موجة حر قياسية على هذه المناطق    اليوم الوطني للشعر: استحضار روح شاعر الثورة مفدي زكرياء في لقاء بالجزائر العاصمة    المهرجان الوطني للموسيقى الحالية بقالمة: الشابة جميلة نجمة حفل افتتاح الطبعة 12    مكتتبون بحصة 365 سكن عدل يرفضون موقع انجاز سكناتهم    اجتماع لإعادة التنظيم الهيكلي لمعاهد ومراكز البحث العلمي    إزالة حطام السفن من الموانئ بلغت 80٪    بوتين: الغرب يفتعل الأزمات للحفاظ على هيمنته    أوروبا تدرس الرد الإيراني على مقترحها    جهود لحلّ الأزمة السّياسية في العراق    عوار وعدلي جديد «الخضر» في تربص سبتمبر    عملية القرعة تجري غدا بالقاهرة    «الخضر» يباشرون المشوار بمواجهة ليبيا    إدراج الإنجليزية في الطور الابتدائي.. مكسب للمنظومة التربوية    مصالح الدرك الوطني توقف 9 مجرمين بباتنة    أربع محطّات لتحلية المياه لساكنة حاسي مسعود    توقيف شقيقين اعتديا على شخص بمستغانم    فرنسا تعيد نشر قواتها في الساحل    تكريم الأستاذ الجزائري في رياضة الكاراتي مولود لطرش    وزيرة الثقافة تؤكد على مرافقة أصحاب المشاريع    من الأميّة إلى كتابة الشعر والمسرح    صوفيا جاما ضمن أعضاء لجان التحكيم    الفريق أول شنقريحة: مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكون مهمة بلد لوحده    44 قتيلا و1896 جريح خلال أسبوع    3 قتلى في حادثي دهس على السكة الحديدية    "سوناطراك" تحقق في حريق سكيكدة    بنك البذور.. ضمان لأمن غذائي وطني مستدام    الريسوني عراب الإرهاب وخطر على الشعوب المناهضة للتطبيع    سوناطراك تعلن عن وفاة عامل متأثرا بإصابته    لا يوجد أي بلد في منأى عن التهديد الإرهابي    إبراز المسيرة المميزة للشيخ محبوب باتي    تخفيف المحفظة وتقليص تكلفة المستلزمات    الريسوني دخل مجال التخريف    استنفار لإنجاح الدخول المدرسي    تعاون جزائري– تركي في مجال الطاقات المتجددة    هذا جديد القانون الأساسي لمستخدمي التربية    صيود يعزز رصيده بميدالية فضية في ألعاب قونيا    انطلاق المرحلة الأولى لسباق العربات القتالية    جزائري ضمن الفريق الاستشاري لمنظمة الصحة العالمية    السماح لطلبة الجامعة المنقطعين عن الدراسة بإعادة التسجيل مجددا    سياسيون يدعون إلى إيجاد حل للقضية الصحراوية    وفاة 44 شخصا وإصابة 1896 آخرين خلال أسبوع    صيود مشروع بطل أولمبي    "فرسان الحبّ" تفتتح الدورة ال16    استئناف الاتصالات مع كتل وأعضاء مجلس الأمن    توجيه الاستثمار الفلاحي نحو الصناعات التحويلية    الزواج يبنى على أهداف سامية    النووي الإيراني.. فتيل التوتر يشتعل    الفصيلة المحمولة جوا 2022    سباحة /ألعاب التضامن الإسلامي-2022 : جواد صيود يتوج بالميدالية الفضية لسباق 200 م فراشة    كورونا: 112 إصابة جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    الصحة العالمية تطالب باقتراح أسماء جديدة لمرض جذري القردة    عبد القادر شاعو يختتم المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي    تعيين عصام حشيد عضوا في الفريق التقني لمنظمة الصحة العالمية في السلامة البيولوجية    كورونا: 128 إصابة إضافية مع عدم تسجيل أي وفاة في ال 24 ساعة الأخيرة بالجزائر    وقفات من الهجرة النبوية    سير يا فرسي سير    الإسلام يحذر من خطاب التيئيس    هكذا تعامل النبي الكريم مع كبار السن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاحتفال بالذكرى ال60 للاستقلال: توزيع آلاف السكنات بولايات غرب الوطن

أقيمت اليوم السبت بولايات غرب البلاد مراسم توزيع آلاف السكنات من مختلف الصيغ وهذا تحت إشراف السلطات الولائية بمناسبة الاحتفال بالذكرى ل 60 لعيدي الاستقلال والشباب.
وتم بالمناسبة تسليم مفاتيح 6.183 وحدة سكنية بولاية وهران وسط فرحة المستفيدين وتشمل أكثر من 4.950 مسكنا عموميا إيجاريا و ما يفوق 1050 ضمن صيغة البيع بالسكن "عدل" و 122 مسكنا ترقويا عموميا و 53 من صيغة السكن الريفي موزعة على بلديات وهران و حاسي مفسوخ و حاسي بن عقبة و البرية.
وذكر والي الولاية, سعيد سعيود, خلال هذه المراسم التي نظمت بقاعة المحاضرات بالمسجد القطب "عبد الحميد بن باديس" أنه سيتم توزيع في أقرب الآجال حوالي 15.000 مسكن من مختلف الصيغ في إطار جهود الدولة للقضاء على السكن الهش وغير اللائق, مشيرا إلى توزيع أكثر من 10.000 وحدة سكنية منذ نهاية السنة الماضية.
أما معسكر فقد شهدت توزيع 6.486 مسكن و230 إعانة للبناء الريفي, حيث تم تسليم للمواطنين المعنيين مفاتيح ومقررات الاستفادة من 4.808 مسكنا عموميا إيجاريا و1.100 مسكن بصيغة البيع بالإيجار ضمن برنامج "عدل2" و50 مسكنا ترقويا مدعما و524 بصيغة السكن الترقوي الحر, إضافة إلى 230 إعانة للبناء الريفي.
وبمستغانم تم توزيع زهاء 3.000 وحدة سكنية على المستفيدين من مختلف البلديات منها 1.303 مسكنا بصيغة البيع بالإيجار تتوزع على مواقع الحشم (بلدية صيادة) ومزغران و استيدية, و1.202 مسكنا عموميا إيجاريا على مستوى بلديات مستغانم وعين النويصي وماسرة وسيدي لخضر وخير الدين و100 مسكن ترقوي مدعم بمستغانم, إضافة إلى توزيع مقررات استفادة من الإعانة المالية للبناء الريفي لزهاء 400 مستفيد ب 31 بلدية.
كما تم توزيع بغليزان مفاتيح 2.535 وحدة سكنية في مختلف الصيغ عبر ثمان بلديات, حيث شملت العملية 1.839 مسكنا عموميا إيجاريا بعاصمة الولاية و110 وحدة ببلدية عمي موسى و110 وحدة أخرى من نفس الصيغة ببلدية مرجة سيدي عابد.
كما وزعت أيضا مفاتيح 160 مسكنا ترقويا مدعما ببلدية زمورة و70 وحدة في نفس النمط ببلدية مازونة, إلى جانب 200 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار "عدل" ببلديتي المطمر ويلل, علاوة على 46 إعانة ريفية.
وبعين تموشنت أقيمت مراسم توزيع 1.982 وحدة سكنية تخص مختلف البلديات, منها 1.388 مسكنا عموميا إيجاريا و 355 مقرر إعانة مالية للسكن الريفي و 158 وحدة سكنية ضمن صيغة البيع بالإيجار (عدل) و81 سكن تساهمي.
وبسعيدة سلمت مفاتيح أزيد من 1.380 مسكنا عموميا إيجاريا و427 مقرر استفادة من إعانة مالية للبناء الريفي عبر مختلف بلديات الولاية. وأشار الوالي عبد العزيز جوادي بالمناسبة إلى توزيع منذ سنة 2020 أزيد من 7.460 وحدة سكنية بمختلف الصيغ وإعانات مالية في إطار السكن الريفي و البناء الفردي.
وبتلمسان تم توزيع بنفس المناسبة 1.325 وحدة سكنية تتمثل في 667 وحدة من صيغة الترقوي العمومي و 503 وحدة من صيغة الترقوي, بالإضافة إلى 280 مقرر استفادة من إعانة مالية موجهة للسكن الريفي تضاف إلى 1.605 وحدة سكنية ستوزع قبل نهاية العام الجاري ليبلغ العدد الإجمالي 4.335 مسكنا, وفق الوالي عبد المؤمن مرموري.
كما تضمنت المراسم التي أقيمت بتيارت حصة 1.914 وحدة سكنية تتوزع عبر11 بلدية منها 340 وحدة عمومية إيجارية و574 مسكنا "عدل" و50 مسكنا ترقويا مدعما و800 إعانة للبناء الريفي و 150 عقد ملكية وإعانة في إطار التحصيصات الاجتماعية.
وقد بلغ إجمالي السكنات الموزعة بتيارت منذ مارس 2020 إلى غاية اليوم ما مجموعه 23.435 وحدة سكنية من مختلف الصيغ.
وسجلت ولاية البيض بمناسبة إحياء الذكرى الستين للاستقلال توزيع 1.000مسكن عمومي إيجاري و أزيد من 350 مقرر استفادة من إعانات في إطار برنامج التجزئات العقارية الاجتماعية المخصصة للبناء الذاتي, إضافة إلى تسليم 3.000 عقد ملكية ودفتر عقاري للمواطنين في إطار عملية تسوية وضعية المستفيدين من مختلف أنماط السكن.
كما يرتقب بسيدي بلعباس توزيع 1.223 وحدة سكنية من مختلف الصيغ وإعانة للسكن, حيث تتضمن هذه الحصة 695 مسكنا عموميا إيجاريا و100 مسكنا ترقويا عموميا إلى جانب 202 إعانة للسكن الريفي و226 إعانة في ما يخص تجزئات الهضاب العليا والجنوب.
ويشار إلى أن عدد السكنات الموزعة بولاية سيدي بلعباس منذ بداية السنة الجارية قد بلغ 1.822 مسكنا في حين يرتقب القطاع توزيع 4.265 وحدة مع نهاية السنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.