«لا وجود لأي سلع خطيرة أو مواد متفجرة بموانئ الوطن»    عدم تسجيل أي أضرار بالمنشآت الفنية    إقلاع طائرة محملة ب 31 طنا من المواد الغذائية والمعدات الطبية    الحماية المدنية: لاخسائر بشرية أو مادية بسبب الهزة الأرضية بالبليدة    أنوار القرآن تعود إلى بيوت الرحمن    ارتياح للإجراء وتجنّد لمجابهة الوباء    مواصلة دراسة خطة الإنعاش الإقتصادي والإجتماعي    حسب ما أعلن عنه نادي اتحاد الجزائر    بعد نهاية عقده مع وفاق سطيف    خلال السنوات الاخيرة بورقلة    عرفانا للتسهيلات الممنوحة لهم لتشجيع العمل الجمعوي    تحسبا لإعادة فتحها    عقب انفجار مرفأ بيروت    بعد زلزال ميلة    تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية    الطيب زيتوني يؤكد:    فيما توفي آخران في المجمعات المائية    المراقب الشرعي للبنوك يؤكد:    فيما تم السماح بحركة السيارات بين الولايات    تشييع جنازة جيزيل حليمي    هذا هو المطلوب في الحقل الإعلامي بالجزائر        تمديد صلاحية تراخيص التنقل إلى 31 أوت    تراجع في مؤشر حوادث المرور    تغييرات الرئيس ستضخ نفسا جديدا في العدالة    الشُّبهة الأولى    الاتحاد الأوروبي يجدد اعتبار الصحراء إقليما "غير مستقل"    دعوة إلى انتخابات عامة مسبقة    إعادة إسكان 184 عائلة منكوبة بعد عشرين يوما    «هدفنا في الموسم القادم تحقيق البقاء في أجواء مريحة»    «مولودية وهران تعيش على وقع النزاعات وشريف الوزاني هو الرجل الأنسب»    الانتهاء من تجسيد 50 %من المشاريع المخصصة لمناطق الظل    «كنا سننافس على البوديوم لولا النقاط التي سرقت منا»    الإعلان فتح باب الترشح لتنفيذ 6 أفلام قصيرة    الرقص الشعبي... فلكلور عريق يستهوي الزوار    استقبال 100 مشاركة منذ انطلاق التظاهرة    الدورة ال33 تكرّم علالوش    جمع 36 طنا من النفايات وتوزيع 3000 كمامة على مهنيي القطاع    فن التعامل النبوي    معنى (عسعس) في سورة الشمس    هذه صيّغ الصلاة على النبي الكريم    دراسة لتهيئة وعصرنة المسمكة    "تكتل إفريقي" لحماية الوظائف    الأسرة الثورية في حداد    جمعية حماية المستهلك تُباشر عمليات تعقيم المساجد    المخرج مزيان يعلى في ذمة الله    "الجديد" تحتفي بمئوية محمد ديب    "مقاربة نقدية لليربوع" جديد خالدي    14 مقرر امتياز بقطاع الصيد البحري    كل الظروف مهيأة لاستقبال مترشحي الامتحانات الرسمية    إطلاق أشغال ترميم طرق مناطق الظل ببومرداس    قمح "التريتيكال".. الجزائريون "يخترعون" قوتهم    الإدارة تكذّب خبر شراء أسهم النادي    ألعاب وهران تحدٍّ يجب كسبه وحزينٌ لشطب التجديف منها    الموسم الجديد سيكون مراطونيا والفرَق ستعاني ماليّا    تأجيل زيارة الطبيب لتفادي الإصابة بالعدوى    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    النجمة اللبنانية سيرين عبد النور تتضامن مع الجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أولي سولسكاير.. أسطورة مقاعد البدلاء
نشر في الجزائر نيوز يوم 08 - 10 - 2013

بعد المسيرة الحافلة بالأهداف والمجد، دخل مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب النرويج السابق أولي جونار سولسكاير الملقب ب "الطفل الملائكي القاتل"، عالم التدريب من خلال إشرافه حاليا على الفريق الرديف "للشياطين الحمر".
يعتبر سولسكاير أحد أبرز الهدافين في العصر الحديث بتسجيله ما مجموعه 261 هدف في 453 مباراة خلال مسيرته الاحترافية. وبدأ سولسكاير وهو ابن مصارع محترف، مسيرته الكروية مع فريق غلوسينغن قبل الانتقال إلى صفوف مولدي الذي يلعب في الدرجة الممتازة النرويجية. ونسبة تسجيل الأهداف لسولسكاير في المباراة الواحدة خولته الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني، وهي الصفقة التي يعتبرها العديد من المراقبين حتى يومنا هذا بأنها واحدة من أبرز الصفقات التي أبرمها السير أليكس فيرغسون في عهده البراق مع الشياطين الحمر. زوار ملعب أولد ترافورد اليوم سيلاحظون لافتة في "ستريتفورد إند" كُتِب عليها عبارة "20 أسطورة"، والرقم 20 هنا يشير إلى رقم قميص سولسكاير مع مانشستر يونايتد، ولقب الأسطورة منح إلى سولسكاير لمساهمته في تتويج الشياطين الحمر بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 في المباراة النهائية. يومها كان مانشستر يونايتد متخلفا (0-1) بهدف سجله ماريو بازلر منذ الدقيقة السادسة من ركلة حرة. ثم دخل النرويجي من مقاعد البدلاء وبعد عشر دقائق، نجح الاحتياطي الآخر تيدي شيرينجهام في إدراك التعادل، قبل أن يسجل النرويجي هدف الفوز في الوقت البدل الضائع مرصعا اسمه في السجلات الذهبية لمانشستر يونايتد. هناك إنجاز آخر ساهم فيه سولسكاير بعد دخوله من مقاعد الاحتياط إلى أرضية الملعب، وهذه المرة في نهائيات كأس العالم فرنسا 1998 في المباراة الأخيرة من الدور الأول بين النرويج والبرازيل في مرسيليا، وقتها كان المنتخب البرازيلي بقيادة مدربه ماريو زاغالو متقدما بهدف لبيبيتو، بيد أن النرويج سجلت هدفين في الدقائق العشر الأخيرة عبر توري اندريه فلو وكييتيل ريكدال وحققت فوزا تاريخيا على أبطال العالم.
وقال سولسكاير "أنا فخور للغاية كوني كنت ضمن المنتخب الوحيد الذي تغلب على البرازيل في الدور الأول". وأضاف "لم أسجل لكني ساهمت في تسجيل الهدفين، كان ذلك رائعا. الغريب في الأمر أن كييتيل الذي كنت أتقاسم معه الغرفة في معسكرنا في فرنسا، قال لي قبل انطلاق المباراة: أولي، الليلة سأسجل هدفا في الدقيقة الأخيرة ومن ركلة جزاء. وهذا ما حدث بالضبط! ربما كان هناك شيئا ما أو حدسه أوحى له بذلك، ولكن أعتقد بأننا لن نعرف!"
في 27 أوت 2007، أعلن سولسكاير اعتزاله اللعب في سن 34 عاما بعد تعرضه لسلسلة من الإصابات في الركبة في السنوات الأربع الأخيرة. تولى الإشراف على مهاجمي فريق مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم وبعد ذلك تولى الإشراف على تدريب الفريق الرديف للشياطين الحمر في بداية الموسم التالي. وهو الدور الذي يحاول النرويجي إثبات نفسه فيه، خاصة وأنه يكتسب خبرة كبيرة من خلال النصائح الكثيرة التي تلقاها من فيرغسون، أحد أفضل المديرين الفنيين في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.