بوعود للحوار : الرؤية الجديدة للوكالة تعتمد على أليات تمويل جد ناجعة    مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو    تنصيب رؤساء الدوائر الجدد في تيسمسيلت    وزيرة الثقافة والفنون تعلن عن إنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    صدور العدد ال 12 من مجلة "صدى الأيام الأدبية الجزائرية"    المصور الفوتوغرافي رشيق بوعناني يصدر عمله"بجاية أرض الأنوار"    هذه الملفات سيناقشها مجلس الوزراء غدا    منع استيراد الحمضيات بداية من شهر أكتوبر ولا استيراد للثوم مستقبلا    هذه ثالث دولة خليجية ستطبع مع الاحتلال    الصين تتوعد بالرد على أمريكا بعد حجب تطبيقي "وي تشات" و"تيك توك"    بن زيان يؤكد التوجه نحو تكريس التعليم التناوبي الحضوري    توقيف 23 حراق بسواحل بعنابة    العثور على الطفلتين "آية" و"شهيناز" ببوزريعة    تنصيب اللواء جمال الدين حاج لعروسي قائدا للناحية العسكرية الثانية    الرئيس تبون ينصب اللجنة الوطنية المكلفة بمشروع مراجعة قانون الانتخابات    وزارة البريد تدعو المجتمع المدني للمساهمة في تأطير صب المعاشات    الجزائر في المرتبة السادسة في قائمة أكثر الدول المخفضة لإنتاج النفط خلال شهر أوت    وزير الصحة يدعو المشككين في أرقام إصابات كورونا إلى زيارة المستشفيات    موجة ثالثة من كورونا تضرب إيران    التحفة شبه جاهزة    تنصيب رؤساء الدوائر بولاية المدية    معسكر : 1 مليار و 582 مليون دج لمشاريع التطهير والماء الشروب لصالح 95 منطقة ظل    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية مرتقبة في 9 ولايات    "الخضر" يواجهون الكاميرون وديا في هولندا    وزير الموارد المائية:" سنتخذ إجراءات مشددة في حق المتخلفين عن أداء واجباتهم"    حبس المُؤثرين أحمد حسن وزينب بسبب ترويع إبنتهما    منظمة الصحة العالمية: وفيات كورونا الأسبوعية مرتفعة بشكل غير مقبول    أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا    مستغانم : هلاك سائق شاحنة بعد انقلابها واحتراقها    تفسير أحلام ترامب!    سكان حي شعلال بقالمة يشتكون تنامي ظاهرة السكنات الفوضوية    وزير النقل يكشف عن مخطط لتخفيف الضغط على شبكات الطرق    نانسي عجرم تتصدر الترند العالمي بعد أول حفل لها على "تيك توك"    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    عنتر يحيى يؤكد:    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    نوه بإسهاماته في إثراء عالم الفكر والتاريخ    انكماش فائض المعاملات الجارية    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    "ككل فرق البلاد نريد شركة للإتحاد"    نار "الكونتار" ؟    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ضرورة احترام الرزنامة المحددة للإنتهاء من أشغال المحطة الجديدة للمسافرين للمطار الدولي لوهران

شدد وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود يوم الثلاثاء بوهران على أهمية احترام الرزنامة المحددة للانتهاء من أشغال انجاز المحطة الجديدة للمسافرين للمطار الدولي "أحمد بن بلة" لوهران منتصف أبريل القادم .
وأكد السيد بلجود لدى معاينته أشغال انجاز هذه المنشأة على ضرورة" الانتهاء من أشغال انجاز المحطة الجديدة للمسافرين للمطار الدولي أحمد بن بلة منتصف ابريل القادم لتنطلق فيما بعد مرحلة تجريب التجهيزات على أن تكون عملية شهر أغسطس القادم على أقصى تقدير".
وصرح أنه "سيتم خلال الأيام القادمة تسوية مشكل السيولة المالية المتعلقة بإعادة تقييم المشروع المقدرة ب 5ر7 مليار دج مع العلم أن التكلفة الأولية للمشروع كانت في حدود 23 مليار دج".
وأكد الوزير على ضرورة عقد اجتماع مع مكتب الدراسات اليوم لحصر جميع المشاكل التي تعيق سير المشروع لتسويتها نهائيا .
للإشارة بلغت نسبة تقدم أشغال انجاز المحطة الجديدة للمسافرين للمطار الدولي لوهران "أحمد بن بلة" 88 بالمائة والأشغال الجارية تشمل على وجه الخصوص الأجزاء الداخلية والجانب الجمالي للمحطة .
كما انتهت الأشغال مؤخرا بشأن حظيرة السيارات ذات طوابق والأشغال جارية بشأن حظيرة الطائرات الجاري توسعتها لتصبح تستقبل 7 طائرات من الحجم الكبير بدلا من 4 طائرات مع العلم أن نسبة تقدم الأشغال في حدود 68 بالمائة , وفق الشروحات المقدمة.
ولدى زيارته للمركب الاولمبي والقرية المتوسطية ببلقايد ببئر الجير المدرج في إطار التحضيرات لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 أكد وزير السكن والعمران والمدينة أن هذه الهياكل ستستلم شهر يونيو القادم على أقصى تقدير .
وأضاف في ذات السياق أن "الجزائر قادرة على احتضان الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 وستكون في الموعد" , داعيا "المشككين الى زيارة مشاريع الهياكل للتأكد من ذلك".
وأبرز بأن " جميع المشاكل التي طرحت منذ 3 أشهر من قبل المؤسسات المنجزة ومكاتب الدراسات والسلطات المحلية تم التكفل بها وعلينا مواصلة هذا الجهد ورفع التحدي " ,مشيرا إلى انه " لا يوجد أي مشكل يخص الجانب المالي".
وبخصوص ملعب كرة القدم الذي يتسع ل 40 ألف متفرج بذات المركب أوضح الوزير أنه سيستلم نهائيا شهر أبريل القادم فيما لا تزال الأشغال جارية بشأن المركب المائي الذي يتسع ل 2.400 مقعد والقاعة المتعددة الرياضات التي تتسع ل 6 ألاف مقعد قابلة للتوسعة ل 7.200 مقعد على أن يسلما شهر يونيو القادم مع العلم أن نسبة تقدم الأشغال للمشروعين تتراوح ما بين 20 و30 بالمائة.
وفي ذات السياق ألح كمال بلجود على تدعيم الورشات وتكثيف العمال لتدارك العجز المسجل على غرار أشغال التهيئة الخارجية للقرية المتوسطية المقرر استلامها أيضا شهر يونيو المقبل .
وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال القرية المتوسطية التي تحتوي على 55 غرفة فردية و420 غرفة للرياضيين ومطعم ومقهى وقاعة لتقوية العضلات فضلا عن 6 مكاتب ومحلات تقنية وغيرها 85 بالمائة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.