حجز عشرة (10) قناطير من الكيف المعالج ، كانت محملة على أظهر (11) جملا.    المدرسة العليا للطيران بطفراوي: تخرج الدفعة ال 49 للطلبة الضباط والضباط المتربصين    انتعاش اسعار النفط    وصول 4 طائرات الى مطار جانت محملة بمساعدات إنسانية موجهة لسكان منطقة غات الليبية    هني: “غيابي عن “الكان” ليس مفاجأة بالنسبة لي”    مجلس الأمة يصادق على نص القانون المتعلق بالطب البيطري    حكومة: إحصاء كل الممتلكات المتواجدة بالخارج    أويحيى وسلال يمثلان بمحكمة سيدي أمحمد في قضية كونيناف    قتيلان في حادث مرور بباتنة    إحالة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي للمحاكمة بتهم فساد    السنغالية سامورا تخلف أحمد أحمد على رأس الكاف    هذه هي فوائد الرؤى و الأحلام..    محرز سادس أغلى لاعب في بطولة أمم إفريقيا المقبلة    الطريق المنوّر في المنام… خروج من الحيرة مع الفرج    الشابة والعجوز في المنام… هي أخبار ودنيا مقبلة    مؤتمر وطني حول الجوانب التنظيمية والقانونية لحيازة صيادلة لمؤثرات عقلية شهر سبتمبر القادم    محرز : أفضّل التتويج ب"الكان" رفقة الجزائر على لقب المونديال مع فرنسا    خليدة تومي وعبد الوهاب نوري أمام النيابة العامة الأسبوع المقبل    محرز يكشف سر نجاح “غوارديولا”    «الوضع الاقتصادي الراهن صعب»    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول تدابير تنظيم الحوار السياسي وآليات بعث المسار الانتخابي    وقائع سنين طحكوت    ألعاب البحر الأبيض المتوسط‮ ‬2021    إنطلاق الطبعة ال32‮ ‬غداً‮ ‬بالقاهرة    نظمت بمبادرة من بلدية الرايس حميدو    خلال السداسي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة الجارية    وهران    نظراً‮ ‬لفوائدها الصحية مختصون‮ ‬يؤكدون‮:‬    طالب فلسطيني يقتل صديقه بطعنة في القلب داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس    تيزي‮ ‬وزو    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت    أمام لجنة ال24‮ ‬الأممية    أكد أن الصمود هو خيار الفلسطينيين‮.. ‬عريقات‮:‬    وزير التجارة‮ ‬يؤكد‮:‬    ينظمه اليوم مركز تنمية الطاقات المتجددة    الفريق ڤايد صالح‮ ‬يحذر من إختراق المسيرات ويؤكد‮:‬    سجن الحراش قبلة الفضوليين    أول رحلة حج‮ ‬يوم‮ ‬15‮ ‬جويلية المقبل    إنتاج 200 ألف طن من الحديد والبحث عن الأسواق    الطاهر وطار يعود من جامعة تبسة    عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا    بالفيديو.. خطوات حجز تذكرة سفر للحاج إلكترونيا إلى البقاع المقدسة    شبح البطالة يهدّد 100 عامل بمصنع «سوزوكي» بسعيدة    المروج يطالب القاضي بإنقاذ زوجته من انتقام شركائه    مزايدات متأخرة وحملات تنظيف ناقصة    أول الأمم دخولاً إلى الجنة    احترام المعلم والتواضع له    شباب جنين مسكين معسكر يتجندون لترميم مسكن الرمز «أحمد زبانة »    تأهل 10 تلاميذ من ورقلة للدورة الوطنية النهائية    إعدام زبانة وصمة عار على فرنسا ونقلة تحول في مسار الثورة التحريرية    التسيير المسؤول للمبيدات الزراعية محور يوم تحسيسي    المجاهد أرزقي آيت عثمان يقدّم كتاب «فجر الشجعان»    مسيرة صانع روائع موسيقى السينما الجزائرية    الجزائر، عاصمة الثوار، من فانون إلى بلاكس بانترز"    قفز ولم يعد    سرق بنكا باستخدام "بندقية الموز"    أحد مهندسي البرنامج الوطني للقاحات بالجزائر    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مصر وجنوب إفريقيا تطلبان استضافة كأس إفريقيا 2019
نشر في أخبار اليوم يوم 15 - 12 - 2018

بعد سحبها من الكاميرون
مصر وجنوب إفريقيا تطلبان استضافة كأس إفريقيا 2019
أعلن كل من الاتحادين المصري والجنوب إفريقي لكرة القدم اول امس أنه تقدم رسميا بطلب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 الصيف المقبل بعد سحبها من الكاميرون وذلك عشية اقفال باب الترشح.
وأكد الاتحاد المصري في بيان على موقعه الالكتروني اول امس أنه تقدم رسميا بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية المقررة اقامتها في جوان وذلك بعد أن تم سحبها من الكاميرون لعدم جاهزيتها وفتح الباب أمام دول القارة للتقدم لاستضافتها.
وبعد ساعات قليلة صرح المتحدث باسم اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا دومينيك تشيمها في لوكالة فرانس برس أن بلاده تقدمت رسميا بطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي كانت مقررة في الكاميرون.
وأكد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي خلال استقباله نائب رئيس الاتحاد الحارس الدولي السابق أحمد شوبير أن ملف مصر لاستضافة أمم إفريقيا 2019 يلقى كامل الدعم من الحكومة المصرية والوزارة حسب بيان نشره الاتحاد على موقعه.
وأوضح البيان انه تم التواصل خلال اللقاء مع رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة الموجود حاليا فى مدينة شرم الشيخ لمتابعة بطولة إفريقيا للكرة الشاطئية ومعه رئيس الاتحاد الإفريقي (كاف) احمد احمد.
وأكد البيان انه تمت الموافقة على تقدم مصر بطلب استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 .
وكان أبو ريدة أكد في تصريحات سابقة من شرم الشيخ ان الملف الذي سيتم التقدم به لطلب تنظيم أمم إفريقيا 2019 رسميا ينتظر الحصول على تعهد الحكومة المصرية بالتنظيم قبل إرساله إلى الاتحاد الإفريقي .
وأوضح أبو ريدة أن التعهد الحكومي سيصل اتحاد الكرة غدا بعد اعتماده من السيد المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري .
وتابع أن الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة تم تحديدها في ثمانية هي ملعب القاهرة الدولي ملعب السلام الدفاع الجوي وملاعب الجيش في برج العرب والاسماعيلية والسويس والاسكندرية.
كما تم تحديد ملاعب التدريب وهي جهاز الرياضة العسكري والملاعب الفرعية في ملعب القاهرة وملعب المقاولون العرب وملعب بتروسبورت في العاصمة.
وأكد أبو ريدة أن مصر ستتقدم بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الاتحاد الإفريقي (كاف) والحصول على دعمها وموافقتها.
وكان الكاف أعلن في 30 نوفمبر سحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب إضافة إلى الوضع الأمني المضطرب في بعض أرجائها.
-واقع ملموس-
وباتت مصر وجنوب إفريقيا الدولتين الوحيدتين اللتين تقدمتا رسميا لاستضافة.
وكان المتحدث الرسمي عبر الاسبوع الماضي عن اهتمام بلاده التي سبق لها ان نظمت البطولة في أكثر من مناسبة لكنه أكد في الوقت ذاته أنها لم تتقدم بطلب رسمي حتى الان إذ تنتظر موافقة الحكومة لأنها هي من سيتحمل التكلفة.
وحولت جنوب إفريقيا رغبتها واهتمامها بتنظيم البطولة إلى واقع ملموس وقال تشيمهافي ردا على اسئلة وجهتها وكالة فرانس برس عبر البريد الالكتروني قدمنا الوثائق المطلوبة والأمر متروك للاتحاد الإفريقي لاتخاذ قرار بشأن الدولة التي ستنظم نسخة 2019.
وتعد جنوب إفريقيا من أكثر دول القارة تطورا على صعيد البنى التحتية الخاصة باستضافة بطولات مهمة في كرة القدم لاسيما بعدما أصبحت في 2010 الدولة الوحيدة في القارة السمراء التي تنظم كأس العالم واستضافت نسختي أمم إفريقيا 1996 (بدلا من كينيا بعدما امتنعت الأخيرة عن ذلك بسبب صعوبات مالية) و2013 (بدلا من ليبيا).
وكان المغرب المرشح الأول لاستضافة البطولة القارية لاسيما بعد ان كان مرشحا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 والذي فاز بها الثلاثي (الولايات المتحدة والمكسيك وكندا) إلا أن وزير الشباب والرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي أكد الأربعاء الماضي أن المغرب لن يتقدم للاستضافة الأمر الذي حمل مصر على الأرجح على أن تعيد التفكير في تنظيم الحدث بعد أن كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن الثلاثاء الماضي رفضه فكرة الترشح ودعمه لأي دولة عربية ترغب بذلك.
ومن المقرر أن تعلن هوية الدولة المضيفة للبطولة المقررة من 15 جوان إلى 13 جويلية 2019 في التاسع من جانفي حسب تصريحات أدلى بها رئيس الاتحاد الإفريقي الاثنين الماضي.
وكان الاتحاد القاري اتخذ العام الماضي قرارا بزيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 ونقل البطولة من موعدها المعتاد مطلع السنة إلى الصيف وإقامتها تاليا بعد نهاية البطولات الوطنية لاسيما في أوروبا.
بعد ترشحها لاستضافة العرس القاري المقبل
الاتحادية المصرية تختار 8 ملاعب وأربع مدن
حددت الاتحادية المصرية لكرة القدم 8 ملاعب في أربع مدن لإقامة مباريات كاس إفريقيا للأمم 2019 المقرر لها جوان المقبل حال موافقة الكاف على طلب استضافة البطولة.
وتقدمت مصر بطلب للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتنظيم البطولة بعد سحب الكان من الكاميرون والملاعب الثمانية هي: القاهرة- السلام- الدفاع الجوي- الكلية الحربية- برج العرب- الاسكندرية-الاسماعيلية- الجيش بالسويس.
كما تقرر ان تكون البطولة مقامة علي 4 مدن هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس بينما ستكون ملاعب بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.
من جهة أخرى أعلن احمد مجاهد عضو في الاتحادية المصرية لكرة القدم ان هيئته أرسلت التعهد الحكومي الخاص باستعداد مصر لاستضافة نهائيات كاس إفريقيا للأمم 2019 من جانب وزارة الشباب والرياضة.
وكانت الاتحادية المصرية لكرة القدم قد أعلنت اول امس تقدمها رسميا بطلب للكونفدرالية الإفريقية للعبة لتنظيم نهائيات كاس إفريقيا للأمم 2019 المقرر إقامتها في جوان المقبل بمشاركة 24 منتخبا والتي كان مقررا إقامتها بالكاميرون قبل ان تسحب منه لعدم جاهزيته.
وقال مجدى عبد الغنى عضو مجلس ادراة الاتحادية المصرية لكرة القدم إنه تم اليوم الخميس إرسال خطاب رسمى للكاف لطلب استضافة كاس إفريقيا للأمم 2019 بعد اعتذار المغرب مؤكدا على قدرة مصر على استضافة هذا الحدث الكبير.
يذكر أن هانى أبو ريدة رئيس الاتحادية المصرية لكرة القدم أعلن في وقت سابق من اليوم وجود اتصالات مع الجهات المعنية لإستضافة البطولة مؤكدا على ضرورة التأكد من عدم تقدم المغرب بطلب رسمى.
وستكشف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن البلد الذي سينظم نهائيات كأس إفريقيا للأمم (جوان 2019) في 9 جانفي المقبل وذلك في اجتماع مكتبها التنفيذي بالعاصمة السنغالية داكار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.