منع خونة الثورة من الانتخاب.. ومليون غرامة على التعليق العشوائي لملصقات الحملة    مديرو المؤسسات التربوية ممنوعون من الاستفادة من عطلة الشتاء    العثور على ورشة سرية لتحضير "كراك الكوكايين" في برج بوعريريج    الفنان عثمان عريوات في اول ظهور منذ سنوات (فيديو)    مفرزة سفن حربية للبحرية الروسية ترسو بميناء الجزائر    كرة اليد.. بركوس ينال الإعتراف بعد تألقه ضد البرتغال    فيروس كورونا في فرنسا: تسجيل 3736 إصابة مؤكدة و403 وفاة    الحرب في الصحراء الغربية مفتوحة على كل الاحتمالات    الصحراء الغربية : قرار ترامب "قيد المراجعة"    الجزائر قوية بتاريخها وجغرافيتها وعصية على أعدائها    بطاقة حمراء كومان يدافع عن ميسي    أوكجدة وبولحية ينتظرانمكانة أساسية مع «الخضر»    دزيري: منحت موافقتي للإشراف على النصرية    رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل سفير فيدرالية روسيا    على الولاة احترام آجال تحضير وتسليم عقود التعمير    عن استيراد السيارات    شيتور يتحدث عن دور المؤسسات الجزائرية في الانتقال الطاقوي    وزير الصحة الموريتاني ينوه بنوعية خدمات البعثة الطبية الجزائرية    إنهاء مهام محمد لعقاب كمكلّف بمهمة في رئاسة الجمهورية    شروط «أكثر بساطة» لدخول المؤسسات الناشئة للبورصة    الاحتجاجات تضع الحكومة أمام اختبار حقيقي    الربيع المؤلم    زطشي يلتقي انفانتينو في ياوندي    إغلاق العاصمة الأمريكية بسبب تهديد أمني    قسوم.. بايدن مدعو لمحو عدوانية ترامب للقدس    صورةٌ تحت الظل    دورة شمال إفريقيا .. الخضر يتجاوزون ليبيا بثلاثية    فلسطين على هامش موعد مرتبك    تراجع أسعار النفط    المسيلة: إنقاذ عائلة اختنقت بالغاز في سيدي عامر    مولودية وهران : الوالي يلتزم بمساعدة النادي "ماليا ومعنويا"    فرنسا: مجلس الديانة الإسلامية يرضخ لضغوط ماكرون    رزوق.. كل الترتيبات وضعت لاستئناف النقل بالميترو والمصاعد الهوائية    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم مؤثرات عقلية بميلة    الضبابية تخيم على العارضة الفنية لجمعية وهران    صنهاجي:" اللقاحات قلصت نسبة الوفيات ب 50 بالمائة ولقاح كورونا ليس له أعراض خطيرة"    مستغانم: تدعيم السدود بقرابة 50 مليون متر مكعب من المياه    التحولات السردية    إجراءات جديدة للشطب من السجل التجاري    وزير التعليم العالي يكشف إستراتيجية القطاع في دعم البحث في مجال الذكاء الاصطناعي    معسكر: قتيل وثلاث جرحى إثر اصطدام سيارة بمحل تجاري    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    إحصاء 80 نقطة ظل في قطاع البريد بالمدية    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    استعداد كبير بمستشفيات تيزي وزو    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    من أخبر السَّماء    شذرات    شاب مهدد بالسجن بتهمة خطف طفل    جسر العبور بين الجامعة و التنمية    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأمين العام لوزارة النقل والأشغال العمومية عاين المشروع
نشر في النصر يوم 15 - 05 - 2018

تأجيل تسليم الشطر الأول لتوسعة ترامواي قسنطينة إلى العام المقبل
وقف أمس الإثنين، الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والنقل، على تأخر كبير في مشروع توسعة الترامواي الذي تأجل تسلميه إلى العام المقبل، إذ أن نسبة الإنجاز لم تتجاوز 40 بالمائة، كما أكد على ضرورة انطلاق الأشغال بنفق جبل الوحش.
وبحسب ما أفادت به مصادر موثوقة للنصر، فإن المسؤول زار ولاية قسنطينة لتفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعه، حيث وقف بمشروع توسعة الترامواي على تعثر ملحوظ في احترام الآجال ومخططات العمل، برره مسؤولو «كوسيدار» العمومية و«ألستوم» الفرنسية، بوجود عراقيل موضوعية، لاسيما وأن المؤسسة الجزائرية ضاعفت من وتيرة العمل وتركز جل جهودها على إنجاز أشغال النفق الذي مازال في بدايته الأولى.
وبحسب مصادرنا، فإن مشروع الترامواي لن يسلم إلا بعد الثلاثي الأول من عام 2019، وقد تم إبلاغ المسؤول خلال الزيارة بالوضعية الحالية، حيث تبلغ نسبة الأشغال حاليا حدود 45 بالمائة، إذ أن ورشة الجسر العابر للطريق السيار تسير بوتيرة محتشمة، كما لم يتم صب الخرسانة المسلحة في المسار الذي يتطلب هو الآخر عملية تهيئة شاملة، وهي أشغال تتطلب بحسب ذات المصادر وقتا معتبرا لإنجازها بإتقان، كما ينتظر أيضا أن يتم إنجاز محطة تبادل بمدخل علي منجلي فضلا عن أشغال الربط بالشبكة الكهربائية والتجارب.
و شدد الأمين العام للوزارة على ضرورة مضاعفة وتيرة العمل وتسليم المشروع وفقا للمخطط الذي تم إعداده من قبل في آخر زيارة له للولاية، في حين تجدر الإشارة إلى أن وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان كان قد أكد على ضرورة تسليم الشطر الأول الممتد على مسافة 6 كيلومتر خلال العام الجاري و الجزء المتبقي بداخل علي منجلي في مارس أو أفريل 2019، تلبية للحاجة الاجتماعية الملحة لسكان قسنطينة وعلي منجلي.
أما بمشروع نفق جبل الوحش، فأمر الأمين العام للوزارة بضرورة بعث الأشغال التي تسير بوتيرة محتشمة جدا وتكاد أن تتوقف، فيما لم نتمكن من الحصول على معلومات حول مشروع ملاحق الجسر العملاق والنقاط الأخرى التي تفقدها المسؤول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.