بن صالح يؤكد على ضرورة ترشيد النفقات في قانون المالية 2020    سفيرة أندونيسيا تدعو إلى مشاريع شراكة بين البلدين    نصر الله في الانتخابات الإسرائيلية!    إطلاق جيل جديد من شبكة الإنترنت اللاسلكية "واي فاي"    نابولي يقهر حامل اللقب في غياب غولام    الطبقة السياسية تتقاطع في أن الانتخابات الرئاسية أحسن مخرج للأزمة    البحث العلمي في الجزائر بعيد عن المعايير الدولية        الفريق ڤايد صالح في زيارة تفتيش وعمل إلى الناحية العسكرية السادسة    إقصاء شباب قسنطينة من طرف المحرق البحريني    إصابة 8 أشخاص والوالي يزور المواطنين المتضررين    وفاة المخرج موسى حداد عن عمر ناهز 81 سنة    أزمة توحيد المصطلحات وتوطينها تحد يجب رفعه    رابحي يشيد بأهمية الإعلام في دعم الحوار والذهاب إلى رئاسيات ديمقراطية    أعضاء الجمعية العامة يوافقون على مقترح “الفاف”    البرازيل تواجه عملاقين إفريقين وديا    الخزينة تقتصد أكثر من 1 مليار دولار بفضل ترشيد الواردات    إنقاذ عائلة من 05 أفراد جرفتهم السيول بتبسة    لجنة وزارية تحط الرحال بولاية عين تموشنت    تراجع في إنتاج البقول الجافة ب29 بالمئة والحبوب ب 2 بالمئة هذه السنة بعنابة    مراجعة القوائم الانتخابية في 22 سبتمبر تحضيرا لإستحقاقات 12 ديسمبر    ضربة موجعة لمانشستر سيتي قبل مباراة شاختار    فرنسا تدفع باتجاه شطب السودان من قائمة الإرهاب    العاهل السعودي يؤكد قدرة المملكة على الدفاع عن أراضيها ومنشآتها    أسعار النّفط تتراجع إلى 69 دولارا للبرميل    زطشي: «قرار الجمعية العامّة تاريخي وسيمنح الكرة الجزائرية بعدا آخر»    المواطن فرض إيقاعه على المشهد لإعادة تشكيل الخارطة السياسية    100 حالة لالتهاب الكبد الفيروسي «أ» بتيزي وزو    هذه تفاصيل قضية رفع الحصانة عن طليبة    50 ألف تاجر أوقفوا نشاطهم والقدرة الشرائية للمواطنين ستنهار    منح اعتماد ممارسة النشاط للوكلاء والمرقين العقاريين من صلاحيات الولاة من اليوم فصاعدا    الناطق الرسمي للحكومة يشيد بدور الجيش في احتضان مطالب الشعب    البعوض يعود للجزائر عبر بوابة الشمال السكيكدي    باتيلي يستنجد بكودري وموساوي لتعويض ربيعي وبوحلفاية    لعنة الأعطاب تطارد “إير آلجيري”    “ديروشر “: أمريكا ضيف شرف بمهرجان “فيبدا” بالجزائر    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    إنتخابات الكيان الصهيوني :نتنياهو يستنجد باصوات المستوطنين اليهود ضد منافسه العربي    تنصيب أزيد من 4500 طالب عمل بتبسة    فتح مستشفى يتسع ل 120 سريرا بثنية العابد في باتنة    لفائدة قطاع التربية بقسنطينة‮ ‬    يخص عدة محاور تربط بالعاصمة‮ ‬    ايداع سمير بلعربي الحبس المؤقت    لجنة الإنضباط تستدعي شريف الوزاني    وزير الداخلية: الإحصاء السكاني في 2020    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    عشريني مهدد بالسجن 18 شهرا بتهمة اغتصاب طفلة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    المترشح الأوفر حظا لتولي الرئاسة في تونس يعد بزيارة الجزائر    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أولي سولسكاير.. أسطورة مقاعد البدلاء
نشر في الجزائر نيوز يوم 08 - 10 - 2013

بعد المسيرة الحافلة بالأهداف والمجد، دخل مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب النرويج السابق أولي جونار سولسكاير الملقب ب "الطفل الملائكي القاتل"، عالم التدريب من خلال إشرافه حاليا على الفريق الرديف "للشياطين الحمر".
يعتبر سولسكاير أحد أبرز الهدافين في العصر الحديث بتسجيله ما مجموعه 261 هدف في 453 مباراة خلال مسيرته الاحترافية. وبدأ سولسكاير وهو ابن مصارع محترف، مسيرته الكروية مع فريق غلوسينغن قبل الانتقال إلى صفوف مولدي الذي يلعب في الدرجة الممتازة النرويجية. ونسبة تسجيل الأهداف لسولسكاير في المباراة الواحدة خولته الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني، وهي الصفقة التي يعتبرها العديد من المراقبين حتى يومنا هذا بأنها واحدة من أبرز الصفقات التي أبرمها السير أليكس فيرغسون في عهده البراق مع الشياطين الحمر. زوار ملعب أولد ترافورد اليوم سيلاحظون لافتة في "ستريتفورد إند" كُتِب عليها عبارة "20 أسطورة"، والرقم 20 هنا يشير إلى رقم قميص سولسكاير مع مانشستر يونايتد، ولقب الأسطورة منح إلى سولسكاير لمساهمته في تتويج الشياطين الحمر بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 في المباراة النهائية. يومها كان مانشستر يونايتد متخلفا (0-1) بهدف سجله ماريو بازلر منذ الدقيقة السادسة من ركلة حرة. ثم دخل النرويجي من مقاعد البدلاء وبعد عشر دقائق، نجح الاحتياطي الآخر تيدي شيرينجهام في إدراك التعادل، قبل أن يسجل النرويجي هدف الفوز في الوقت البدل الضائع مرصعا اسمه في السجلات الذهبية لمانشستر يونايتد. هناك إنجاز آخر ساهم فيه سولسكاير بعد دخوله من مقاعد الاحتياط إلى أرضية الملعب، وهذه المرة في نهائيات كأس العالم فرنسا 1998 في المباراة الأخيرة من الدور الأول بين النرويج والبرازيل في مرسيليا، وقتها كان المنتخب البرازيلي بقيادة مدربه ماريو زاغالو متقدما بهدف لبيبيتو، بيد أن النرويج سجلت هدفين في الدقائق العشر الأخيرة عبر توري اندريه فلو وكييتيل ريكدال وحققت فوزا تاريخيا على أبطال العالم.
وقال سولسكاير "أنا فخور للغاية كوني كنت ضمن المنتخب الوحيد الذي تغلب على البرازيل في الدور الأول". وأضاف "لم أسجل لكني ساهمت في تسجيل الهدفين، كان ذلك رائعا. الغريب في الأمر أن كييتيل الذي كنت أتقاسم معه الغرفة في معسكرنا في فرنسا، قال لي قبل انطلاق المباراة: أولي، الليلة سأسجل هدفا في الدقيقة الأخيرة ومن ركلة جزاء. وهذا ما حدث بالضبط! ربما كان هناك شيئا ما أو حدسه أوحى له بذلك، ولكن أعتقد بأننا لن نعرف!"
في 27 أوت 2007، أعلن سولسكاير اعتزاله اللعب في سن 34 عاما بعد تعرضه لسلسلة من الإصابات في الركبة في السنوات الأربع الأخيرة. تولى الإشراف على مهاجمي فريق مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم وبعد ذلك تولى الإشراف على تدريب الفريق الرديف للشياطين الحمر في بداية الموسم التالي. وهو الدور الذي يحاول النرويجي إثبات نفسه فيه، خاصة وأنه يكتسب خبرة كبيرة من خلال النصائح الكثيرة التي تلقاها من فيرغسون، أحد أفضل المديرين الفنيين في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.