تساقط الثلوج يتسبب في غلق عدة طرق باقليم ولاية قالمة    توقيف 13 شخصاً تورطوا في عرقلة الانتخابات البويرة    لعمامرة يدعو إفريقيا الى التحدث بصوت واحد في مجلس الأمن    التحضير لاستحداث مدرسة عليا لتكوين أساتذة الطور الثانوي    فخّ التحالفات    مجلس الأمة يشيد ب الديمقراطية الراقية    972 ألف برميل يوميا حصة إنتاج الجزائر    العودة إلى التقاعد النسبي ودون شرط السن مستحيلة حالياً    تسجيل 7320 ملف ومعالجة 4408 ملف خلال 15 سنة    نريد الاستفادة من خبرة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار    تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك 1    الجريدة النسوية الجزائرية تعرب عن "غضبها الكبير"    المغرب وإسرائيل يدوسان على القانون الدولي خلف ستار التطبيع    التأكيد وحسم التأهل قبل موقعة "الفراعنة "    التأكيد على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب    صالون الجزائر الدولي للكتاب.. العودة    قرار وزاري قريبا لتحديد المناصب العليا لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية    65 هو عدد أئمة الإفتاء في الجزائر    براهيمي تبرز جهود الجزائر في التخفيف من آثار تغيّر المناخ    المصادقة على دفاتر التعليمات التقنية للأشغال العمومية    ميرازيق.. من أبرز المواهب التي تسعى للتألّق    مسرحية «شكسبير وجماعتو» في الافتتاح    إحياء ذكرى المبايعة الأولى للأمير عبد القادر    أتليتيكو مينيرو يحرز لقب الدوري البرازيلي    مبابي يقرّر الانتقال إلى ريال مدريد    أجهزة ل 180 من ذوي الهمم بالشلف    الزمكانيّة المصاحبة للنصوص الأدبيّة وأثرها في توجيه النصّ    تفاؤل بالتّوصّل لاتّفاق حول النّووي الإيراني    سيف الإسلام القذافي يعود للسّباق الرّئاسي    كورونا: 191 إصابة جديدة, 156 حالة شفاء و6 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة اكوادورية تندد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية    أول أوكسيد الطلاق في القرن الحالي    الغاز يودي بحياة 5 أشخاص خلال 24 ساعة    "أتمنى تجنب الفراعنة في فاصلة المونديال وأنصح محرز بالرحيل عن المان سيتي "    كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف    فضيحة احتيال جديدة في الكرة الإيطالية..    مدرب نيس يواصل تحدي بلماضي    قطاع التعليم العالي بالجزائر يحتاج إصلاحات عميقة    الرفع من وتيرة الإنجاز لاستلام المحطة الجوية أواخر ديسمبر    محمود عباس يزور الجزائر    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا    تعليق رخصة شركة ريماز    التحالف المغربي-الصهيوني يجمع بين نظامين توسعين إقليميين    تفكيك شبكة اجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية    فرقة ال BRI تحجز مخدرات بحوزة مسبوق قضائيا بباتنة    مكتتبو "عدل" ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية باتنة    مقترح بشن حركة احتجاجية شاملة في قطاع التربية لهذه الأسباب    متحور "أوميكرون" سينتشر في هذه الدول قريبًا    تأمينات: القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف "مرض"    تساقط كثيف للثلوج التي يصل علوها إلى 900 متر    هل وصل متحور "أوميكرون" إلى الجزائر؟.. مدير معهد باستور يكشف    نحو فرض حجر صحي إجباري للقادمين من 8 دول إفريقية    مسار ومنجزات اللغوي الجزائري أمحمد صافي المستغانمي موضوع ملتقى دولي قريبا    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة للسباحة: اتحاد الجزائر ينفرد بالصدارة مؤقتا

انفرد فريق اتحاد الجزائر بريادة جدول الترتيب العام للميداليات, بحصده ثلاث ذهبيات جديدة بفضل الثنائي الدولي, أنيس جاب الله و خنساء بلقاسمي, خلال نهائيات اليوم الثالث من البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة, الجارية بمسبح المركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر).
ويتصدر "الاتحاد" الترتيب العام المختلط مؤقتا بواقع ست ميداليات ذهبية, حيث أهدى أنيس جاب الله (20 سنة) ذهبية سباق 200 متر سباحة حرة إلى فريقه بتوقيت: 1 د 53 ثا 21 ج, متفوقا "بفارق كبير" على عبد العزيز موالفي من نادي القليعة (1 د 58 ثا 97 ج), و زميله مصطفى مهدي (1 د 59 ثا 53 ج).
كما توجت زميلته خنساء بلقاسمي (16 سنة) بلقب تخصص 50 م على الصدر بزمن: 34 ثا 35 ج, متفوقة على إسمهان العربي يوسف من باهية نوتيك (35 ثا 13 ج), و مروة مرنيز من شباب بلوزداد (35 ثا 78 ج).
وفي حديثه مع "وأج" أوضح مدرب اتحاد الجزائر, علي معنصري, قائلا: "صحيح أن غياب فريق المجمع البترولي عن المنافسة يسهل مأموريتنا نسبيا, لكن سواء بحضوره من عدمه نهدف للتتويج بالمركز الأول في نهاية هذه البطولة المفتوحة. حاليا نحن في الصدارة مؤقتا برصيد 6 ميداليات ذهبية ونطمح للمزيد. الأهم أننا عدنا إلى المنافسة بعد انقطاع طويل".
وأضاف:"جاب الله لم يتوقف عن التدريبات مع المنتخب الوطني وهو حاليا يحقق نتائج و أزمنة متميزة. بلقاسمي تعود تدريجيا لمستواها خاصة في مسافات 200 متر وأقل, أين أحرزت أزمنة محترمة وذلك بعدما توقفت شهرا كاملا عن التدريبات بسبب إصابة بدنية وكذا تعرضها لفيروس كورونا. شقيقتها الصغرى, حورية (13 سنة) تتطور كذلك ونالت ميداليتها الأولى في البطولة المفتوحة (برونزية 200 م سباحة حرة).
وفاز الفريق العاصمي بذهبية سباق 4 مرات 100م أربع سباحات (4 د 45 ثا 23 ج), متبوعا بفارق شاسع عن باهية نوتيك (4 د 49 ثا 48 ج) و نادي عين الترك (4 د 50 ثا 04 ج).
اقرأ أيضا : البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة للسباحة: عبد الله عرجون يفوز بذهبية 50 متر على الظهر
وعاد المدرب معنصري الذي يحمل قبعة المدرب الوطني كذلك إلى التحضيرات التي سبقت البطولة الصيفية: "المستوى الفني متوسط ويعكس نوعية التحضيرات التي قامت بها الأندية. نحاول إنقاذ الموسم عقب العراقيل التي قابلتنا بداية بالتنقل الدائم بين الأحواض. حاولنا بعدها الرجوع بقوة لكن الإصابات البدنية أثرت على السباحين, لتزيدها أزمة الانقطاعات المتكررة للمياه وبالتالي لم نحضر جيدا وهو ما ينعكس على نتائج البطولة".
من جانبها, تقود جيهان بن شادلي (16 سنة) فريق تربية رياضية عين الترك وهران, بحصدها أربع ميداليات فردية, تفاصيلها ذهبيتين (400 م أربع سباحات و 200 م سباحة حرة) وبرونزيتين (50 و 100 م حرة), آخرها ذهبية نهائي 200 م أربع سباحات, اليوم الثلاثاء, بزمن: 2 د 31 ثا 41 ج, متقدمة بفارق كبير على إسمهان العربي يوسف من باهية نوتيك (2 د 35 ثا 54 ج).
وفي تصريحها ل "وأج", أفادت بن شادلي: "أنا راضية بنتائجي لحد الآن لأنني لم أتدرب كما ينبغي بسبب انشغالي بالتحضير لامتحان شهادة البكالوريا. سوف أخوض سباقات 100 و 200 م على الظهر و 100 م فراشة في بقية المنافسة وأهدف لنيل الذهب فيهم. وبعدها سأركز على البطولة الإفريقية المفتوحة المرتقبة هذه السنة و الألعاب المتوسطية بوهران-2022 وأولمبياد باريس-2024".
وأفاد مدير المنتخبات الوطنية بالاتحادية, لمين بن عبد الرحمان, بأن المستوى الفني العام في تصاعد نسبي بعد مرور ثلاث أيام من البطولة: "شهدت نهائيات اليوم الثالث سيطرة نادي اتحاد الجزائر, أين أحرز سباحوها أزمنة جيدة خاصة في 200 متر سباحة حرة. هناك سباقات أخرى لم ترقى إلى المستوى المطلوب".
وأضاف: "نُثمّن تألق أندية الغرب التي استفادت من الفتح المبكر للأحواض لجميع الفئات العمرية وهو ما أتى بثماره خلال هذه البطولة. الأمر الإيجابي أن بعض العناصر تمكنت من تحسين أزمنتها الشخصية في السباقات 100 و 200 و 400 وهو ما يعكس حجم العمل التي تقوم به الأندية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.