كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    بن ناصر يملك مؤهلات لمنافسة كبار نجوم الساحرة    بسكرة: قافلة مساعدات غذائية تتوجه نحو البليدة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    تجنيد أزيد من 1500 فوج كشفي للعملية    وفاة شيخ بفيروس كورونا وحملات تعبئة للوقاية    57 إصابة جديدة وحالتا وفاة جديدتان في الجزائر    الدعوة إلى التضامن والأخذ بتوجيهات السلطات الصحية    ضمان التموين بمختلف المواد الغذائية    الحكومة تأمر الولاة بوضع نظام مساعدات استعجالي للمواطنين    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    أعضاء “أوبك” يرفضون طلب الجزائر لعقد اجتماعا طارئ    المخابز بوهران مجندة لتوفير الخبز طيلة الحجر الجزئي    توفير قارورات غاز البوتان بثلاث محطات بنزين بالبليدة    الخبير الاقتصادي مولود حدير: فيروس كورونا سيعجل بتنويع الاقتصاد الوطني    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    حوالي 320 ألف علبة دواء هيدروكسي كلوروكين متوفرة عما قريب    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    رياض محرز يخاطب الجزائريين .. “خليك بالبيت”!    مدوار: عودة منافسات البطولة متوقف على مدى تطور الوضع    محمد فارس يعود لمفكرة لازيو الإيطالي من جديد    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مسرح سكيكدة ينظم مسابقة وطنية للأطفال حول فيروس “كورونا”    “الإيسيسكو” تقترح مضامين رقمية في مجالات التربية والعلوم والثقافة    تشافي: مستعد لتدريب برشلونة.. وأريد ضم نيمار    الحكومة تضع أولى خطوات القضاء على سوق "سكوار"!    إذاعة معسكر الجهوية في برامج تحسيسية عن وباء كورونا    الاتحاد الأوروبي لا يستبعد إلغاء دوري الأبطال هذا الموسم    ايداع الصحافي خالد درارني الحبس المؤقت    عبد الحفيظ ميلاط:على الاسرة الجامعية التفكير في حلول لمواجهة شبح السنة البيضاء    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    مستغانم: حجز 440 قنطار من السميد والفرينة كانت موجهة للمضاربة    "سيال": دفع الفواتير سيكون على أساس الحصيلة السابقة    محرز: لم أمنح الجزائر 4.5 مليون يورو لمواجهة كورونا    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    الاستلاب الثقافي والحضاري..!؟    تلمسان: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بمرسى بن مهيدي    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    الدولي الجزائري يثني على بلماضي    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    أونيسي يعزّي منتسبي القطاع وعائلة المرحوم    الزئبق يستقر    5 سنوات حبسا لمروج 280 قرص مهلوس بالضاية    في ظل الجائحة ... فليسعُك بيتك !!    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    الأعمال الخيرية والتحسيس في صلب الاهتمام    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    حجز 35 قنطارا من "الفرينة" المدعمة    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أفعال لا أقوال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وسط حضور غفير للجمهور لم يشهده المسرح منذ سنوات
نشر في النصر يوم 08 - 12 - 2017

الجوق القسنطيني للمالوف يسدل الستار على المهرجان ب»صوت المنيار»
شهدت السهرة الختامية للمهرجان الثقافي الدولي للمالوف والتي أحياها الجوق القسنطيني ، أول أمس بالمسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة، إقبالا غفيرا لم يشهده الركح منذ سنوات طويلة، حتى أن عدد الأشخاص الذين تابعوا الحفل واقفين كان كبيرا، وهو ما عبر عنه منظمو المهرجان بأنه انعكاس للثقافة الفنية لأبناء المدينة وارتباطهم بالفن الأصيل، و اعتبروه مؤشرا لنجاح التظاهرة بامتياز خصوصا أنه أعاد العائلات القسنطينية إلى المسرح بعد غياب طويل حسبهم.
وقبل انطلاق السهرة ألقى محافظ المهرجان سمير قنز كلمة شكر كل من ساهم في إنجاح الطبعة من ووعد بتغييرات كبيرة في الطبعات اللاحقة، قبل أن يتم عرض شريط مصور في 10 دقائق حول المرحوم الحاج محمد الطاهر الفرقاني.
وأراد منظمو المهرجان أن تكون السهرة الختامية تكريمية للحاج محمد الطاهر الفرقاني بمناسبة الذكرى الأولى لرحيله، و أحيا الحفلة الجوق القسنطيني للمالوف بقيادة المايسترو سمير بوكرديدة بمشاركة نخبة من الفنانين، أطربوا الحاضرين وهم سليم الفرقاني، مراد الفرقاني، عدلان الفرقاني، ديب العياشي، العربي غزال، شريف براشي وفوزي عبد النور.
وبعد نهاية الحفل الذي دام لأكثر من 4 ساعات تم تكريم الفنانين المشاركين، وعبر العديد من الحاضرين في حديث مقتضب مع النصر عن سعادتهم بالبرنامج المقدم خلال أيام المهرجان متمنين أن تستمر مثل هذه التظاهرات مستقبلا حتى تبعث الحياة في المدينة ثقافيا من جديد.
محافظة المهرجان نظمت في صبيحة يوم الخميس ندوة بقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة تتضمن شهادات حية حول الحاج محمد الطاهر الفرقاني من طرف عائلته وأصدقائه ومحبيه وتم تنظيم زيارة للمتحف المخصص للمرحوم.
وبعد اختتام الطبعة العاشرة للمهرجان الثقافي الدولي للمالوف، أكد المحافظ سمير قنز في حديثه للنصر عن بلوغ الأهداف المسطرة قائلا :» نجاح أي تظاهرة أو مهرجان يقاس بعدد الجمهور الحاضر ومدى سعادته، والسهرة الختامية كانت تتويج لهذا النجاح فمنذ سنوات طويلة لم يشهد المسرح حضورا بهذا الشكل خصوصا أن عدد الواقفين كان كبيرا»، مضيفا أنه لو لم تنجح السهرة الأولى لما سجل حضور قياسي في السهرة الختامية ، وختم محدثنا كلامه بالقول :» المهرجان كسب حلة جديدة، وفي الدورة القادمة ستكون هناك إضافات جديدة، وطبعا السلبيات التي سجلناها نعمل على تصحيحها مستقبلا ليكون المهرجان دائما حافلا بالإبداع ،نحتفي فيه سويا بالمالوف ومبدعيه، لتبقى هذه المدرسة الفنية قطبا راقيا».
يذكر أن المهرجان لم يكتف فقط بالعروض الموسيقية بل تم تكريم عائلات فنانين راحلين ، وهم العيد بوفليح و كريم بوذة وسليم عزيزي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.