متابعات قضائية ضد القنوات التلفزيونية المنتهكة للحياة الخاصة للأطفال    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد    إرساء مؤسسات يحلم بها الجزائريون    لولا دعم الدولة لأفلست سونلغاز    هلاك عشريني في احتراق مسكن بالشاطئ الكبير    «آثار العابرين» يستحدث جائزة أم سهام الأدبية    تويتر يطلق برنامجاً يساهم في محاربة التضليل الاعلامي    فعالية لقاح "أسترازينيكا" للأشخاص فوق 65 أقل من 10%    "الوفاق" لإيقاف زحف المدية.. و"العميد" لقطع الطريق على الأندية الطامحة في الوصافة    أمطار غزيرة مرفوقة بحبات البرد مرتقبة على المناطق الوسطى و الشرقية    الشركة الامنية العالمية "غاردا وورلد" تحذر الشركات الأجنبية والسياح من دخول الأراضي الصحراوية المحتلة    احذروا .."سموم" في الأسواق!    3 وفيات.. 258 إصابة جديدة وشفاء 198 مريض    الرئيس الجنوب إفريقي يطالب بإلغاء قرار ترامب    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينفي ملكيته للقصر الأسطوري الذي كشف عنه أنصار أليكسي نافالني    تعليمات لتحسين شبكة الأنترنت الثابت    الاتحادية لم تحرص على الظهور بوجه لائق في المونديال    الرائد يلعب في قواعده ومأمورية صعبة للعميد    مستعد لرفع التحدي، وعلى الإدارة تسوية المشاكل    تشيلسي يُقيل مدربه ولاعبه السابق فرانك لامبارد    تعليق استيراد البنزين خلال الثلاثي الجاري    تنصيب لجنة وضع العلامة «حلال» للمنتجات الجزائرية    أطنان من المنتجات تُرمى يوميا بحجة تلفها    استحداث شهادة كفاءة في المقاولاتية    ذاكرة وحيدة ومصالحة واحدة...    بوقدوم يتحادث مع نظرائه في الهند وسلطنة عمان وتونس    التطبيع المغربي الصهيوني خطوة "بالغة الخطورة"    احتمال ارتفاع تكلفة العمرة ب40 بالمائة    لا مسابقة توظيف حاليا    نظام الانتخابات المقترح يمنح تسهيلات للشباب    الدبلوماسية على كل الجبهات    ڤوجيل: ماضينا مشرف وتقرير ستورا مشكل فرنسي بحت    شيخ يروّج الخمور    يستدرجون مغتربا للسطو على مركبته    تعليمات برفع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية    أول إختبار للمدرب ين شادلي    سنعزّز الدور القاري في حل النّزاع الصّحراوي    الإعلان عن نتائج مسابقة «أحسن مشهد تمثيلي»    إبنة الراحلة عبلة الكحلاوي تكشف عن وصيتها الأخيرة    إنجاز أكبر سفينتين لصيد التونة بميناء هنين    رابحين في بولوغين ...رابحين    المكرة من أجل الاطاحة بالسياربي لمحو هزيمة الداربي    هكذا تتم عملية التلقيح    رصد تحولات الجزائر منذ الاستقلال    من خزينة للدولة إلى سيف على رقاب الشعب    أميرة غربي تحكي "رحلة الليالي السبع"    شهرة تخطت الآفاق    مكتتبو "عدل 2" يطالبون بحلول جدية    صيغة جديدة للتصريح بالعطل المرضية    الشركات الإيطالية "مهتمة" بالاستثمار في صناعة الميكانيك بالجزائر    71 هيكلا صحيا للتلقيح ضد "كورونا"    حوادث المرور : هلاك 4 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة    باتنة: أوامر عاجلة لمعالجة آثار تخريب بموقع تازولت الأثري    وفاة الداعية عبلة الكحلاوي متأثرة بكورونا    كورونا تفتك بالداعية عبلة الكحلاوي    وفاة الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي    أم سهام: الكاتبة التي جَمَعت المواسم والفُصول كُلّها ؟    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أولي سولسكاير.. أسطورة مقاعد البدلاء
نشر في الجزائر نيوز يوم 08 - 10 - 2013

بعد المسيرة الحافلة بالأهداف والمجد، دخل مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب النرويج السابق أولي جونار سولسكاير الملقب ب "الطفل الملائكي القاتل"، عالم التدريب من خلال إشرافه حاليا على الفريق الرديف "للشياطين الحمر".
يعتبر سولسكاير أحد أبرز الهدافين في العصر الحديث بتسجيله ما مجموعه 261 هدف في 453 مباراة خلال مسيرته الاحترافية. وبدأ سولسكاير وهو ابن مصارع محترف، مسيرته الكروية مع فريق غلوسينغن قبل الانتقال إلى صفوف مولدي الذي يلعب في الدرجة الممتازة النرويجية. ونسبة تسجيل الأهداف لسولسكاير في المباراة الواحدة خولته الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني، وهي الصفقة التي يعتبرها العديد من المراقبين حتى يومنا هذا بأنها واحدة من أبرز الصفقات التي أبرمها السير أليكس فيرغسون في عهده البراق مع الشياطين الحمر. زوار ملعب أولد ترافورد اليوم سيلاحظون لافتة في "ستريتفورد إند" كُتِب عليها عبارة "20 أسطورة"، والرقم 20 هنا يشير إلى رقم قميص سولسكاير مع مانشستر يونايتد، ولقب الأسطورة منح إلى سولسكاير لمساهمته في تتويج الشياطين الحمر بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 في المباراة النهائية. يومها كان مانشستر يونايتد متخلفا (0-1) بهدف سجله ماريو بازلر منذ الدقيقة السادسة من ركلة حرة. ثم دخل النرويجي من مقاعد البدلاء وبعد عشر دقائق، نجح الاحتياطي الآخر تيدي شيرينجهام في إدراك التعادل، قبل أن يسجل النرويجي هدف الفوز في الوقت البدل الضائع مرصعا اسمه في السجلات الذهبية لمانشستر يونايتد. هناك إنجاز آخر ساهم فيه سولسكاير بعد دخوله من مقاعد الاحتياط إلى أرضية الملعب، وهذه المرة في نهائيات كأس العالم فرنسا 1998 في المباراة الأخيرة من الدور الأول بين النرويج والبرازيل في مرسيليا، وقتها كان المنتخب البرازيلي بقيادة مدربه ماريو زاغالو متقدما بهدف لبيبيتو، بيد أن النرويج سجلت هدفين في الدقائق العشر الأخيرة عبر توري اندريه فلو وكييتيل ريكدال وحققت فوزا تاريخيا على أبطال العالم.
وقال سولسكاير "أنا فخور للغاية كوني كنت ضمن المنتخب الوحيد الذي تغلب على البرازيل في الدور الأول". وأضاف "لم أسجل لكني ساهمت في تسجيل الهدفين، كان ذلك رائعا. الغريب في الأمر أن كييتيل الذي كنت أتقاسم معه الغرفة في معسكرنا في فرنسا، قال لي قبل انطلاق المباراة: أولي، الليلة سأسجل هدفا في الدقيقة الأخيرة ومن ركلة جزاء. وهذا ما حدث بالضبط! ربما كان هناك شيئا ما أو حدسه أوحى له بذلك، ولكن أعتقد بأننا لن نعرف!"
في 27 أوت 2007، أعلن سولسكاير اعتزاله اللعب في سن 34 عاما بعد تعرضه لسلسلة من الإصابات في الركبة في السنوات الأربع الأخيرة. تولى الإشراف على مهاجمي فريق مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم وبعد ذلك تولى الإشراف على تدريب الفريق الرديف للشياطين الحمر في بداية الموسم التالي. وهو الدور الذي يحاول النرويجي إثبات نفسه فيه، خاصة وأنه يكتسب خبرة كبيرة من خلال النصائح الكثيرة التي تلقاها من فيرغسون، أحد أفضل المديرين الفنيين في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.