الرئيس تبون يتوجه الى برلين للمشاركة في الندوة الدولية حول ليبيا    توقيف عنصري دعم للإرهاب ببومرداس وتبسة    الجزائر تتولى نيابة رئاسة مرصد البحر الأبيض المتوسط للطاقة    الكشف عن مضمون مسودة البيان الختامي لمؤتمر برلين حول ليبيا    البوليساريو تبدي “استغرابها” من تصريحات حول الكركارات    مواجهة بأهداف متباينة بين نجم مقرة ونادي بارادو    المنتخب الوطني... حفاظ على الصدارة بالفوز على المغرب    إدارة «الحمراوة» تنجح في احتواء أزمة المستحقات    31 مدرسة ابتدائية بسيدي بلعباس مدرجة في برنامج التدفئة    مناورات “بركان” تثير اهتمام الإعلام الروسي    تفاؤل بدور الجزائر لإعادة التوازن في الملف الليبي    غوارديولا يفاجئ الجميع ويبعد محرز    مختصون يحذرون من تنامي خطاب الكراهية و الجهوية على مواقع التواصل الاجتماعي    مديرية التجارة بالجزائر العاصمة: “مراقبة دقيقة” لتجهيزات التدفئة وتسخين الماء المحلية والمستوردة    أكثر من 40 بالمائة من المصابين بالعقم في الجزائر رجال    وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حوادث المرور خلال اليومين الأخيرين    مستخدمو قطاع الصحة تحت أعين الوزارة    توقف صادرات ليبيا من البترول و مؤسسة النفط الوطنية تعلن "حالة القوة القاهرة"    زردوم ينضم إلى النجم الساحلي    شباب قسطنطينة يقدم العرفي والهريش    توزيع 3000 وحدة سكنية إجتماعية الأسبوع المقبل بالعاصمة    توقيف مروجي السموم و17 شخصا محل بحث بموجب أوامر قضائية بالاغواط    تدعيم التزويد بالمياه الصالحة للشرب ل 5 بلديات في ميلة    متحف الجيش ينظم معرضا للصور التاريخية    ملتقى وطني حول إجراء التبليغ    الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء    الجزائريون من بين الأكثر إقبالا على العمرة    ترامب: “على المرشد الإيراني أن يكون حذرا للغاية في كلامه”    نانسي عجرم تدعي على صحفي هددها بالقتل مع بناتها!    ‘'الجوكر” يكتسح ترشيحات أوسكار    60 ألف مليار عجز في صندوق التقاعد خلال سنة 2019    إعادة النظر في قانون البلديات بات ضرورة ملحة    أردوغان: الطريق المؤدي إلى السلام في ليبيا يمر عبر تركيا    مراتب الدعوة قي قوله تعالى: ادع إلى سبيل ربك بالحكمة….    بن بوزيد: يجب ضخ آليات جديدة لتغيير نوعي في قطاع الصحة    أنصار نادي الدحيل يطالبون بعودة بلماضي !    اليونسيف تدعوا الى حل سلمي بليبيا    تسمسيلت…. دعوة الزوايا للاهتمام بتعليم القرآن الكريم للطلبة الأفارقة    بمشاركة 30 فكاهيا    التسجيل كان يوم 15 ديسمبر الماضي والقرعة ستكون السبت المقبل    وداعا لصديقة الثورة والكفاح الجزائري ضد الاستعمار    الأسرة الجامعية ببشار في حداد    تبادل وجهات النظر حول قضايا الساعة    دعوة الإعلاميين الى المساهمة بقوة في ورشات إصلاح القطاع    توزيع 14600 مسكن عدل بداية من مارس    تهيئة هياكل استقبال مطار احمد بن بلة    أكد بلوغها أكثر من‮ ‬63‮ ‬بالمائة‮.. ‬براقي‮:‬    ‬الفاف‮ ‬تحذر هيئة أحمد أحمد    تقبع منذ‮ ‬22‮ ‬ديسمبر الماضي‮ ‬بميناء أنفيرس ببلجيكا    بعد توزيع‮ ‬2‭.‬2‮ ‬مليون جرعة لقاح    البترول الجزائري خسر حوالي 7 دولارات في 2019    مقتل شخص في حادث مرور    ظهور سمك الأرنب الخطير بسواحل الداموس    علاج الصحة    شبابنا.. احذروا من الطريق إلى الموت    أما آن لهم أن يمسكوا ألسنتهم..!؟    يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر    سفير ألمانيا المسلم السابق بالجزائر‮ ‬يرحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التأكيد في آخر يوم من الحملة الانتخابية أن الخروج من الأزمة يمر عبر الانتخاب

جدد المترشحون للانتخابات الرئاسية المقررة الخميس القادم، في آخر يوم من حملتهم الانتخابية، التأكيد على أهمية هذا الموعد في انهاء الازمة و بناء جزائر جديدة.
وفي هذا الإطار، أكد المترشح عبد العزيز بلعيد في ندوة صحفية نشطها اليوم الأحد بالعاصمة أن الجزائر"تحتاج إلى استقرار وتكاثف جهود الجميع لإنهاء هذه الأزمة التي "يظل حلها الوحيد التوجه نحو صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد".
و أشار الى أن "أغلبية الجزائريين ومن خلال التجمعات التي نظمها في 27 ولاية، يؤيدون اجراء هذه الاستحقاقات"، مجددا التأكيد على أن "حراك 22 فبراير --الذي هدم قلعة الفساد و ألغى العهدة الخامسة للرئيس السابق-- شكل أيضا نهاية عهد صنع الرؤساء و التزوير" و أن "كل معارض لهذا المسار لا علاقة له بالوطن".
كما أوضح أن المعارضين لإجراء الرئاسيات "لا مبرر لديهم"، معتبرا أن "الوصول الى السلطة لا يكون الا عبر الانتخابات ولا يمكن أن نتغنى بالديمقراطية ونرغب في الوصول الى السلطة بطرق اخرى غير الصندوق".
من جانبه، دعا المترشح علي بن فليس، بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري بكل أطيافه إلى "التجند من أجل الذهاب للانتخابات واختيار رئيس يقود البلاد".
وشدد السيد بن فليس على أنه "لا مخرج للجزائر من أزمتها سوى الانتخابات الرئاسية"، داعيا إلى "تجند الشعب بكل أطيافه من أجل الذهاب للانتخابات و اختيار الرئيس الذي يراه مناسبا لقيادة الجزائر".
ومن ورقلة، اكد المترشح عبد القادر بن قرينة أنه "مرشح من الشعب"، ملتزما في حال انتخابه رئيسا ب"العمل على إصلاح ما أفسدته العصابة".
وأشار الى ان المناظرة التي شارك فيها رفقة باقي المترشحين للاستحقاقات الرئاسية، أثبتت أن برنامجه "يستطيع أن يخرج الجزائر من أزمتها ويزيد وحدتها ومتانتها و التفاف شعبها بجيشه".
كما أكد بأنه في حال انتخب رئيسا للجمهورية، سيكون "خادما للشعب" وسيحقق "الوحدة الوطنية بكل معانيها دون تمييز"، مجددا التأكيد على "ضرورة تطبيق مبدأ المساواة في توزيع الثروة والتنمية بين جميع ولايات الوطن دون تمييز بما يعزز الوحدة الوطنية وتماسكها".
للإشارة، كانت الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج قد شرعت يوم أمس السبت في التصويت، علما أن البطاقية الانتخابية الوطنية الالكترونية التي كشفت عنها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تضم 914.308 ناخب مسجل على مستوى المراكز الدبلوماسية و القنصلية في الخارج.
وفي ذات السياق، سيشرع المواطنون على مستوى المكاتب المتنقلة ال135 الموزعة عبر الوطن، غدا الاثنين، في تأدية واجبهم الانتخابي لاختيار رئيس البلاد، حيث سيتم إيصال مكاتب التصويت المتنقلة بأحد مراكز التصويت للدائرة الانتخابية، مثلما ينص عليه القانون العضوي الصادر بتاريخ 14 سبتمبر 2019 المعدل و المتمم للقانون الصادر بتاريخ 25 أغسطس 2016 حول النظام الانتخابي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.