تضامن "متميز" في التعليم العالي    دعم الدولة سيستمر رغم الازمة    الرئيس غالي يحمل المغرب المسؤولية عن حياة الأسرى جراء «كورونا»    29 قتيلا و 653 مصابا عبر طرقات الوطن خلال أسبوع    مخترق حاجز أمني بڤديل مُتابع بعامين حبسا    والي معسكر المصاب بفيروس كورونا يتلقى العلاج    بكين مستعدة لإنجاز بنى تحتية صحية متخصصة بالجزائر    كانت موجهة للمضاربة بغليزان    نظمت تحت شعار من بيتك افرح واربح    بسبب فيروس الكورونا    زيدان كسر الحجر الطبي الإجباري    من أجل دعم وتعزيز جهود الطواقم الطبية    ضمن الإجراءات الاحترازية لبريد الجزائر    بنسبة 2.7 بالمائة في 2019    بالموازاة مع ارتفاع حصيلة الإصابات بكورونا في الجزائر    ينحدرون من جنسيات إفريقية    تبون يجري محادثات هاتفية مع أردوقان    جاءت على لسان المجلس الوطني لحقوق الإنسان    هجوم على محطات البنزين    الفاف في مواجهة كورونا    رئيس الصين يشكر قيس السعيد    أمر باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جاهزية الجيش    تصريحات كاذبة و قذف ضد الجزائر: وزير الشؤون الخارجية يستدعي سفير فرنسابالجزائر    وزارة الشؤون الدينية تصدر فتوى للأطباء والممرضين لقضاء صلاتهم    فتوى جديدة حول الصلاة في ظل تفشي كورونا    احتجاج على تصريحات كاذبة وقذف ضد الجزائر    10 آلاف كتاب لنزلاء فنادق الحجر الصحي    اللواء شنڤريحة يسدي تعليمات للوقاية من انتشار فيروس كورونا    دعوات لنقل جثامين الرعايا الجزائريين المتوفين ب “كورونا” على متن طائرات البضائع لتفادي حرقها    مجلس الأمة يعلن التقشف    تنظيم أحسن نشاط منزلي لفائدة أطفال البيض    مشاهير الغناء في العالم يحيون حفلا خيريا من منازلهم    «الجائحة إبتلاء من المولى ومستعدون لأي حملة تضامنية»    «يجب تفادي الاستهزاء لأن الوضع جد مقلق»    21 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والفلاحية تصل الولاية    توزيع 875 طردا غذائيا على العائلات المعوزة    رفع التجميد عن بطاقات "الشفاء" المدرجة في القائمة السوداء    إجماع على صواب القرار    معهد العالم العربي يطلق برنامجا ثقافيا عبر الأنترنت    قوافل تضامنية نحو البليدة وبلدية أعفير    وفاة الرئيس السابق للكونغو بسبب كورونا    الجمارك تحدد قائمة المواد المعلق تصديرها مؤقتا    الجزائر أمام تحد جديد لتوقيف نزيف الأسعار    18.400 جزائري اكتسب جنسية إحدى دول الاتحاد الأوربي خلال 2018    الرئيس غالي يحمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المدنيين الصحراويين    فيروس كورونا يهدد حياة خمسة آلاف أسير فلسطيني    توزيع 1005 قفف مساعدات غذائية على الأرامل والمعوزّين    الإيقاع بلصّ خطير    لأول مرة منذ 1976    الأرشيف المسرحي بحاجة إلى مؤسسة تُعنى به    في زمن "كورونا" دار الثقافة مالك حداد تطلق عن بعد مسابقة الصحفيّ الصغير    أتدرب بجدية بمفردي وقلوبنا مع أحبتنا في البليدة    مستقبل النادي على المحكّ    الناقد المسرحي حبيب سوالمي: “المدارس الإخراجية في الجزائر تعاني من تسطيح الرؤية عند المبدعين”    التعفف عن دنيا الناس    من أسباب رفع البلاء    الإخلاص المنافي للشرك    روسيا : السجن 5 سنوات لمن ينشر خبر كاذب عن كورونا و 7 سنوات لمن يغادر الحجر الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كرة الريشة/البطولة الافريقية: "حققنا نتائج جد إيجابية وأصبحنا على مقربة من الأولمبياد"

وصف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة الريشة (بادمينتون)، أمين زوبيري، النتائج التي حققتها المشاركة الجزائرية في البطولة الافريقية الأخيرة بالقاهرة المصرية (10-16 فبراير) ب"الجد إيجابية"، مؤكدا أن الزوجي الجزائري "مدال صبري-معمري كسيلة" بات على مقربة من افتكاك تأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو اليابانية.
وصرح زوبيري ل"وأج" اليوم الأربعاء: "لقد حققنا نتائج جد إيجابية، خصوصا عند الذكور الذين كنا ننتظر منهم هذه الميداليات. حتى الإناث حققن نتائج جيدة على الرغم من خسارتهن في النهائي".
خلال الموعد القاري، نالت الجزائر ذهبيتين في كل من الفرق (ذكور) و الزوجي (ذكور)، إضافة إلى ميداليتين فضيتين كانتا من نصيب الفرق (إناث) والزوجي مختلط.
وحقق الذهبية في الزوجي -ذكور- مدال صبري يوسف ومعمري كسيلة، أما الفضية عند الزوجي مختلط فكانت من نصيب ليندة مازري وكسيلة معمري.
و أضاف زوبيري: "المنتخب الوطني للذكور تأهل إلى البطولة العالمية "توماس كاب"، أما اللقب المحقق عند الزوجي (ذكور) فقد قربنا من بلوغ الألعاب الأولمبية، شريطة مواصلة المشاركة في الدورات الدولية المقبلة قبل نهاية شهر أبريل".
ومعلوم أن البطل القاري ينال 6 آلاف نقطة من شأنها أن ترفعه في التصنيف العالمي، الأمر الذي يعزز من حظوظ الثنائي الجزائري في الاقتراب أكثر من التأهل للأولمبياد.
وحسب المسؤول، فإن التصنيف الدولي للاعبين، الذي سيصدر الأسبوع المقبل على موقع الاتحاد العالمي، "سيكشف عن ترتيب الثنائي معمري كسيلة ومدال صبري لمعرفة مدى ابتعاده عن الزوجي النيجيري إينجوي آبياه واسحاق مينافي، الذي ينافسه على تأشيرة الأولمبياد".
و أخبر ذات المسؤول أن الثنائي مدال-معمري "سيشارك في عدة دورات دولية مفتوحة عبر العالم لمواصلة حصد أكبر عدد من النقاط، لكن سنتأكد رسميا من تأهله في الترتيب العالمي الذي سيصدر نهاية شهر أبريل المقبل.
كما سيشارك المنتخب الوطني للذكور في البطولة العالمية "توماس كاب" والمقررة بالدانمارك ما بين 20 و 28 مايو القادم، كونه المتوج باللقب الافريقي عند الفرق. وستعرف هذه البطولة مشاركة 16 فريقا، خمسة منهم متوجة باللقب في القارات الخمس، أما ال11 الأخرى فهي الأفضل في الترتيب العالمي.
وأحرز الثنائي الجزائري كسيلة معمري ويوسف صبري مدال، ذهبية الزوجي (رجال) في منافسة الفردي، عقب فوزه في النهائي على الموريسيين أتيش لوبا - جورج جوليان بول بنتيجة 2-1.
وعند الفرق، توج المنتخب الوطني (رجال) بالميدالية الذهبية بفوزه في النهائي على نظيره الموريسي بنتيجة 3-2.
كما حصل الزوجي الجزائري كسيلة معمري وليندة مازري على الفضية في الزوجي (مختلط)، عقب انهزامه في النهائي (3-2) أمام المصريين حاتم الجمال و ضحى هاني، بينما حقق المنتخب النسوي فضية منافسات الفرق التي جرت على شكل بطولة مصغرة.
وأرجع مسؤول الفيدرالية هذه النتائج إلى "الدعمين المادي والمعنوي اللذين تلقاهما الفريق الوطني من قبل وزارة الشباب والرياضة من جهة، واللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية من جهة أخرى".
يشار أن عودة الوفد الجزائري المشارك في الموعد القاري بالقاهرة تأجلت ب48 ساعة بسبب إضراب مستخدمي الملاحة التجارية التابعين لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.
يذكر أن الجزائر شاركت بثمانية عناصر منهم أربعة من الإناث، بقيادة المدربين الوطنيين، الإسباني أنطونيو مولينا أورتيغا لدى الذكور وفاتح بطاهر عند الإناث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.