اللواء قايدي: الجزائر تبقى على أتم الاستعداد لمكافحة الإرهاب    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد وكل أسرة الجيش الوطني الشعبي    الطريق المزدوج الرابط بين الولاية و ميناء مستغانم سيحدث طفرة اقتصادية هامة    إنجاز 3 محولات كبرى لإنعاش الفلاحة    أمطار تبدد المخاوف من الجفاف بتيارت    رحلة بحرية ثانية إلى «أليكانت» على متن باخرة «الجزائر 2»    الجزائر ستبقى ثابتة على دعمها لبناء الدولة الفلسطينية    استشراء عداء أم استفحال غباء    «الألعاب المتوسطية منحت جرعة أكسجين لملعب كاسطور»    موسم كروي على المحك    هياكل عريقة بحاجة إلى تجديد    غرس 4 آلاف شجيرة في الفضاء المقابل للمركب الأولمبي الجديد    الأمن في حملة وقاية من حوادث المرور بالمدارس    تخصيص 33 عملية لتهيئة 24 ملعبا    دعوة لتأسيس جائزة في الأدب والشعر باسم الراحل    ترسيم مستشفى خروبة الجديد بمستغانم مركزا جامعيا    تنظيم الشراكة بين القطاعين مرهون بتعزيز الترسانة القانونية وتغيير الذهنيات    لعمامرة يلتقي بكيغالي بنظريه الجنوب إفريقي والأنغولي    سكاي سبورتس : مانشستر يونايتد اتخذ قرارا حاسما بشأن سولشاير    لا تأجيل لكأس إفريقيا    اجتماع للجنة التنفيذية للاتحادية الوطنية للتعليم    حاخام يبتكر أساليب اغتصاب وتحرش.. ويُلاحق ضحاياه    ماذا بين أمريكا والصين؟ اسألوا.. كيسنجر!    حجز كمية من الخمور بالمدية زالمسيلة    شرطة سطيف تواصل محاربة جرائم الاتجار ب السموم    الاتحاد الأوروبي والعقد السياسي الجديد    الإصلاح الباطني أولا.. الإسلام يدعو إلى التقدم    وزير السياحة يستعرض تجربة الجزائر في مجابهة الجائحة    قاصدو المسجد الحرام ينعمون بأجواء روحانية    تطعيم نسبة كبيرة من اللاعبين والعاملين في الدوري الألماني    شيخي يدعو إلى تأسيس مدرسة جزائرية لكتابة التاريخ    الجزائر هي المورّد الرئيسي للغاز بإسبانيا    غليان شعبي ضد حكومة عزيز أخنوش    العدالة والصحافة.. ردّ اعتبار    مباحثات جزائرية روسية حول الصحراء الغربية    نحو عرض الفيلم الوثائقي " معركة الجزائر، البصمة"    إدانة دولية لتصنيف منظمات فلسطينية في خانة "الإرهاب"    الرئيس الصحراوي يجري حركة جزئية على مستوى الحكومة والولاة    منح التلاميذ عطلة بيداغوجية بمناسبة الفاتح نوفمبر    حجز 600 كلغ من الكيف المعالج بالحدود مع المغرب    5 وفيات.. 79 إصابة جديدة و65 حالة شفاء    الجزائر الفرنسية.. هل هو الطلاق؟    إعفاء 4 آلاف بحار و127 مستخدم من غرامات التأخير    يمضي الرجال ويبقى الأثر    مهدي قاصدي يطلب من الجهات الوصية دعما ماليا    تأجيل الدورة الثالثة إلى فيفري 2022    بغالي: الجزائر تتعرّض لمؤامرة مكتملة الأركان    هذه شروط حضور المباريات    لقاء "الخضر" مع جيبوتي رسميا في الإسكندرية    عشرينيّ يقتل شقيقه ويصيب آخر    قرارات هامة لإعطاء دفع للفرع    حريق يأتي 70 حزمة تبن    تفكيك عصابتي أحياء    وزارة الصحة تُحصي 79 إصابة جديدة بالكوفيد-19    هذه قصة نبي الله يونس في بطن الحوت    هذه قصة قوم خلف السد يخرجون آخر الزمان    مكسورة لجناح    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدعوة إلى كتابة تاريخ الكشافة الاسلامية الجزائرية للتعريف بها للأجيال(مسؤول)

دعا رئيس قسم الرواد للكشافة الاسلامية الجزائرية محمد رضا بسطنجي يوم الجمعة إلى "كتابة و تسجيل تاريخ الكشافة الاسلامية الجزائرية لتعريف الأجيال بها" ولا سيما الدور "البارز" الذي لعبته إبان الثورة التحريرية المباركة.
و أكد بسطنجي خلال منتدى وطني منظم من طرف رواد و مرشدات الكشافة الاسلامية الجزائرية تحسبا لإحياء الذكرى 50 لعيدي الاستقلال والشباب على "ضرورة كتابة تاريخ الكشافة الاسلامية الجزائرية عن طريق تسجيل شهادات حية لروادها القدماء على مستوى كل القطر الجزائري". كما أكد على الدور "البارز" الذي لعبته الحركة الكشفية قبل وأثناء الثورة التحريرية و حتى بعد الاستقلال مذكرا بعدة أسماء من الشهداء ينتمون للحركة و الذين قدموا النفس و النفيس من أجل الوطن.
و أوضح في ذات السياق أن فوج الرجاء للكشافة الاسلامية الجزائرية ببسكرة و الذي كان يقوده البطل الشهيد العربي بن مهيدي إلى جانب طيب خراس قدم لوحده ثلاثين شهيدا فداء للوطن. و من جهته نوه القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية نور الدين بن براهم بالدور ال"كبير" الذي لعبته الكشافة الاسلامية إبان الثورة التحريرية قائلا ان "من بين مجموعة 22 الذين فجروا الثورة التحريرية المجيدة يوجد 18 قائدا من الكشافة الاسلامية الجزائرية".
و أكد في سياق متصل على ضرورة ترسيخ قيم الحركة الكشفية من وطنية و حرية لدى الأجيال الصاعدة من خلال تواصلها المستمر مع جيل الثورة. وأعلن بن براهم في ذات السياق عن انطلاق يوم 3 جويلية المقبل برنامج خاص إحياء للذكرى 50 لعيدي الاستقلال و الشباب يجمع أزيد من 1000 كشاف جوال من مختلف ولايات الوطن. و يهدف هذا البرنامج —كما يقول بن براهم— إلى ترسيخ قيم الثورة التحريرية المجيدة في نفوس الشباب الكشفي عن طريق احتكاكهم بالرواد القدماء للحركة و بالمجاهدين الذين يعتبرون شهود عيان عن الفترة الاستعمارية بالجزائر.
و أضاف أن هذا البرنامج سيشهد تنقل الشباب الكشفي إلى مختلف الأماكن بالقطر الجزائري التي وقعت فيها ثورات أو اشتباكات مع القوات الاستعمارية آنذاك بمعية المجاهدين الذين سيجيبون عن جميع أسئلتهم. و سيتم خلال هذا البرنامج— يبرز بن براهم— عقد عدة لقاءت مع مجاهدين و كذا منتديات و زيارات فضلا عن مسابقات حول موضوع الثورة التحريرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.