زلزال تيبازة.. الحماية المدنية لولاية الشلف تؤكد عدم تسجيل اي خسائر بشرية أو مادية    وزير الموارد المائية: سد بني هارون مزود بتجهيزات مضادة للزلازل    الشلف: إندلاع حريق غابة بدوار بوقرابة بلدية بني حواء    بلمهدي: أزيد من 4 آلاف مسجد سيُفتح.. وتجنّد لتطبيق البروتوكول الصحي    وفاة الفنان المسرحي موسى لكروت    بلحيمر.. هناك صحفيين جزائريين يعملون مع وسائل إعلامية أجنبية بلا عقود قانونية أو بطاقة مهنية    ناصري: إعادة إسكان 184 عائلة منكوبة من زلزال ميلة بعد عشرين يوما    600 عامل بالمؤسسة الوطنية "جيسي تي بي" في إضراب مفتوح    أمطار رعدية وزوابع رملية على هذه الولايات!    أنوار القرآن تعود إلى بيوت الرحمن    ارتياح للإجراء وتجنّد لمجابهة الوباء    «لا وجود لأي سلع خطيرة أو مواد متفجرة بموانئ الوطن»    إقلاع طائرة محملة ب 31 طنا من المواد الغذائية والمعدات الطبية    مواصلة دراسة خطة الإنعاش الإقتصادي والإجتماعي    عقب انفجار مرفأ بيروت    حسب ما أعلن عنه نادي اتحاد الجزائر    تحسبا لإعادة فتحها    بعد نهاية عقده مع وفاق سطيف    عرفانا للتسهيلات الممنوحة لهم لتشجيع العمل الجمعوي    خلال السنوات الاخيرة بورقلة    بعد زلزال ميلة    الطيب زيتوني يؤكد:    المراقب الشرعي للبنوك يؤكد:    فيما تم السماح بحركة السيارات بين الولايات    تشييع جنازة جيزيل حليمي    تمديد صلاحية تراخيص التنقل إلى 31 أوت    دعوة إلى انتخابات عامة مسبقة    الشُّبهة الأولى    تغييرات الرئيس ستضخ نفسا جديدا في العدالة    إعادة إسكان 184 عائلة منكوبة بعد عشرين يوما    تراجع في مؤشر حوادث المرور    الاتحاد الأوروبي يجدد اعتبار الصحراء إقليما "غير مستقل"    جمع 36 طنا من النفايات وتوزيع 3000 كمامة على مهنيي القطاع    دراسة لتهيئة وعصرنة المسمكة    الإعلان فتح باب الترشح لتنفيذ 6 أفلام قصيرة    الرقص الشعبي... فلكلور عريق يستهوي الزوار    استقبال 100 مشاركة منذ انطلاق التظاهرة    الدورة ال33 تكرّم علالوش    "تكتل إفريقي" لحماية الوظائف    فن التعامل النبوي    معنى (عسعس) في سورة الشمس    هذه صيّغ الصلاة على النبي الكريم    الأسرة الثورية في حداد    «هدفنا في الموسم القادم تحقيق البقاء في أجواء مريحة»    «مولودية وهران تعيش على وقع النزاعات وشريف الوزاني هو الرجل الأنسب»    «كنا سننافس على البوديوم لولا النقاط التي سرقت منا»    "الجديد" تحتفي بمئوية محمد ديب    "مقاربة نقدية لليربوع" جديد خالدي    14 مقرر امتياز بقطاع الصيد البحري    كل الظروف مهيأة لاستقبال مترشحي الامتحانات الرسمية    إطلاق أشغال ترميم طرق مناطق الظل ببومرداس    قمح "التريتيكال".. الجزائريون "يخترعون" قوتهم    الإدارة تكذّب خبر شراء أسهم النادي    ألعاب وهران تحدٍّ يجب كسبه وحزينٌ لشطب التجديف منها    الموسم الجديد سيكون مراطونيا والفرَق ستعاني ماليّا    تأجيل زيارة الطبيب لتفادي الإصابة بالعدوى    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    النجمة اللبنانية سيرين عبد النور تتضامن مع الجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاة الأسير جرادات : تنديد واستياء ودعوة لتصعيد المقاومة الشعبية

تعم الأراضي الفلسطينية يوم الأحد حالة من الغضب الشعبي على غرار الاستياء الشديد الذي أبدته الطبقة السياسية اثر وفاة الأسير عرفات جرادات في أحد معتقلات الاحتلال كانت مظاهره دعوة مختلف الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة "تصعيد المقاومة الشعبية" ضد استهتار الاحتلال بحياة المعتقلين.
وفي وقفة تضامنية مع الأسير الشهيد أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجون الإسرائيلية خوض إضراب شامل عن الطعام ليوم واحد اليوم الأحد حدادا على وفاة المعتقل الفلسطيني عرفات جرادات.
وكان مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الفلسطيني قد أعلن أن توترا كبيرا يسود كافة السجون عقب وفاة جرادات وان هناك خوف كبير على حياة الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى في ظل تعنت سلطات الاحتلال في الإفراج عنهم.
و كان الشهيد جرادات (30 عاما) وهو من سكان الخليل جنوب الضفة الغربية توفي مساء أمس في سجن مجدو بعد 6 أيام من اعتقاله وأدعت سلطات الاحتلال وفاته بنوبة قلبية فيما تتهم منظمات مختصة في شؤون الأسرى المخابرات الإسرائيلية بتعذيبه مطالبة بتحقيق دولي في ظروف وفاته.
وقد طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اليوم كل أبناء الشعب الفلسطيني بتصعيد المقاومة الشعبية في كل مكان مع الاحتلال داعية إلى مشاركة جماهيرية حاشدة خلال تشييع الشهيد عرفات جردات الذي توفي أمس في سجن عسكري إسرائيلي.
ودعت (فتح) في بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم اليوم العالم إلى "إجبار الاحتلال على فتح السجون للوقوف على حقيقة التعامل الإسرائيلي اللاإنساني مع أسرى شعبنا الباسلين" مؤكدة ان إسرائيل لن تجد مدخلا للسلام مع الشعب الفلسطيني إلا بالإفراج عن الأسرى ووقف التعامل المخالف للقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة" كما جددت المطالبة بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة على الأسرى.
مسيرات واضرابات منددة بوفاة الأسير عرفات
وتشهد العديد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم مسيرات حاشدة احتجاجا على وفاة الشهيد جرادات شارك فيها مئات الفلسطينيين من مختلف الفصائل والقوى الفلسطينية وعلى رأسها حركتي فتح وحماس .
ففي غزة شدد الناطق باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحافي ضم عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية في المدينة إن حركته ستظل "على العهد حتى تحرير آخر أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي" .
كما شهدت عدة مدن في الضفة الغربية مسيرات احتجاجية تحول بعضها إلى مواجهات مع القوات الإسرائيلية في حين اندلعت مواجهات في الخليل بين المواطنين وقوات الجيش الإسرائيلي في مخيم العروب وقرى وبلدات بيت أمر وباب الزاوية وحي الزاهد والفوار.
وذكرت وسائل إعلام محلية إن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل صوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه حشود من الفلسطينيين رشقوها بالحجارة من دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.
فيما شهدت طولكرم مواجهات مماثلة دون اصابات شارك حشد كبير من الفلسطينيين في مسيرة بنابلس شمال الضفة الغربية تنديدا بوفاة الأسير عرفات ردد خلالها المشاركون هتافات منددة بالضغوط الإسرائيلية على الأسرى كما طالبوا من المجتمع الدولي التدخل لإنهاء معاناة الأسرى المضربين عن الطعام بشكل خاص.
وعلى صعيد ذى صلة عم الإضراب التجاري اليوم مدينة الخليل جنوب الضفة حدادا على وفاة الأسير جرادات كما أعلنت عدة مؤسسات بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية اليوم إضرابا تجاريا وإضرابا عن الطعام حدادا وتضامنا مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.
وجاءت وفاة جرادات في وقت ارتفع فيه عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ فترات مختلفة إلى 11 أبرزهم الأسيرين أيمن الشروانة المضرب عن الطعام نذ الأول من جويلية 2012 وسامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من أوت 2012.
ويرقد كل من الشراونة الذي علق إضرابه في 23 ديسمبر الماضي لأسباب صحية لمدة سبعة أيام ثم واصله والعيساوي المضرب بشكل متواصل في مستشفي سجن (الرملة) الإسرائيلي وسط تحذيرات حقوقية من استمرار تدهور حالتيهما الصحية. وترصد إحصائيات فلسطينية رسمية وفاة أكثر من 200 أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية منذ العام 1967 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.