بالفيديو.. “بلماضي” يرد على طلب “بن زيمة” !!    تبون يختار رئيس ديوان حكومة سيفي وسلال مديرا جديدا لحملته الانتخابية    قوجيل: إنتخابات 12 ديسمبر هي بداية بسط الشعب الجزائري سيادته على البلاد    إطلاق قطار جديد بين عنابة وبرج بوعريريج    الندوة الدولية لمجلس الشيوخ الفرنسي: نحو تكثيف الجهود لحماية موارد الشعب الصحراوي لحين نيل استقلاله    المرشد الإيراني علي خامنئي يدعم قرار رفع أسعار البنزين في إيران    مشاورات صعبة تنتظر الحبيب الجملي    ميهوبي: الانتخابات ستجنب الجزائر فراغا دستوريا "قاتلا"    تدمير مخبأ للإرهابيين بالجلفة    الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية إلى النهائي1 هذا الاثنين    بلجود: الدولة "لن تتخلى عن مواصلة إنجاز البرامج السكنية"    بشار تهتز على وقع هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريشتر بالمغرب    عرقاب: “تحديات كبيرة تواجه قطاع الطاقة في الجزائر”    براهيمي ينال جائزة لاعب الشّهر في الدّوري القطري    «الخضر» .. عزم على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الصّدارة    الخضر على موعد تاريخي في بوتسوانا    إرهاب الطرقات يودي بحياة 3 أشخاص خلال 48 ساعة    أمطار غزيرة مصحوبة أحيانا برعود منتظرة بوسط وغرب الوطن    إنقاذ عائلة من موت محقق بقسنطينة    مؤسسة القصبة: إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    أسماء جزائرية جمعت في مقارباتها العلمية بين الفلسفة والتصوّف    جيشنا في “العلالي”    “الكناس” يهدد الوزير.. !    ما ذنبهم ..؟    عبد الرحمن بورديم لاعب مولودية الجزائر : لم أتنقل أصلا مع الفريق إلى الفندق وكل ماقيل عن تمردي على كازوني شائعات    كرة القدم: اللقاءات العشرة الأخيرة للمنتخب الجزائري قبل مواجهة بوتسوانا    مسيرة في معسكر تأييدا للمسار الإنتخابي ودعم للمؤسسة العسكرية    رئاسيات 2019 : المترشحون أمام "مهام ثقيلة"    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    إجراء أزيد من 100 عملية جراحية لأطفال بتيسمسيلت    رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي لبحث الأزمة السياسية بالبلاد    دعا المواطنين للمساهمة في انجاحها    الجيش الوطني الشعبي يتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بتلمسان    دحمون يكشف عن دخول الوكالة الوطنية لتطوير الرقمنة حيز الخدمة قبل نهاية السنة    "أيها الصحفي الطيب.. شكرا لك"    هذه هي محاور برنامج الرئيس المدير الجديد لسوناطراك    «الثلج» يزين شوارع وهران للحظات معدودة    إفريقيا تضمن ثلاثة ممثلين في‮ ‬طوكيو    في‮ ‬الذكرى ال31‮ ‬لإعلان قيام الدولة الفلسطينية    المنتخب الوطني‮ ‬سيلعب على أرضية كارثية    تزامناً‮ ‬واليوم العالمي‮ ‬لداء السكري    في‮ ‬ولايات الجنوب    ارتياح الفلاحين    لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    «أطمح إلى التعريف بالشخصيات الجزائرية التي لم تأخذ حقها»    تشقق جدران المحلات والمدرجات بعد سنة من التسليم    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    11 فرقة مسرحية في موعد وادي سوف    تثمين الدور الفعال للمرأة    شارلي شبلن.. ذكرى جميلة لأيقونة عالمية    تركته حبيبته.. فانتقم ب 5 قتلى    تطبيق إلكتروني يحل المشكلات العاطفية    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حازت على 15 صوتا مقابل صوتين فقط لجنوب افريقيا: مصر تفوز بتنظيم نهائيات كأس افريقيا
نشر في النصر يوم 09 - 01 - 2019

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مصر لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون.
واجتمعت اللجنة التنفيذية للكاف صبيحة أمس، في العاصمة السنغالية داكار، لاختيار البلد المستضيف للمنافسة، التي يشارك فيها 24 منتخبا لأول مرة وتنظم على خلاف الطبعات الماضية شهر جوان.
وحصل الملف مصري على 15 صوتا، مقابل صوتين لجنوب إفريقيا، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.
وكان على طاولة الاجتماع بلدان مرشحان، هما مصر وجنوب إفريقيا، حيث جرت زيارة الدولتين في وقت سابق من الشهر الماضي، للوقوف على جاهزيتهما.
هذا، واستضافت مصر البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات، أربع مرات آخرها عام 2006.
وسبق لمصر تنظيم نهائيات «الكان» في 1959 و1974 و1986 و2006، وتوجت باللقب على أرضها في ثلاث مناسبات، وخسرت اللقب في طبعة 1974 فقط.
ويبدو أن منح شرف التنظيم لمصر، يكون قد أخلط حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي كان يأمل في إقامة النسخة القادمة بجنوب إفريقيا، بسبب عامل المناخ الذي يعتبره أفضل بكثير من مصر.
وسيكون مدرب الخضر مجبرا على التحضير جيدا، للتعامل مع الظروف الصعبة التي كان يتخوف منها، عند انطلاق المنافسة.
على صعيد آخر، قال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه تمت دراسة ملفي مصر وجنوب إفريقيا بعناية، قبل اختيار الدولة المضيفة لبطولة 2019.
وقال أحمد، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، الخاص بالإعلان عن اسم الدولة الفائزة بتنظيم الدورة: «أريد أن أشكر كل من حضر هذا الاجتماع، وأنا حريص على كرة القدم في القارة الإفريقية، اللجنة التنفيذية استقبلت ملفي مصر وجنوب إفريقيا، وقمنا بدراستهما بعناية، غير أن الدعم الحكومي المصري، كان أكثر جدية في ملف تنظيم مصر، على عكس جنوب إفريقيا».
وأردف في هذا الشأن: «اختيار الأغلبية لمصر يرجع لهذه النقطة تحديدا، في ظل تقارب الملفين في بعض المميزات».
وتابع رئيس الكاف، بأنه سيطلب مساهمة خبراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقال: «سعيد بفوز مصر بشرف تنظيم البطولة، وأعلم المشاكل المتواجدة لديها، ولذلك سأطلب مساعدة الشركاء في الفيفا، وبعض الدول لإنجاح كأس إفريقيا، التي تقام بالنظام الجديد لأول مرة، مما يحتاج إلى أعباء أكبر».
وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم، خمس مدن لاستضافة مباريات «كان» 2019، واختار «الفراعنة» ملاعب مدن العاصمة القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبور سعيد.
وتقرر إقامة مجموعتين في القاهرة، على ثلاث ملاعب هي ملعب القاهرة والسلام والدفاع الجوي، كما ستلعب مجموعة في الإسكندرية بملعب الإسكندرية، فيما تقام ثلاث مجموعات على ملاعب الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.
ويدرس اتحاد الكرة المصري، إضافة مدينة أخرى بالتنسيق مع وزارة الرياضة والاتحاد الإفريقي.
هاني أبوريدة
« عدد الأصوات يؤكد مكانة مصر»
قال هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سعيد بحالة التصويت وعدد الأصوات الذي يؤكد مكانة مصر، وأضاف أبوريدة خلال التصريحات من السنغال: الفوز بتنظيم «الكان» يحسب للشعب المصري والدولة».
وأشار أبوريدة إلى أن فوز مصر بتنظيم هذه البطولة تحديدا، يعد أحد العناوين المصرية، التي تؤكد أن مصر منذ 2013، وحتى الآن تتقدم للأمام، وتنال ثقة العالم وبالتالي قارتها السمراء، مؤكدا أن اتحاد الكرة وكل الجهات المعنية، تعد الشعب المصري أن هذه البطولة ستكون الأفضل، وستتحدث عنها جماهير الكرة حول العالم، وستنقل الصورة الحقيقية عن مصر الجديدة، لهذا فإن على المصريين أن ينتظروا نجاحا باهرا».
كما أعرب أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن سعادته، عقب فوز مصر، وقال في تصريحات تلفزيونية: «كنت واثقا من فوز مصر فور تقدمنا بملف الاستضافة، وحصولنا على الموافقات الحكومية، مصر تتوافر فيها كل الإمكانات على أعلى مستوى من الملاعب والطرق والفنادق والاتصالات». مروان. ب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.