بلعابد يعتمد تقنية الندوة المرئية قبل بداية كل إختبار في الباكالوريا    إشراك المجتمع المدني يكسّر مفهوم الإدارة التّقليدية المنغلقة    الجيش والداخلية يعلنان حالة الاستنفار القصوى    رسميا..بوزيدي مدربا جديدا لمولودية بجاية    عنابة : درك البوني يحجز 1.5 قنطار من اللحوم الفاسدة    ورشة البحرين فاشلة قبل أن تبدأ والفلسطينيون قادرون على قلب الطاولة    هذه قائمة الدول النووية عبر العالم    أكد عزم المؤسسة العسكرية على مرافقة العدالة..قايد صالح:    محرز يوجه خطابا انهزاميا للجزائريين    خسارة ثانية للمغرب أمام زامبيا استعدادا لكأس إفريقيا    الخضر يغيرون موعد التنقل إلى القاهرة    مظاهرات الغضب المليونية تتواصل بهونغ كونغ    نفايات على جدار مسجد!    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    موسى فقي يدعو لحل توفيقي في الجزائر “تفاديا للوقوع في الفوضى”    توقيف سارق الهاتف النقال للسيدة التي كانت في بث مباشر بالفايسبوك    البرج: الحرائق تتلف مساحات واسعة من غابة بومرقد و محاصيل زراعية    انطلاق فعاليات معرض الجزائر الدولي غدا الثلاثاء    انطلاقة مرعبة للأوروغواي في "كوبا أمريكا"    “سافكس” تنتظر الضوء الأخضر لإعادة بناء قصر المعارض وفقا للمعايير الدولية    مدير محطة معالجة المياه بالعثمانية للنصر    المدينة الجديدة ماسينيسا: توقيف 3 مسبوقين اتهموا بترويج المخدرات    5 غرقى بالشواطئ والمجمعات المائية خلال ال24 ساعة الأخيرة    النيابة العامة لتلمسان تستدعي خليدة تومي والوالي السابق عبد الوهاب نوري    بالصور.. “الفاف” والإتحاد القطري يكرمان النجم صالح عصاد    فيما طرح الفلاحون مشكلة التخزين وتهيئة المسالك الريفية: ارتفاع إنتاج الحبوب بنحو 200 ألف قنطار بتبسة    البرلمان في نجدة حكومة بدوي !!    وزارة الدفاع : توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتيسمسيلت    6 أشهر حبس نافذة ضد رجل الأعمال علي حداد    بلماضي يكشف أسباب مغادرة "ألكسندر دلال"    من إنتاج للمسرح الجهوي‮ ‬لوهران    سيصبح الفيلم الأكثر ربحاً‮ ‬في‮ ‬التاريخ    الجيش الإيراني : في حال قررنا إغلاق مضيق هرمز فسنقوم بذلك بشكل علني    قاضي التحقيق بالمحكمة العليا يأمر بوضع عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية    بالفيديو.. شاهد أهداف ودية الجزائر ضد مالي    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    خطر الإمارات يقترب جديا من جنوب وشرق الجزائر    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    بعد انتهاء مدة الإستئناف المحددة بأسبوع    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    خلال الموسم الفلاحي‮ ‬الجاري    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    بعض الصدى    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    زهرة الكيمياء    قطار وهران - تموشنت متوقف منذ ثلاثة أشهر    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حازت على 15 صوتا مقابل صوتين فقط لجنوب افريقيا: مصر تفوز بتنظيم نهائيات كأس افريقيا
نشر في النصر يوم 09 - 01 - 2019

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مصر لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون.
واجتمعت اللجنة التنفيذية للكاف صبيحة أمس، في العاصمة السنغالية داكار، لاختيار البلد المستضيف للمنافسة، التي يشارك فيها 24 منتخبا لأول مرة وتنظم على خلاف الطبعات الماضية شهر جوان.
وحصل الملف مصري على 15 صوتا، مقابل صوتين لجنوب إفريقيا، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.
وكان على طاولة الاجتماع بلدان مرشحان، هما مصر وجنوب إفريقيا، حيث جرت زيارة الدولتين في وقت سابق من الشهر الماضي، للوقوف على جاهزيتهما.
هذا، واستضافت مصر البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات، أربع مرات آخرها عام 2006.
وسبق لمصر تنظيم نهائيات «الكان» في 1959 و1974 و1986 و2006، وتوجت باللقب على أرضها في ثلاث مناسبات، وخسرت اللقب في طبعة 1974 فقط.
ويبدو أن منح شرف التنظيم لمصر، يكون قد أخلط حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي كان يأمل في إقامة النسخة القادمة بجنوب إفريقيا، بسبب عامل المناخ الذي يعتبره أفضل بكثير من مصر.
وسيكون مدرب الخضر مجبرا على التحضير جيدا، للتعامل مع الظروف الصعبة التي كان يتخوف منها، عند انطلاق المنافسة.
على صعيد آخر، قال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه تمت دراسة ملفي مصر وجنوب إفريقيا بعناية، قبل اختيار الدولة المضيفة لبطولة 2019.
وقال أحمد، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، الخاص بالإعلان عن اسم الدولة الفائزة بتنظيم الدورة: «أريد أن أشكر كل من حضر هذا الاجتماع، وأنا حريص على كرة القدم في القارة الإفريقية، اللجنة التنفيذية استقبلت ملفي مصر وجنوب إفريقيا، وقمنا بدراستهما بعناية، غير أن الدعم الحكومي المصري، كان أكثر جدية في ملف تنظيم مصر، على عكس جنوب إفريقيا».
وأردف في هذا الشأن: «اختيار الأغلبية لمصر يرجع لهذه النقطة تحديدا، في ظل تقارب الملفين في بعض المميزات».
وتابع رئيس الكاف، بأنه سيطلب مساهمة خبراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقال: «سعيد بفوز مصر بشرف تنظيم البطولة، وأعلم المشاكل المتواجدة لديها، ولذلك سأطلب مساعدة الشركاء في الفيفا، وبعض الدول لإنجاح كأس إفريقيا، التي تقام بالنظام الجديد لأول مرة، مما يحتاج إلى أعباء أكبر».
وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم، خمس مدن لاستضافة مباريات «كان» 2019، واختار «الفراعنة» ملاعب مدن العاصمة القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبور سعيد.
وتقرر إقامة مجموعتين في القاهرة، على ثلاث ملاعب هي ملعب القاهرة والسلام والدفاع الجوي، كما ستلعب مجموعة في الإسكندرية بملعب الإسكندرية، فيما تقام ثلاث مجموعات على ملاعب الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.
ويدرس اتحاد الكرة المصري، إضافة مدينة أخرى بالتنسيق مع وزارة الرياضة والاتحاد الإفريقي.
هاني أبوريدة
« عدد الأصوات يؤكد مكانة مصر»
قال هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سعيد بحالة التصويت وعدد الأصوات الذي يؤكد مكانة مصر، وأضاف أبوريدة خلال التصريحات من السنغال: الفوز بتنظيم «الكان» يحسب للشعب المصري والدولة».
وأشار أبوريدة إلى أن فوز مصر بتنظيم هذه البطولة تحديدا، يعد أحد العناوين المصرية، التي تؤكد أن مصر منذ 2013، وحتى الآن تتقدم للأمام، وتنال ثقة العالم وبالتالي قارتها السمراء، مؤكدا أن اتحاد الكرة وكل الجهات المعنية، تعد الشعب المصري أن هذه البطولة ستكون الأفضل، وستتحدث عنها جماهير الكرة حول العالم، وستنقل الصورة الحقيقية عن مصر الجديدة، لهذا فإن على المصريين أن ينتظروا نجاحا باهرا».
كما أعرب أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن سعادته، عقب فوز مصر، وقال في تصريحات تلفزيونية: «كنت واثقا من فوز مصر فور تقدمنا بملف الاستضافة، وحصولنا على الموافقات الحكومية، مصر تتوافر فيها كل الإمكانات على أعلى مستوى من الملاعب والطرق والفنادق والاتصالات». مروان. ب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.