مسيرة سلمية لطلبة الجامعات في يوم الطالب تدعيما للحراك    الأمن يسخر أزيد من 62 ألف شرطي    والي بشار يشرف على توزيع 12 عقد امتياز    على الشباب الاستعداد لحمل المشعل وتسيير مؤسسات الدولة    تفجير يستهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات في مصر    قوى الحرية والتّغيير تتمسّك برئاسة مدنية وتمثيل محدود للعسكر    اجتماع وزاري مشترك تحضيرا للدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني    كافل اليتيم تجمع الأيتام والمحسنين    ترحيل عائلتين منكوبتين جراء إنهيار مساكنها بسيدي بلعباس    ندوات تاريخية وتدشين مرافق رياضية وعمومية    توقيف ثلاثة تجار مخدرات وضبط 16 قنطارا من الكيف    فيغولي مطلوب في إشبيلية وفولفسبورج الألماني    أسعار النفط استقرت بفضل "أوبك"    حجز 10 آلاف طن من الواردات بالحدود خلال 3 أشهر    يوم الطالب: رئيس الدولة يثني على الدور الريادي للطلبة و نضجهم خلال المسيرات السلمية    توقيف شخصين يحترفان تزوير وصفات طبية    الهلال الأحمر الجزائري يدعو لإعداد بطاقية وطنية    فايد صالح في زيارة للناحية العسكرية الرابعة    دعوة إلى الاقتداء بالتربية الروحية للصحابة    خبر سحب وثائق سفر لمسؤولي بنوك غير صحيح    وزير الصحة يشارك في أشغال الدورة ال 72 للجمعية العالمية للصحة بسويسرا    هذه شروط الاستفادة من القرض المصغر    ما الترتيب الأمثل لوجبة إفطار رمضان؟    بن ناصر يتألق و إمبولي ينعش آماله في البقاء برباعية على تورينو    الأفافاس يدعو لعقد ندوة وطنية للتشاور والحوار    كومباني يغادر مانشيستر سيتي..ويعود إلى أندرلخت    السعودية تقرر عقد قمتين خليجية وعربية في مكة    ماندي اساسي ويقود ريال بيتيس للفوز على ريال مدريد في “سانتياجو برنابيو”    لاعبو اتحاد بلعباس يشنون إضرابا    1500 دينار لكيس 25 كلغ: زيادات غير قانونية في أسعار السميد المدعم    بالصور.. مصر تكشف عن تميمة كان 2019    دعوة غير مسبوقة من نائب جمهوري لعزل ترامب    الشعب الجزائري الأكثر نفوذا في إفريقيا    موقع قاديوفالا معلم تاريخي عريق    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    أول متحف بالمدينة المنورة يجسد السيرة النبوية    بسبب ارتفاع الرطوبة و التقلبات المناخية في الطارف    رحابي يدعو قيادة الجيش الى فتح مشاورات مع الطبقة السياسية    بطولة إفريقيا للملاكمة: المنتخب الوطني يتوج باللقب الإفريقي    تخص المتابعين بالجريمة الجمركية.. نحو إنشاء لجان مصالحة على مستوى الجمارك    ضبط أكثر من 16 قنطار من الكيف المعالج بعين الصفراء ولاية المنيعة    بالفيديو.. “سامسونغ” تصلح هاتفها القابل للطي وتطرحه قريبا بالأسواق    ورشات الترميم تؤجل الصلاة فيها مرة أخرى    خليفاتي يترشح لرئاسة الأفسيو ويصرح:” سأغير منتدى رؤساء المؤسسات جذريا وأُرسم قطيعته مع السياسة”    وزير الخارجية الفلسطيني : "صفقة القرن" الأمريكية بمثابة تكريس للمأساة الفلسطينية    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    تهدف لاكتشاف المواهب مستقبلاً    حول اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي    قريباً‮ ‬بمعسكر‮ ‬    تعيين أربعة إطارات    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    استشراف لمستقبل رهيب بعد نضوب البترول    تكريم الزاهي في السهرة الأولى    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    أرنب ثمنه أكثر من 90 مليون دولار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أولي سولسكاير.. أسطورة مقاعد البدلاء
نشر في الجزائر نيوز يوم 08 - 10 - 2013

بعد المسيرة الحافلة بالأهداف والمجد، دخل مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب النرويج السابق أولي جونار سولسكاير الملقب ب "الطفل الملائكي القاتل"، عالم التدريب من خلال إشرافه حاليا على الفريق الرديف "للشياطين الحمر".
يعتبر سولسكاير أحد أبرز الهدافين في العصر الحديث بتسجيله ما مجموعه 261 هدف في 453 مباراة خلال مسيرته الاحترافية. وبدأ سولسكاير وهو ابن مصارع محترف، مسيرته الكروية مع فريق غلوسينغن قبل الانتقال إلى صفوف مولدي الذي يلعب في الدرجة الممتازة النرويجية. ونسبة تسجيل الأهداف لسولسكاير في المباراة الواحدة خولته الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني، وهي الصفقة التي يعتبرها العديد من المراقبين حتى يومنا هذا بأنها واحدة من أبرز الصفقات التي أبرمها السير أليكس فيرغسون في عهده البراق مع الشياطين الحمر. زوار ملعب أولد ترافورد اليوم سيلاحظون لافتة في "ستريتفورد إند" كُتِب عليها عبارة "20 أسطورة"، والرقم 20 هنا يشير إلى رقم قميص سولسكاير مع مانشستر يونايتد، ولقب الأسطورة منح إلى سولسكاير لمساهمته في تتويج الشياطين الحمر بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 في المباراة النهائية. يومها كان مانشستر يونايتد متخلفا (0-1) بهدف سجله ماريو بازلر منذ الدقيقة السادسة من ركلة حرة. ثم دخل النرويجي من مقاعد البدلاء وبعد عشر دقائق، نجح الاحتياطي الآخر تيدي شيرينجهام في إدراك التعادل، قبل أن يسجل النرويجي هدف الفوز في الوقت البدل الضائع مرصعا اسمه في السجلات الذهبية لمانشستر يونايتد. هناك إنجاز آخر ساهم فيه سولسكاير بعد دخوله من مقاعد الاحتياط إلى أرضية الملعب، وهذه المرة في نهائيات كأس العالم فرنسا 1998 في المباراة الأخيرة من الدور الأول بين النرويج والبرازيل في مرسيليا، وقتها كان المنتخب البرازيلي بقيادة مدربه ماريو زاغالو متقدما بهدف لبيبيتو، بيد أن النرويج سجلت هدفين في الدقائق العشر الأخيرة عبر توري اندريه فلو وكييتيل ريكدال وحققت فوزا تاريخيا على أبطال العالم.
وقال سولسكاير "أنا فخور للغاية كوني كنت ضمن المنتخب الوحيد الذي تغلب على البرازيل في الدور الأول". وأضاف "لم أسجل لكني ساهمت في تسجيل الهدفين، كان ذلك رائعا. الغريب في الأمر أن كييتيل الذي كنت أتقاسم معه الغرفة في معسكرنا في فرنسا، قال لي قبل انطلاق المباراة: أولي، الليلة سأسجل هدفا في الدقيقة الأخيرة ومن ركلة جزاء. وهذا ما حدث بالضبط! ربما كان هناك شيئا ما أو حدسه أوحى له بذلك، ولكن أعتقد بأننا لن نعرف!"
في 27 أوت 2007، أعلن سولسكاير اعتزاله اللعب في سن 34 عاما بعد تعرضه لسلسلة من الإصابات في الركبة في السنوات الأربع الأخيرة. تولى الإشراف على مهاجمي فريق مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم وبعد ذلك تولى الإشراف على تدريب الفريق الرديف للشياطين الحمر في بداية الموسم التالي. وهو الدور الذي يحاول النرويجي إثبات نفسه فيه، خاصة وأنه يكتسب خبرة كبيرة من خلال النصائح الكثيرة التي تلقاها من فيرغسون، أحد أفضل المديرين الفنيين في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.