تساقط الثلوج يتسبب في غلق عدة طرق باقليم ولاية قالمة    توقيف 13 شخصاً تورطوا في عرقلة الانتخابات البويرة    لعمامرة يدعو إفريقيا الى التحدث بصوت واحد في مجلس الأمن    التحضير لاستحداث مدرسة عليا لتكوين أساتذة الطور الثانوي    فخّ التحالفات    مجلس الأمة يشيد ب الديمقراطية الراقية    972 ألف برميل يوميا حصة إنتاج الجزائر    العودة إلى التقاعد النسبي ودون شرط السن مستحيلة حالياً    تسجيل 7320 ملف ومعالجة 4408 ملف خلال 15 سنة    نريد الاستفادة من خبرة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار    تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك 1    الجريدة النسوية الجزائرية تعرب عن "غضبها الكبير"    المغرب وإسرائيل يدوسان على القانون الدولي خلف ستار التطبيع    التأكيد وحسم التأهل قبل موقعة "الفراعنة "    التأكيد على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب    صالون الجزائر الدولي للكتاب.. العودة    قرار وزاري قريبا لتحديد المناصب العليا لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية    65 هو عدد أئمة الإفتاء في الجزائر    براهيمي تبرز جهود الجزائر في التخفيف من آثار تغيّر المناخ    المصادقة على دفاتر التعليمات التقنية للأشغال العمومية    ميرازيق.. من أبرز المواهب التي تسعى للتألّق    مسرحية «شكسبير وجماعتو» في الافتتاح    إحياء ذكرى المبايعة الأولى للأمير عبد القادر    أتليتيكو مينيرو يحرز لقب الدوري البرازيلي    مبابي يقرّر الانتقال إلى ريال مدريد    أجهزة ل 180 من ذوي الهمم بالشلف    الزمكانيّة المصاحبة للنصوص الأدبيّة وأثرها في توجيه النصّ    تفاؤل بالتّوصّل لاتّفاق حول النّووي الإيراني    سيف الإسلام القذافي يعود للسّباق الرّئاسي    كورونا: 191 إصابة جديدة, 156 حالة شفاء و6 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة اكوادورية تندد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية    أول أوكسيد الطلاق في القرن الحالي    الغاز يودي بحياة 5 أشخاص خلال 24 ساعة    "أتمنى تجنب الفراعنة في فاصلة المونديال وأنصح محرز بالرحيل عن المان سيتي "    كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف    فضيحة احتيال جديدة في الكرة الإيطالية..    مدرب نيس يواصل تحدي بلماضي    قطاع التعليم العالي بالجزائر يحتاج إصلاحات عميقة    الرفع من وتيرة الإنجاز لاستلام المحطة الجوية أواخر ديسمبر    محمود عباس يزور الجزائر    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا    تعليق رخصة شركة ريماز    التحالف المغربي-الصهيوني يجمع بين نظامين توسعين إقليميين    تفكيك شبكة اجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية    فرقة ال BRI تحجز مخدرات بحوزة مسبوق قضائيا بباتنة    مكتتبو "عدل" ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية باتنة    مقترح بشن حركة احتجاجية شاملة في قطاع التربية لهذه الأسباب    متحور "أوميكرون" سينتشر في هذه الدول قريبًا    تأمينات: القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف "مرض"    تساقط كثيف للثلوج التي يصل علوها إلى 900 متر    هل وصل متحور "أوميكرون" إلى الجزائر؟.. مدير معهد باستور يكشف    نحو فرض حجر صحي إجباري للقادمين من 8 دول إفريقية    مسار ومنجزات اللغوي الجزائري أمحمد صافي المستغانمي موضوع ملتقى دولي قريبا    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لعمامرة يشارك في الندوة الوزارية الثالثة للاتحاد الأوروبي والجامعة العربية في أثينا

يشارك وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة في الندوة الوزارية الثالثة للاتحاد الاوروبي والجامعة العربية المقررة يومي الثلاثاء والاربعاء في اثينا حسب بيان لوزارة الخارجية.
ويشارك السيد لعمامرة في هذه الندوة بناء على دعوة وجهتها له السيدة كاترين اشتون نائبة رئيس المفوضية الاوروبية والممثلة السامية للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والامنية ونائب الوزير الاول و وزير الخارجية اليوناني ايفنجيلوس فينيسيلوس حسب ذات المصدر.
و خلال هذا اللقاء الذي ياتي عقب الاجتماع الذي عقد في نوفمبر 2012 في القاهرة "سيتشاور الطرفان ويتبادلان وجهات النظر حول القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك". وتتمثل هذه القضايا في "النزاع في الشرق الاوسط والوضع في سوريا ومكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والطرق والوسائل الكفيلة بتعزيز الحوار والتعاون بينهما".
وسيتطرق السيد لعمامرة بهذه المناسبة - يضيف البيان- الى "مواقف الجزائر من مختلف المسائل المدرجة في جدول اعمال الندوة" مؤكدا ان الوزير "سيجدد الدعم الثابت لحل سريع للقضية الفلسطينية "يكون عادلا ودائما ونهائيا ومبنيا على لوائح اللامم المتحدة ذات الصلة".
كما سيذكر رئيس الدبلوماسية الجزائرية بدعوة الجزائر الى "تسوية شاملة وعادلة ونهائية" للنزاع في الشرق الاوسط والى اخلاء المنطقة من السلاح النووي.
بالنسبة لسوريا سيعرض السيد لعمامرة موقف الجزائرالمؤيد للخروج من الازمة عن طريق السلم والحوار الشامل بين اطراف النزاع لتجنيب الشعب السوري الشقيق المزيد من الالام ولبلده الصديق المزيد من الدمار" كما جاء في البيان.
اما فيما يخص المواضيع الاخرى المرتبطة بالتحولات الجارية في المنطقة ومكافحة الارهاب سيركز السيد لعمامرة في مداخلاته علي تضامن الجزائر مع البلدان التي تاثرت بالتحولات الداخلية من خلال تعزيز العلاقات الثنائية بصفة اقوى والدعوة من اجل تعاون "فعلي" في مكافحة كافة اشكال الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للاوطان. وسيغتنم السيد لعمامرة هذه الفرصة ليدعو الي تجسيد الحوار الثقافي والديني بين الجانبين لا سيما في ظل تصاعد الخطابات والاعمال العنصرية والتمييز العنصري والمناهض للاسلام".
وسيرافع وزير الخارجية لصالح "اقامة تعاون يعود بالفائدة للطرفين ويعتمد على الاستغلال المشترك للطاقات والامتيازات المشتركة. وستتوج الندوة بببيان ختامي وخارطة طريق استراتيجية تكرس توافق الطرفين (الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية) حول "القضايا العديدة ذات الاهتمام المشترك والاولويات في مجال الحوار والتعاون".
وسيجري السيد لعمامرة علي هامش هذا اللقاء محادثات مع عدد من نظرائه للبلدان المشاركة في الندوة. وسيقوم السيد لعمامرة خلال مشاركته في الندوة بزيارة ثنائية الى اليونان بدعوة من نائب الوزير الاول ووزير الخارجية السيد افنجيلوس فينيسلوس يستقبل خلالها من طرف رئيس الجمهورية والوزير الاول كما سيجري محادثات مع نظيره اليوناني. وستشكل هذه الزيارة التي ستتم في هذه الدولة التي تتولي الرئاسة الحالية للاتحاد الاوروبي فرصة "لبحث افاق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين" كما اكده البيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.