الجزائر: حوالي 4ر26 مليون شخص في سن العمل    كيك بوكسينغ/ الجزائر : تأجيل تربص الفريق الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا    إلغاء سحب رخص السياقة : إجراء مؤقت حتى الشروع في العمل بنظام النقاط    نشرية خاصة : تساقط أمطار تكون أحيانا رعدية بالجنوب الغربي للوطن    هل تم تسجيل وفيات بكورونا في الوسط المدرسي؟    الرئيس تبون يحظى باستقبال رسمي بقصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    النسخة الثانية للبرنامج الافتراضي لدعم الشركات الناشئة    توقيف شخص محل أمر بالقبض واسترجاع مركبة نفعية مبحوث عنها    إنقاذ ثلاثة أشخاص تعرضوا لتسمم بالغازات المحترقة بباتنة    تمديد العمل بجهاز الحماية والوقاية من فيروس كورونا    إرسال شحنة ثانية من المساعدات إلى مالي اليوم    وزير الصحة يطالب بتنظيم حملات تحسيسة ضد كورونا    كوفيد-19: بن بوزيد يجدد التأكيد بأن التلقيح يبقى الحل "الوحيد" لمجابهة الفيروس    تعليق النشاطات البيداغوجية لأسبوع بجامعة بومرداس    الجزائر تعرب عن "إدانتها" و "استنكارها" لتوالي الاعتداءات على السعودية و الإمارات    المحامون يقررون تعليق مقاطعة العمل القضائي    «الناجون من بولا»، وهم الإلدورادو الأوروبي    سكان دوار الزانقل بقسنطينة يصرخون    منتدى دافوس العالمي ينظم حضوريا ماي المقبل    الغموض يكتنف الوضع في بوركينا فاسو    من يحمي زبائن "عدل"؟    فيلم "سبايدرمان: نو واي هوم" يعود للصدارة بأمريكا الشمالية    الأمن الوطني يطلق مسابقة توظيف المستخدمين الشبيهين    وكالة "عدل" تعلق استقبال المكتتبين    فريق طبي من مستشفى وهران يتنقل إلى تيارت    أسعار النفط تسجل ارتفاعا جديدا    3 إلى 7سنوات حبسا للمتورطين    .. «الحب المجنون» قريبا على الخشبة    «الكاف " تغرم " الفاف" بسبب الجماهير    حمى المباراة الفاصلة تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي    الجزائر و القاهرة .. مفاتيح الحل    ستون سنة من التنمية..؟!    الإضراب المفتوح للخبازين لقي استجابة قاربت 99 %    إسماعيل بن ناصر يخوض مباراة القمة في "السيريا "ويتعادل رفقة الميلان مع اليوفي    بداية بمواجهتين ضد الكاميرون    بسبب قوله إن كأس إفريقيا هي من خسرت الجزائر    تأجيل محاكمة الطيب لوح وكونيناف    5 سنوات حبسا لسلال.. و6 لمختار رقيق    إعلام المخزن بلا أخلاق    منظمات تدين نفاق الاتحاد الأوروبي وتفضح دعمه للاحتلال    6 عقود من العطاء والتغني بالوطن    المطالبة بتكريم العلاّمة عبد الباقي مفتاح    اختيارٌ يعزّز مكانة الكفاءات    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    الرائد للتأكيد وقمتان في بولوغين وبشار    محرز وأوبامينغ يخفقان في التألق في "الكان"    التأكيد على تنويع المحاصيل الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي    تعزيز تدابير التحكم في الوضعية الوبائية    منح 126 عقد استثمار ل 9 بلديات    الوزارة تنصب لجنة الأسبوع العلمي الوطني    تعليمات بفرض جواز التلقيح بالفضاءات العمومية    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    على طريق التوبة من الكبائر..    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة 2019: الطهاوي تفرض منطقها في 200 متر على الظهر

خطفت سباحة نادي بريد الجزائر، سارة الطهاوي، الأضواء خلال منافسات اليوم الثالث من البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة بالحوض الكبير (29 يونيو-3 يوليو)، بفضل تحطيمها الرقم القياسي الجزائري لتخصص 200 متر على الظهر بتوقيت (2 د 23 ثا 73 ج)، أمسية الاثنين، بمسبح 5 جويلية للمركب الأولمبي "محمد بوضياف" (الجزائر العاصمة).
وسيطرت الطهاوي (19 سنة) على نهائي 200 متر على الظهر بفارق ثانيتين عن السباحة الصاعدة إيمان زيتوني من فئة الصغريات (2 د 25 ثا 89 ج)، وسارة شاطر (2 د 25 ثا 95 ج) من نادي عين الترك وهران.
وبالتالي أسقطت سارة الطهاوي، الرقم القياسي القديم (2 د 24 ثا 86 ج)، الذي كان بحوزة البطلة الإفريقية، رانيا نفسي، منذ بطولة كندا سنة 2016.
وفي تصريح ل "واج" قالت الطهاوي "أحمد الله على هذا الفوز الذي يعود الفضل إليه لأوليائي ومدربي. لقد عملت على هذا الهدف منذ بداية الموسم. لا يزال أمامي عمل كبير من أجل التطور أكثر وبلوغ المستوى القاري والدولي. سأسعى لتحقيق أحسن توقيت لي في 50 متر على الظهر ضمن بقية المنافسة".
من جانب آخر، تواصل السباحة الواعدة، خنساء بلقاسمي (14 عاما)، حصد النتائج الإيجابية. فبعد تتويجها بذهبية 1500 متر أمس الأحد، أضافت سبّاحة اتحاد الجزائر، لقب تخصص 100 متر على الصدر بزمن (1 د 15 ثا 53 ج)، متفوقة على مريم شيخ (1 د 17 ثا 97 ج) من ساحل نوتيك الأبيار و رانيا وراس (1 د 19 ثا 38 ج) نادي عين الترك وهران.
"التنافس كان متوسطا في نهائي اليوم حيث طبقت تعليمات المدرب، فالسباق كان تكتيكيا. أشكر مدربي علي معنصري الذي ساندني معنويا في فترة إمتحان شهاد التعليم الأساسي حيث تغيبت لمدة معينة. سباق 1500 متر كان صعبا للغاية لكنن عرفت كيفية الفوز. يتبقى لي 800 متر حرة و 100 متر 4 سباحات"، وهو ما أفادت به سباحة المنتخب الوطني.
من جانبه، أكد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للسباحة، كمال خمري، أن المستوى الفني العام للبطولة في تصاعد مستمر، منوّها بنتيجة بلقاسمي "فهي سباحة صاعدة ذات إمكانيات كبيرة ونحن ننتظر منها الكثير في المستقبل، بداية من البطولة العربية للأصاغر هذه الصائفة".
مضيفا "حضرنا سباقا قويا في 200 متر فراشة بين شوشار، خندريش وسيّود. هذا الأخير حقّق الفوز بزمن جيد يقترب من الرقم القياسي الوطني. المنافسة تبقى مفتوحة في 50 مترا حرة في ظل غياب أسامة سحنون و التنافس على أشده سيكون بين سيود وشوشار في 200 مترا متنوع".
-- برنامج اليوم الرابع / الثلاثاء 2 يوليو:
=الحصة السابعة (تصفيات - 45ر08 سا):
- 50 متر على الصدر (سيدات)
- 50 متر سباحة حرة (رجال)
- 800 متر سباحة حرة (سيدات) "مجموعة بطيئة"
- 200 متر 4 سباحات (رجال)
- 200 متر فراشة (سيدات)
- 200 متر سباحة حرة (رجال)
- 4 مرات 100 متر 4 سباحات (سيدات)
- 4 مرات 100 متر 4 سباحات (رجال)
=الحصة الثامنة (نهائيات -
00ر17 سا):
- 50 متر على الصدر (سيدات)
- 50 متر سباحة حرة (رجال)
- 800 متر سباحة حرة (سيدات) "مجموعة بطيئة"
- 200 متر 4 سباحات (رجال)
- 200 متر فراشة (سيدات)
- 200 متر سباحة حرة (رجال)
- 4 مرات 100 متر 4 سباحات (سيدات)
- 4 مرات 100 متر 4 سباحات (رجال).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.