصّعة بدرر الإبداع    90 دقيقة للانتصار أو الانكسار    "الموب" مطالَب بالفوز    جورج برنارد شو: أوروبا الآن ابتدأت تحس بحكمة مُحَمَّد    توقع بلوغ مليوني قنطار من الحبوب هذا الموسم    الطبعة الرابعة لأبجديات وصدور وشيك للجزء الثاني من الرباعية    مخطط واسع للتصنيف والترميم    يعطل طائرة لمنع والديه من زيارته    الاعتكاف...تربية للنفس    ‘'الأمل" تقدم 100 وجبة يوميا    ازدحام شديد على قمة إيفرست    تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مديرية الخدمات بجيجل تعتبرها ضرورة
نشر في النصر يوم 08 - 01 - 2017

تنظيم طلابي يندد بتشديد الإجراءات الأمنية بإقامات تاسوست
رفع تنظيم طلابي بجامعة جيجل تقريرين بشأن غياب التدفئة في غرف الإقامة الجامعية 19 ماي 1956 للبنات ، وفرض إجراءات رقابة مشددة في الإقامات الأربع بمجمع تاسوست، فيما اعتبر مدير الخدمات الجامعية الإجراءات الأمنية ضرورية لكون المدخل الرئيسي لمجمع الإقامات يتواجد بإقامة للبنات، مشيرا أن التدفئة ستكون متوفرة بالغرف قبل نهاية الأسبوع .
رئيس مكتب التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني بجيجل، ذكر للنصر بأن التقريرين تم رفعهما حول التدفئة و الرقابة، نتيجة ما أسماه بتماطل الإدارة في تحقيق بعض المطالب التي رفعت لها من قبل، و قال بأن الطالبات في الإقامة الجامعية 19 ماي 1956، يعانين من البرد في عز فصل الشتاء، لعدم وجود تدفئة بالغرف، وأشار بأن المشكل بدأ يطرح بحدة مع اقتراب فترة امتحانات السداسي الأول، مضيفا بأن ذلك من شأنه أن يؤثر سلبا على صحة الطالبات بالدرجة الأولى، و تحصيلهن العلمي، موضحا أن المقيمات أبدين تذمرا شديدا عبر العديد من رسائل الشكاوي التي وصلت إلى مكتب التنظيم الطلابي.
واعتبر رئيس المكتب أن أعوان مؤسسة الأمن الخارجي المتعاقدة مع مديرية الخدمات الجامعية، يبالغون في تشديد إجراءات الرقابة خصوصا على مستوى المدخل الرئيسي للإقامات الجامعية الأربع بمجمع تاسوست، و المتواجد بمدخل الإقامة الجامعية 19 ماي 1956، من خلال سوء معاملة الطلبة و الطالبات، و زوار الإقامات، و قال بأن الإجراءات المعقدة للمراقبة بمدخل الإقامة سببت حرجا للتنظيم الطلابي، حيث يتم تفتيش سيارات أساتذة، و جمعيات تمت دعوتهم للقيام بأنشطة خاصة بالطلبة.
و تحدث التقرير الذي تحصلت النصر على نسخة منه عن طلب نسخة من البطاقة الرمادية للسيارة، و رخصة السياقة ، و تقديم طلب كتابي من أجل الترخيص بدخول السيارة إلى موقف السيارات بين الاقامات الجامعية، للسماح بدخول ضيوف قطاع التعليم و البحث العلمي للاحتكاك بالطلبة من أجل التبادل الثقافي و العلمي حسب ما ورد في التقرير.
مدير الخدمات الجامعية في رده على التقارير المرفوعة، أكد بأن مشكل التدفئة بإقامتين سيتم وضع حد نهائي له قبل نهاية الأسبوع، بعد الانتهاء من مرحلة التجارب المتعلقة بشبكة التدفئة الجديدة، و التي من المنتظر أن تدخل حيز الخدمة قبل نهاية الأسبوع.
و أشار المسؤول أن مشروع إعادة تجديد شبكة التدفئة المركزية على مستوى الإقامات الأربع بتاسوست، تم التكفل به من طرف مصالح ولاية جيجل ، و أسند الأمر إلى مديرية التجهيز بالولاية، حيث باشرت العملية منذ مدة بعد تدخل الوالي، الذي أعطى تعليمات للمديرية المعنية و المقاول بضرورة الانتهاء من أشغال الإنجاز قبل نهاية شهر ديسمبر المنصرم.
أما فيما يخص الإجراءات الأمنية المتخذة بالمدخل الرئيسي لمجمع الإقامات بتاسوست، فأبدى مدير الخدمات الجامعية استغرابه من التطرق للموضوع، خصوصا بعد الاحتجاجات التي قام بها الطلبة في سنوات ماضية، مطالبين بضرورة الرفع من مستوى الأمن بمجمع الإقامات و بالخصوص المدخل الرئيسي لمنع توافد الغرباء.
و ذكر المسؤول أن مطالب الطلبة بتوفير الأمن في الإقامات دفعت بالوصاية إلى التعاقد مع شركة أمن خاصة، لضمان توفير الطمأنينة للمقيمين بالمجمع، و اعتبر الإجراءات المتخذة عادية و تقتضيها الشروط الواجب توفرها داخل الإقامات الجامعية.
و أوضح محدثنا بأن سيارات الزوار المتجهة إلى إقامات الذكور، تمر حتما عبر طريق موجود بإقامة البنات، و هو الأمر الذي ينبغي معه القيام بتفتيش دقيق للسيارات و معرفة هوية المتجهين إلى داخل حرم المجمع، لتفادي وقوع إنزلاقات.
وأوضح المسؤول بأنه لم يتلق أي شكاوي من المقيمين بالمجمع حول وقوع تجاوزات بمعناها الحقيقي من قبل أعوان الأمن، و أكد المسؤول أنه على التنظيمات احترام الإجراءات الإدارية و القانونية لاستقبال الزوار ، وإشعار الإدارة بذلك للحصول على ترخيص بالدخول من اجل تفادي وقوع إنزلاقات أو تجاوزات. ك.طويل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.