تدمير قنبلتين تقليديي الصنع وحجز معدات التنقيب عن الذهب    3 قتلى 33 جريحا فى حادثي مرور خطيرين بالبويرة    ظاهرة التسرّب بقطاع التكوين والتعليم المهنيين محل دراسة بوهران    بن مسعود يعاين مشاريع السياحة بسكيكدة    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    عمراني يعلن عن القائمة المعنية بمباراة القطن التشادي    سليماني ينتقل إلى نادي موناكو ويبعث مشواره من جديد    ليل الفرنسي قريب جدا من ضمّ وناس    بن يطو هداف مع الوكرة ضد السد في افتتاح الدوري القطري    فيورنتينا يتعاقد مع ريبيري في صفقة انتقال حر    اجراء الرئاسيات في اقرب اجال يجنب البلاد الفراغ الدستوري    “كنا السباقين للدعوة لتوافق وطني من خلال الجلوس على طاولة حوار”    هيئة الحوار والوساطة اليوم في بيت حزب الجيل الجديد    تيزي وزو أكبر الولايات معاناة مع الحرائق    محلات تجارية في انتظار أصحاب مشاريع “كناك”    بلايلي يستأنف التدريبات مع فريقه الترجي التونسي    4 ميداليات منها 3 ذهبيات تحصدها الجزائر في نهائي تجذيف    إحباط تهريب مبالغ مالية بالعملة الصعبة إلى تونس    عرقاب: الجزائر جاهزة لإنتاج 5600 ميغاواط من الكهرباء    الدالية: رفع التجميد عن 1922 منصب عمل بقطاع التضامن    الجلفة : مشاريع “مهمة” لربط سكان عديد المناطق الريفية بالماء الشروب    بن فليس يدعو الى توفير تدابير الثقة لتمكين الشعب من ممارسة صلاحياته عبر تنظيم انتخابات رئاسية    الماركتينغ الخارق    ترامب يلغي زيارته إلى الدنمارك بعد رفضها بيع غرينلاند    إجراءات ”إستعجالية” لتدعيم شبكة توزيع الكهرباء ببلدية رقان في أدرار    اعتماد مخططات تنموية “واعدة” بسوق أهراس    أزيد من 100 شاب في سياحة علمية بجيجل    23 حاجا جزائريا متواجد في العيادات    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    الطلبة في مسيرتهم الأسبوعية ال26    غرداية    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    البيروقراطية .. داء بلا دواء؟    نسمات عى إيقاع المداحات    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





القضاء على السكن الهش ببومرداس: ترحيل و إعادة إسكان 1005 عائلات نهاية الشهر الجاري ببودواو

استكملت بلدية بودواو (شمال بومرداس) كل التحضيرات لترحيل 1005 عائلات الى سكنات اجتماعية لائقة في إطار تواصل عملية شاملة لهدم و تفكيك كل السكنات الجاهزة (الشاليهات) عبر الولاية، حسبما أفاد به اليوم الإثنين رئيس دائرة بودواو.
و تم الانتهاء من دراسة الملفات و الفصل في كل الطعون المودعة من أجل تنفيذ عملية الترحيل و إعادة إسكان المبرمجة ليوم 23 يونيو القادم.
و أكد رئيس الدائرة يوسف سي بشير في تصريح ل/وأج بأن عملية الترحيل المبرمجة، التي سبقتها عملية أولى تمت سابقا عبر أحياء" حلايمية" و "بن مرزوقة" و "مركز المدينة" حيث رحل من خلالها 262 عائلة، ستمس العائلات التي تشغل 11 موقعا للشاليهات منتشرة عبر البلدية تم تنصيبها غداة زلزال 21 مايو 2003 .
و ستكون عملية الترحيل المذكورة، التي سيتم بفضلها إخلاء هذه البلدية نهائيا من هذه الشاليهات، متبوعة مباشرة بعمليات هدم و إزاحة الشاليهات نهائيا من موقعها، و استرجاع العقار لاستغلاله في تشييد هياكل و مرافق عمومية متنوعة.
و الجدير بالذكر أنه تم إلى بداية 2018 هدم و القضاء على نحو 8500 سكن جاهز عبر كل الولاية في إطار القضاء على هذه السكنات الجاهزة، و إعادة إسكان إثر ذلك ما يزيد عن 7000 عائلة ما يعادل 34000 نسمة عبر 18 بلدية و استرجاع عقار مساحة تقارب 200 هكتار .
و يبلغ باقي الشاليهات المعنية بعملية الترحيل و الهدم 6.000 شالي من ضمن 15.200 شالي منصب عبر 95 موقعا عبر 28 بلدية من الولاية لإيواء منكوبي الزلزال و التي أعيد توزيعها مرة ثانية في إطار إجتماعي بعد إسكان كل منكوبي الزلزال.
و شرع في تنفيذ هذه العملية (الترحيل و هدم الشاليهات) بصفة رسمية عبر الولاية يوم 26 ديسمبر 2016 من بلدية أولاد هداج و مست حينها نحو 500 شالي ثم تلا ذلك عمليات أخرى تمثلت أهمها في 253 شالي ببلدية قورصو و 1000 شالي ببومرداس ثم تيجلابين بنحو 130 سكن جاهز و ترحيل و هدم 190 شالي بالأربعطاش و 252 ببودواو متبوعة بنحو 1300 عائلة مقيمة بسكنات جاهزة ببلدية برج منايل.
يذكر من جهة أخرى بأن الحظيرة السكنية بالولاية سترتفع، بعد الانتهاء من إنجاز مختلف البرامج السكنية المسجلة لفائدة الولاية، لتصل إلى نحو 190.000 وحدة سكنية مقابل نحو 100.000 وحدة سنة 1999 و 139.000 سنة 2009.
و ساهمت مختلف البرامج السكنية المنجزة لحد الآن في خفض نسبة شغل السكنات حيث انتقلت من 60ر6 شخص في المسكن الواحد نهاية التسعينيات إلى 13ر6 سنة 2009 و يرتقب أن تصل إلى 20ر5 و أقل من ذلك مع تجسيد مختلف البرامج السكنية الجاري إنجازها عبر الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.