المؤسسات الناشئة.. "كراود فاندينغ" سيصبح عمليا قريبا    عرض المقاربة الجزائرية في المعالجة السلمية للأزمات    التصدي بقوة للمال الفاسد    مكتب مجلس الأمة يعبر عن امتنانه وعرفانه لرئيس الجمهورية    الجزائر تصطاد كامل حصتها من التونة الحمراء والبالغة 1650 طن    جبهة البوليساريو تشيد بموقف الاتحاد الأوروبي    مصادرة 25 كلغ من الكيف    مَنْ وراء تلويث بحيرة أم غلاس؟    سكان مستغانم يأملون في المزيد من المكاسب    في ظل التفاقم غير المسبوق للأزمة الاقتصادية    عبد الناصر ألماس.. رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر:    تعهدت بإجلائهم    احياء للذكرى 58 لعيدي الاستقلال والشباب    نصب امام دار الثقافة بتيسمسيلت    نيابة الجمهورية توضح بشأن جريمة قتل المحامية طرافي    شددا على أهمية احترام خفض الإنتاج    العدد صفر صدر أمس    نحو إعادة فتح الباب أمام الشركات العمومية    نهاية شهر جويلية الجاري    توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران    فلاحون يمتنعون عن دفع منتوج الشعير بتيارت    عدد شروط نجاح مسار تعديل الدستور    رئيس حركة حمس يصرح:    تم الكشف عنها خلال جلسة محاكمته    تعليمات صارمة من أونيسي    توضيح من مؤسسة الجزائرية للمياه وحدة المدية    مواقف دولية محذرة من الخطوة الإسرائيلية،،،    أديس أبابا تقرر الشروع في ملئه رغم الخلافات القائمة    تنسيق الجهود لتنمية الروح الوطنية لدى الأجيال    لهذه الأسباب فرضنا الحجر في 18 بلدية من أصل ال60    وزيرة الثقافة تُنصب أعضاء لجنة صندوق الفنون والآداب    تنديد برفض فرنسا الاعتراف بجرائمها الاستعمارية    غلق المحلات المخالفة لإجراءات الوقاية    لا تسامح في تطبيق تدابير الحجر    «بابيشا» لمونية مدور في مهرجان الفيلم العربي التاسع بسيول    لبنان يمر بوضعية اقتصاديّة غير مسبوقة    أصحاب المقاهي وموزعو المشروبات الغازية يحتجون    الجنائية الدولية تقبل التّحقيق في جرائم ترهونة وجنوب طرابلس    مصير مجهول لأندية الهواة و الاقسام السفلى    «راديوز» تكرّم صناع ملحمة 1984 لغالي معسكر    تأمينات على محاصيل البطاطس والحبوب    7 سنوات من العطش بأحياء البناء الجاهز بوادي الفضة    معلم تاريخي شاهد على جرائم الإستعمار الفرنسي    توزيع 5 آلاف كتاب على المكتبات البلدية في عيدي الإستقلال والشباب    سوق التوابل بمغنية قبلة الجزائريين من كل الولايات    قدماء الكشافة الإسلامية ينظمون حملة للتبرع بالدم    ما جدوى من بطولة بدون تحضيرات    الحجر لم ينفع بسبب التهاون وأرزيو وقديل الأوائل في الإصابات    مواجهة الجائحة مسؤولية مشتركة    الفرق بين الصبر والرضا    الحكمة من سنة نفض الفراش قبل النوم    مناسك الحج.. رحلة الذنب المغفور    عنتر يحيى على قدم وساق لإنجاح مهمته    رامي بن سبعيني ضمن قائمة المرشحين    اللاعبون يريدون حلا لمشكل المستحقات    انطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع التهيئة    هكذا تكون رحمة الله بعباده    منع لمس الكعبة وتقبيل الحجر الأسود.. السعودية تضع ضوابط صارمة للحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كاس إفريقيا للأمم (كان-2017)/المجموعة ب: الجزائر والسنغال المرشحان للتأهل حسب ماجر

إعتبر المدرب السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم رابح ماجر أن المجموعة "ب" من كأس إفريقيا للأمم (كان-2017) التي وقعت فيها الجزائر إلى جانب تونس و السنغال و زيمبابوي "متوازنة" مؤكدا أن "الخضر" و "أسود التيرانغا" هما المرشحان للتأهل إلى الدور الثاني من المنافسة القارية.
وقال ماجر في تصريحات صحفية: "المجموعة متوازنة في ظل تواجد السنغال و تونس دون نسيان زيمبابوي التي يجب وضعه في الحسبان لتفادي أي مفاجأة. صحيح فزنا عليهم في العديد من المرات لكن زيمبابوي كثيرا ما خلقت لنا صعوبات".
وسحبت أمسية الاربعاء بليبروفيل قرعة كأس أمم إفريقيا 31 المقررة بالغابون بين 14 يناير و 5 فبراير.
وبخصوص تونس أحد منافسي الجزائر أضاف اللاعب السابق لنادي بورتو: "تونس فريق جيد يلعب كرة قدم ممتازة تشبه كثيرا تلك التي تطبقها الجزائر. إنه درابي مغاربي واعد".
وتعود أخر مواجهة كروية جزائرية-تونسية لكأس إفريقيا 2013 بجنوب إفريقيا حيث فاز "نسور قرطاج" على المنتخب الجزائري (1-0) بهدف وقعه يوسف المساكني.
ويبدي ماجر تخوفا كبيرا من مباراة السنغال التي تملك عى حد تعبيره "فريقا كبيرا".
وفي هذا الشأن قال: "السنغال فريق قوي يضم فرديات لامعة تتمتع بقدرات بدنية و فنية. إنهم متعودون على ظروف اللعب بإفريقيا وقادرون على المحافظة على نفس النسق طيلة المباراة عكس فريقنا الذي يعاني كثيرا عندما يتعلق الأمر باللعب في إفريقيا خصوصا في ظل الرطوبة و نوعية أرضية الميدان. شخصيا أنا أخشى السينغال أكثر من تونس".
ويستهل المنتخب الجزائري الدورة بمواجهة زيمبابوي يوم 15 يناير بملعب فرانس فيل فيما تلتقي تونس و السنغال في المباراة الثانية للمجموعة.
اللعب أمام زيمبابوي التي تعود للكان بعد فترة من الغياب في مستهل المنافسة "شيء جيد" شريطة تحقيق الفوز.
وحول مقابلة الجزائر-زيمبابوي قال ماجر: "ملاقاة زيمبابوي في بداية الدورة القارية شيء جيد شريطة الفوز مع أمل حصول تعادل بين التونسيين و السينغاليين".
الأول و الثاني عن كل المجموعة يتأهل إلى الدور ربع النهائي من الدورة التي تجرى بأربعة ملاعب هي: ملعب الصداقة بليبروفيل (المجموعة الاولى) و ملعب فرانس فيل (المجموعة الثانية) و ملعب أوييم (المجموعة الثالثة) و ملعب بورت جانتي (المجموعة الرابعة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.