الرئيس التونسي‮ ‬يؤكد‮:‬    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم    سيتم عرض‮ ‬10‮ ‬أفلام وطنية ثورية‮ ‬    أكد التحضير لمنشور‮ ‬يوضح آليات إستيرادها‮.. ‬وزير الصناعة‮:‬    دعوة للاستلهام من قيم وتضحيات شهداء الثورة التحريرية    فيما تم اتخاذ إجراءات قضائية بحق متهمين    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    كشف عن تنظيم ورشة إصلاح لقطاع الصحافة الإلكترونية‮.. ‬بلحيمر‭: ‬    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    إطلاق العديد من المشاريع لتحسين التموين بالماء الشروب    ضد الحمى القلاعية    نتيجة القبضة الحديدية بين مضيفي‮ ‬الطيران والجوية الجزائرية‮ ‬    وفاة 3 مصابين بالإنفلونزا الموسمية في وهران..المركز الاستشفائي الجامعي يوضّح..    مصيطفى: مستقبلها في الجزائر رائد وواعد    وسام شرف للرئيس تبون    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    وقفة ترحم على شهداء الثورة بوزارة الخارجية    مسجدان متقابلان لحي واحد!    إعادة انتخاب لزهاري‮ ‬في‮ ‬سويسرا    لفائدة خمسة آلاف حاج    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    اكتظاظ كبير بمتوسطة "بن يمنة"    إتلاف 580 لتر حليب بملبنة ايدوغ    إطلاق جائزة أحسن مشروع مبتكر    340 عاملا في بطالة ومواطنون عالقون بأحياء وهران    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    شيء صادم" داخل ثمرة فلفل    بسكرة تناقش "رياض الأطفال والتوجهات التربوية المعاصرة"    البطالون يطالبون بإعادة فتح دورات التكوين    البيروقراطية .. الوجه الآخر للفساد    أسد جبال «الظهرة»    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    إلتماس 5و6 سنوات حبسا في حق محتالين أنشأوا شركتين وهميتين    يحتال على 100 متربصا بمدرسة تعليم السياقة    إدمان الأطفال على الشاشات يصيبهم باضطراب خطير    فك شيفرة رقصة النحل    بطولة وتضحيات في معركة «اللبة» بالحساسنة    رفع العلم الوطني بمغارة «الفراشيح» التاريخية    محاكمة أسترالي بتهمة قتل زوجته    يطلب حبيبته للزواج ب 16 دبابة    الإدماج يطلب الإفراج    تسليم أشغال تهيئة منطقة النشاطات ب «يوب» في الثلاثي الثاني    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    إدماج 57 عاملا من بين 4 آلاف    زاوي : الفوز على بسكرة أبعدنا عن المؤخرة    الساورة تضطر للبقاء في العاصمة لإقامة تربص قصير    بلحوسيني يتصدر عرش هدافي البطولة    الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان من وباء كورونا    "موبيليس" تعبر عن ارتياحها للعودة الآمنة للطلبة الجزائريين من ووهان الصينية    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قسنطينة عاصمة للثقافة العربية: لم يتبق سوى كسب "معركة" تنفيذ البرنامج الثقافي

صرحت وزيرة الثقافة نادية لعبيدي يوم الثلاثاء بقسنطينة بأن "معركة إنجاز المنشآت الخاصة بتظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015 تم كسبها و لم تتبق سوى معركة تنفيذ البرنامج الثقافي الذي تم ضبط خطوطه العريضة".
و في كلمتها في أعقاب زيارة تفقد لمختلف الورشات التي تم إطلاقها في إطار هذه التظاهرة الثقافية أعربت السيدة لعبيدي عن "ارتياحها" لوتيرة الأشغال داعية المسؤولين المحليين المكلفين بتنشيط هذا الحدث (فنانين و مثقفين و ممثلي الحركة الجمعوية) إلى "تحديد بدءا من الآن البرنامج الثقافي الذي سيتم عرضه بمناسبة هذه التظاهرة".
و أكدت الوزيرة بأن الجانب المتعلق بالمنشآت "يوشك على الانتهاء و سيكون جاهزا لافتتاح هذه التظاهرة" قبل أن تدعو الأطراف المعنية إلى الشروع بالتعاون مع محافظة هذا الحدث الثقافي في "إعداد قائمة النشاطات السينمائية و المسرحية والموسيقية و النشاطات الأخرى التي سيتم تقديمها في إطار البرنامج التنشيطي العام".
و أشارت الوزيرة إلى أن "الكرة الآن في ملعب جميع سكان قسنطينة دون استثناء لأنه لا يمكن لأي شخص البقاء على الرصيف و مشاهدة القطار و هو يمر".
و عاينت السيدة لعبيدي بالمناسبة أشغال إنجاز القطب الثقافي الجديد المتكون من جناح للمعارض و قاعة للعروض من نوع زينيت جاري بناؤه بحي زواغي سليمان.
و بهذه الورشة التي من المزمع استلامها كليا "بحلول شهر مارس من سنة 2015" أعطت الوزيرة تعليمات من أجل استكمال الجانب التقني لقاعة العروض قبل شهر فبراير من سنة 2015 و ذلك من أجل تمكين الفرق التقنية من تركيب و تجريب التجهيزات اللازمة لسير العروض.
كما دعت الوزيرة سكان قسنطينة إلى "اقتراح" اسم لهذه القاعة التي ستكون "جوهرة ثقافية حقيقية و مصدر فخر للجزائر كلها".
و عاينت في إطار زيارة العمل هذه ورشتي إعادة تأهيل قصر الثقافة مالك حداد و دار الثقافة محمد العيد آل خليفة إضافة إلى مسرح قسنطينة الجهوي.
و بعد أن استفسرت وزيرة الثقافة عن وضعية مشروع ترميم جسر سيدي راشد عاينت "رحبة الجمال" و هي ساحة معروفة بقسنطينة مخصصة في العادة حصريا للرجال حيث عاينت أشغال إعادة تأهيل عدة مباني بالمدينة العتيقة.
افتتاح تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية سيكون "شعبيا"
قسنطينة- أكدت وزيرة الثقافة نادية لعبيدي يوم الثلاثاء بقسنطينة أن افتتاح تظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015" سيكون "شعبيا و ذلك لكون اقتراحات القسنطينيين ستؤخذ بعين الاعتبار".
و في كلمتها على هامش زيارة عمل بهذه الولاية أوضحت الوزيرة بأن هذا "الافتتاح الشعبي" الذي سيتميز باستعراض كبير سيسبق الافتتاح الرسمي الذي "سيتخلله حفل موسيقي سيحضره ضيوف المدينة القادمين من بلدان عربية و غيرها".
و سيخصص البرنامج التنشيطي الذي تم ضبطه بالنسبة للأسبوع الأول من هذه التظاهرة لفلسطين حسب ما أوضحته السيدة لعبيدي مضيفة بأنه سيتم فيما بعد تنظيم "أسابيع ثقافية عربية" و ذلك قبل "الأمسية الموسيقية الكبرى في طابع المالوف".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.