إحتلال المغرب للصحراء الغربية "هو من أجل استغلال ثرواتها الطبيعية"    رياح قوية وأمواج عالية في السواحل    هذه آليات محاربة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب    الجزائر والقاهرة تتفقان على تعزيز الشراكة بين الجامعات    الجزائريون يؤدّون صلاة الاستسقاء مجدداً    خيْبة أمل.. أين الخلل؟.. وماذا عن المستقبل؟    صحف عالمية تسلط الضوء على خيبة الجزائر    يوم تاريخي للدبلوماسية الجزائرية..    البيع المشروط للزيت والحليب متواصل بمستغانم    توزيع 50 وحدة سكنية "ألبيا" بصيغتها الجديدة بقديل    انخفاض نسبة البطالة من 14.46 إلى 7.41 بالمائة في 2021    الجزائريون مع المنتخب في السراء والضراء    ضرورة خلق ورشات خارجية لإعادة الإدماج الاجتماعي للمساجين    وضع حد لنشاط 3 مروجين ومصادرة كمية من السموم    صرح طبي بمعايير عالمية    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    عرض مسرحيات قديمة عن طريق الفيديو    خرق للتدابير الوقائية و تجاوزات بمستغانم    «الملقحون تظهر عليهم أعراض خفيفة و ينقلون الفيروس بدرجة أقل»    مدير التشغيل بالبرج : منحة البطالة ستمنح لمستحقيها بعد تطهير قائمة طلبات العمل    رواية "نساء في الجحيم" لعائشة بنّور بالإسبانية    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    تعليق الدراسة بمرافق التعليم القرآني لمدة 10 أيام    المهرجة و لاعبة الخفة أحلام لرياح للنصر: تنمروا عليّ لكوني امرأة لكنني نجحت    قتيل وجريحان في حادث مرور بغليزان    حبس 11 متهما في جريمة الاحتيال على 75 طالبا    إرساء قواعد مهنة حقيقية لصحافة محترفة    ضرورة تبادل التجارب والخبرات    قبل اجتماع اللجنة العليا المشتركة    لنرفع المعنويات والهمم    النكسة...    إهمال ولا مبالاة    بلاني يجدّد التأكيد على موقف الجزائر الثابت    وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأوروبي    نداءات أوروبية لوقف نهب خيرات الصحراويين    هذا جديد الضرائب على المهن غير التجارية    اسمعوا وعوا..    الأزمة في مالي: الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبر عن دعمه لها    هذه أهم انشغالات مُكتتبي عدل ..    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    تنصيب العميد غنام صبري مفتشا جهويا    خلايا يقظة لمواجهة "كورونا" في مرحلة الامتحانات    قافلة جراحية تجوب ولايات الوطن    ارتفاع عدد المصابين ب"كوفيد 19" في البليدة    جاهزية المستشفيات لوقف زحف "كورونا"    الصورة عنوان لجمال المعالم السياحية بالجزائر    بلماضي .... مهما يكن يبقى وزيرا للسعادة    وفاة مسنين في ظروف غامضة    ... فخورون بإنجازاتكم    الصفعات تتوالى على المغرب ونظام المخزن لا يستحي من الكذب والتحريف    ائتلاف مغربي: حملات التشهير ضد الشهيد بن بركة محاولة للتستر على مسؤولية المخزن في اغتياله    هذه حقيقة وفاة أرملة الرئيس المصري السابق سوزان مبارك    تطبيق بعض أحكام قانون الشهيد والمجاهد بعد إثراء النصوص    وفاة الباحث في علم الاجتماع البروفيسور طيبي محمد    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    سامية بوغرنوط تقتنص الجائزة الأولى    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق الأسبوع الوطني للعمل التطوعي لتقوية روح المواطنة وترسيخ العمل الإنساني

تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة إعطاء إشارة انطلاق الأسبوع الوطني للعمل التطوعي، بمناسبة إحياء اليوم الدولي للتطوع المصادف ليوم 5 ديسمبر من كل سنة، وذلك من أجل "ترسيخ" ثقافة التطوع وتقوية روح المواطنة لدى الشباب، وكذا تحسيسيهم بالمشاركة في كل المساعدات الإنسانية.
وفي هذا الإطار أكد الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة، طيابي سليمان، في كلمة له خلال إشرافه على انطلاق فعاليات هذه الأيام التطوعية التي تدوم إلى غاية ال10 من ديسمبر، نيابة عن وزير القطاع، عبد الرزاق سبقاق، على "أهمية" تنظيم هذا الأسبوع الوطني للعمل التطوعي الذي يمس كل ولايات الوطن بمشاركة كل الفاعلين والمجتمع المدني، من أجل "التعريف بأهمية القيام بهذا العمل الإنساني في النشاط الجواري وترسيخ روح المواطنة".
وتهدف هذه الأيام --يضيف السيد طيابي-- إلى "تعزيز العمل التطوعي من أجل تقوية اللحمة بين شريحة الشباب خدمة للوطن"، مبرز أهمية "تنظيم هذا العمل الإنساني لترسيخ ثقافة العمل التطوعي لدى جميع فئات المجتمع".
من جهته، اعتبر مدير التبادلات والسياحة الشبانية بالوزارة الوصية، محمد حميد، في تصريح ل/وأج، على هامش التظاهرة، أن هذا الأسبوع التطوعي يعد فرصة ل"تثمين الجهود المبذولة من طرف المتطوعين على مدار السنة من أجل مساعدة الفئات المحتاجة والتضحية، وخدمة للوطن في المجالات الاجتماعية والإنسانية".
ويندرج هذا العمل التطوعي --يضيف السيد حميد-- في إطار "تنفيذ مخطط عمل الحكومة الذي ينص على ضرورة إعطاء المكانة الهامة للعمل التطوعي بمشاركة الشباب وكل فئات المجتمع لاسيما المجتمع المدني"، مبرزا أهمية تنظيم هذا العمل الإنساني ب"وضع ميثاق وطني وقانون يحدد عمل وحقوق المتطوعين والمهام المنوطة بهم في إطار منظم".
إقرأ أيضا: كشافة : للمجتمع المدني "دور أساسي" في ترقية المواطنة
كما شدد، بالمناسبة، على ضرورة "التفكير في إنشاء فيدرالية أو هيئة وطنية للعمل التطوعي تضم كل الفاعلين في الميدان في مختلف المجالات الشبانية والصحية والبيئية بهدف ترقية العمل التطوعي والتمكن من إيجاد حلول ناجعة لمختلف المشاكل التي يعاني المتطوعين في الميدان".
من جهة أخرى، تطرق ذات المتحدث إلى البرنامج المسطر للاحتفال باليوم الدولي للتطوع على مستوى غابة بوشاوي، مشيرا إلى أنه سيتم لهذا الغرض تنظيم حملة تنظيف وغرس أزيد من 600 شجيرة بهذه الغابة "لحماية البيئة والمحيط الطبيعي"، إلى جانب "تدشين جدارية مخلدة للعمل التطوعي وإنشاء مسار خاص بالدراجات الهوائية، إضافة إلى تنظيم حملة للتبرع بالدم، وكذا عقد يوم غد الأحد ندوة حول كيفية القيام بالعمل التطوعي بمشاركة كل الجهات الفاعلة في هذا المجال".
من جانبه، أكد مدير الغابات والحزام الأخضر بولاية الجزائر، حسين علي، أن مديريته تشارك في الأسبوع الوطني للتطوع بتنسيق العمل مع قطاع الشباب وبمشاركة المجتمع المدني والكشافة الإسلامية الجزائرية، من أجل "مواصلة حملة التشجير الواسعة النطاق التي كانت قد انطلقت على المستوى الوطني في أكتوبر الماضي وستدوم إلى غاية 31 مارس المقبل".
وذكر المسؤول بكل ما يقوم به قطاعه حاليا من أجل إعادة تطهير وتنظيف الفضاءات الغابية التي تضررت جراء الحرائق التي وقعت في الصائفة الماضية بمختلف مناطق الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.