المترشحون ملزمون قانونيا بالكشف عن مصادر تمويل حملتهم الانتخابية    تقليص صلاحيات رئيس الجمهورية وتعزيز دور المعارضة أهم وعود بن قرينة    المترشح عبد العزيز بلعيد يستعرض برنامجه الانتخابي    إنشاء محافظة وطنية للطاقات المتجددة    زطشي يورط مدوار مع إتحاد العاصمة    الجزائر-زامبيا 5-0: انطلاقة موفقة لرفاق رياض محرز    تساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها من 900 إلى 1000 متر    فيكا 10: تسليم الجوائز للفائزين وتكريم موسى حداد    مسرحية" جي بي أس" لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    لتملأ الفراغ في السلطة    الرئيس الأميركي دونالد ترامب    بحسب تقديرات رسمية    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية في سكيكدة    وفاة شخصين إثر حادث مرور خطير بالمسيلة    بقيمة خمسة مليارات دولار    خامنئي : إيران لا تدعو للقضاء على "الشعب اليهودي"    صعبة على الجزائر .. !    محرز يغيب رسميا عن مواجهة بوتسوانا    الدولة التي تمتلك القليل من الأراضي    قال وزير الخارجية الروسي    احتجاجات السترات الصفراء تكلّف الاقتصاد الفرنسي خسائر ب2.5 مليار يورو    تأجيل إجراء مقابلات التوظيف في رتب أساتذة ومعلمي التعليم المتخصص    هل نحلق بالمناطيد العملاقة قريبا كوسيلة أفضل للمواصلات؟    بلقبلة منبهر بالأجواء بملعب تشاكر    سرار: “مستعد للعودة لوفاق سطيف لإنقاذ النادي”    توزيع 53 حافلة نوع مرسيدس مخصصة للنقل المدرسي    حوادث المرور تخلف هلاك شخصين وجرح 41 آخرين بسيدي بلعباس    وفاة شاب وإنقاذ رفيقه جراء اختناقهم بالغاز في الجلفة    النفايات الصلبة تشوه محيط أحياء المدينة والقضاء عليها صعب    طالبوا بتنحية مدير الشباب والرياضة وفتح تحقيق حول المشاريع الرياضية المعطلة    الجزائر تدين "الاعتداء الشنيع" للاحتلال الإسرائيلي على غزة    إحصاء ما يقارب 2000 حالة جديدة لداء السكري بقسنطينة    قديورة يطلق "تسمية طريفة" على رحلة الخضر إلى بوتسوانا !    أسعار الذهب تتراجع في تعاملات اليوم    الحراك الشعبي يدخل أسبوعه 39    لبنان: ثلاثة أحزاب تتفق على الصفدي رئيسا للحكومة    الرابطة تعاقب زردوم وبلقروي    وزارة الصحة "تشد حزام" مستوردي الأدوية!    ميهوبي:”لا يمكن ممارسة الشرعية من خلال الخروج للشارع فقط”    حزب العمال يتبرأ من بيان منسوب لكتلته البرلمانية    جيجل: أمواج البحر تلفظ جثتين مجهولتي الهوية    مخرب مقبرة الشهداء في مستشفى الأمراض العقلية    تراجع في أسعار النفط    الصالون الوطني للصورة الفنية الفوتوغرافية بسطيف: عرض 100 صورة تختزل جمال الجزائر    المجلس الشعبي الوطني يصادق بالأغلبية على مشروع القانون المنظم لنشاطات المحروقات    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    أجهزة القياس غير المطابقة للمعايير تُرعب أولياء المرضى    تزامناً‮ ‬ويومهم العالمي‮.. ‬مختصون‮ ‬يدقون ناقوس الخطر ويؤكدون‮:‬    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    مواضع سجود النّبيّ الكريم    عين على العمل الصحفي إبان ثورة التحرير المجيدة    «الوعدات الشعبية» ..أصالة وتراث    ترجمة فلة عمار لديوان شعري إلى اللغة الانجليزية    "سماء مسجونة" عن معاناة المرأة العربية    إدانة للفساد في مبنى درامي فاشل    شهية الجزائري للغذاء غير الصحي وراء إصابته بالداء    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التوقيع على اتفاقية من أجل ترقية التكوين في مهن الصناعة

وقعت وزارة الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار ووزارة التكوين و التعليم المهنيين يوم الثلاثاء على اتفاقية إطار في مجال الشراكة من أجل ترقية التكوين في مهن الصناعة.
و تهدف هذه الاتفاقية التي تمتد على ثلاث سنوات و التي وقع عليها بالأحرف الأولى كل من وزير الصناعة شريف رحماني و التكوين محمد مباركي إلى ترقية التكوين و التعليم المهنيين في مهن الصناعة و إعادة رسكلة المورد البشري للمؤسسات الصناعية.
و في مرحلة أولى تم تحديد 31 مؤسسة للتكوين المهني للتكفل بالحاجيات الخاصة بالتكوين و التأهيل في مهن الصناعة التي تطالب بها المؤسسات حسبما أكده رحماني خلال حفل التوقيع. و أضاف يقول أن الهدف من هذه الشراكة يكمن في إنشاء جسر بين القطاع الصناعي و قطاع التكوين قصد تطوير الفروع الواعدة في مجال النمو و استحداث مناصب عمل للشباب.
و من جهته أكد مباركي أن هذا التعاون سيسهل تشغيل و إدماج الشباب في عالم الشغل. و يرى رحماني أن الأمر يتعلق باتفاقية " مؤسسة لعهد جديد من أجل تقويم الصناعة" الذي باشرته الحكومة بهدف الارتقاء بالاقتصاد الجزائري إلى مستوى اقتصاد تنافسي.
كما تتعلق بصناعات الحديد و الصلب و الميكانيك و الصناعة الغذائية و صناعات التكنولوجيات الحديثة. و فيما يخص مشروع انجاز مصنع السيارات رونو بمنطقة واد تليلات (وهران) فان مركز التكوين الواقع بنفس المنطقة قد خصص لتكوين الشباب في فرع السيارات حسب رحماني.
و أضاف الوزير أنه سيتم تكييف برامج التكوين مع احتياجات النشاطات الصناعية للمناطق على غرار تحويل الخشب بعين الترك (وهران) و الحديد و الصلب بعنابة و الميكانيك بقسنطينة و الكهرباء و الالكترونيك بسيدي بلعباس.
و من جهته أكد مباركي أن هذا التعاون سيزيد من فرص التشغيل و ادماج الشباب في عالم الشغل مشيرا إلى أن العديد من المراقبين يعتبرون بأن برامج التكوين لا تلبي احتياجات القطاع الصناعي.
و تطرق الوزير إلى ضرورة التنسيق بين القطاعين لتطوير اقتصاد البلاد. و أضاف مباركي أنه سيتم ضمان كل أنماط التكوين على غرار التكوين الاقامي و التمهين والتكوين المتواصل لفائدة عمال القطاع الصناعي على اختلاف مؤهلاتهم. و استرسل قائلا أن اتفاقات الشراكة بين المؤسسات الصناعية الجزائرية والأجنبية ستسمح بتحويل التكنولوجيا و المهارة لمكوني قطاع التكوين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.