فيغولي:”أهدي هدفي لأنصار “غلطة سراي” الأوفياء”    تفكيك شبكة دولية للإتجار بالمخدرات بالبويرة    الجهود المشتركة لبلدان أوبك والمنتجين خارجها وراء استقرار سوق النفط    تحديد شروط الإعانة للمستفيدين ومستواها    رحابي دعوة إلى الحراك والسلطة إلى توافق    عاجل: فغولي بطلا للموسم الثاني على التوالي في تركيا ويُضيف لقبا جديدا للجزائريين    البيض: استرجاع 50 ألف هكتار من مجمع حداد    مواصلة الجهود لتحسين ظروف الاستقبال    الشعب الجزائري في صدارة الترتيب    توقيف 3 تجار مخدرات وحجز 47 كلغ من الكيف    قايد صالح يشيد بحرص أفراد الجيش "الشديد" على حماية "كل شبر من أرض الجزائر"    على الشباب الاستعداد لحمل المشعل وتسيير مؤسسات الدولة    تفجير يستهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات في مصر    قوى الحرية والتّغيير تتمسّك برئاسة مدنية وتمثيل محدود للعسكر    كافل اليتيم تجمع الأيتام والمحسنين    ترحيل عائلتين منكوبتين جراء إنهيار مساكنها بسيدي بلعباس    الأمن يسخر أزيد من 62 ألف شرطي    ندوات تاريخية وتدشين مرافق رياضية وعمومية    الهلال الأحمر الجزائري يدعو لإعداد بطاقية وطنية    حجز 10 آلاف طن من الواردات بالحدود خلال 3 أشهر    يوم الطالب: رئيس الدولة يثني على الدور الريادي للطلبة و نضجهم خلال المسيرات السلمية    دعوة إلى الاقتداء بالتربية الروحية للصحابة    خبر سحب وثائق سفر لمسؤولي بنوك غير صحيح    وزير الصحة يشارك في أشغال الدورة ال 72 للجمعية العالمية للصحة بسويسرا    ما الترتيب الأمثل لوجبة إفطار رمضان؟    بن ناصر يتألق و إمبولي ينعش آماله في البقاء برباعية على تورينو    كومباني يغادر مانشيستر سيتي..ويعود إلى أندرلخت    الأفافاس يدعو لعقد ندوة وطنية للتشاور والحوار    بالصور.. مصر تكشف عن تميمة كان 2019    1500 دينار لكيس 25 كلغ: زيادات غير قانونية في أسعار السميد المدعم    بسبب ارتفاع الرطوبة و التقلبات المناخية في الطارف    رحابي يدعو قيادة الجيش الى فتح مشاورات مع الطبقة السياسية    السعودية تقرر عقد قمتين خليجية وعربية في مكة    موقع قاديوفالا معلم تاريخي عريق    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    أول متحف بالمدينة المنورة يجسد السيرة النبوية    دعوة غير مسبوقة من نائب جمهوري لعزل ترامب    ماندي اساسي ويقود ريال بيتيس للفوز على ريال مدريد في “سانتياجو برنابيو”    تخص المتابعين بالجريمة الجمركية.. نحو إنشاء لجان مصالحة على مستوى الجمارك    بالفيديو.. “سامسونغ” تصلح هاتفها القابل للطي وتطرحه قريبا بالأسواق    ورشات الترميم تؤجل الصلاة فيها مرة أخرى    بطولة إفريقيا للملاكمة: المنتخب الوطني يتوج باللقب الإفريقي    حجز 16قنطار من الكيف بالنعامة    خليفاتي يترشح لرئاسة الأفسيو ويصرح:” سأغير منتدى رؤساء المؤسسات جذريا وأُرسم قطيعته مع السياسة”    وزير الخارجية الفلسطيني : "صفقة القرن" الأمريكية بمثابة تكريس للمأساة الفلسطينية    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    تهدف لاكتشاف المواهب مستقبلاً    حول اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي    قريباً‮ ‬بمعسكر‮ ‬    تعيين أربعة إطارات    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    استشراف لمستقبل رهيب بعد نضوب البترول    تكريم الزاهي في السهرة الأولى    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    أرنب ثمنه أكثر من 90 مليون دولار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صورية حداد.. تمثيل مميّز للجيدو الجزائري
نشر في الشعب يوم 01 - 03 - 2019

تعتبر أفضل مصارعة جزائرية في الجيدو من حيث الألقاب التي فازت بها بفضل عزيمتها وتفانيها في العمل، إنها صورية حداد الرياضية التي تألقت في أكبر المنافسات على المستوى الدولي لسنوات طويلة.. وتمكّنت من البروز في الألعاب الأولمبية والبطولة العالمية.
تصنف صورية حداد من بين أحسن الأسماء التي شرّفت الألوان الوطنية بشكل مميّز وسارت في مشوار يؤكد مدى المستوى الذي وصلته رياضة الجيدو الجزائري لسنوات، كون أبطال كبار تنافسوا في المواعيد الدولية ونالوا ألقابا على غرار بن يخلف، بن عمادي، سواكي، مريجة.. والقائمة طويلو بالنسبة لهذه الرياضة التي كانت دائما في المقدمة خلال الدورات الدولية.
صورية حداد من مواليد 30 سبتمبر 1984، بمدينة القصر (بجاية)، تنافست في وزن أقل من 48 كلغ، حيث بدأت ممارسة رياضتها المفضلة وعمرها لا يتجاوز ال 11 ربيعا في مدينتها.. واستمرت في عملها بشكل مركز إلى أن وصلت إلى مستوى كبير جعلها تدخل دائرة أحسن المصارعات على المستوى الوطني.
وتبقى الميدالية البرونزية في أولمبياد بكين 2008، أعلى هرم بالنسبة لتتويجاتها، حيث إن الانجاز كبير وتاريخي بالنسبة للجيدو النسوي الجزائري، وكان هذا في وزن 52 كلغ.. وكانت صورية حداد قد فازت بالميدالية البرونزية لبطولة العالم عام 2005 بالقاهرة في وزنها الأول أي 48 كلغ.
وبالإضافة إلى اللقبين «الكبيرين» على المستوى العالمي، فإن بطلتنا سيطرت لسنوات طويلة على وزني 48 كلغ
و52 كلغ على المستوى الافريقي، حيث أصبحت اسما بارزا في الجيدو النسوي على المستوى القاري.. فقد خطفت الذهب في 5 مناسبات وكانت دائما المرشحة الأولى لنيل المركز الأول، بالنظر لمستواها وتألقها في الدورات الدولية. ويحمل سجل صورية حداد على الألقاب الافريقية (2004 بتونس، 2005 بجنوب افريقيا، 2008 بالمغرب، 2011 بالسينغال، 2012 بالمغرب).
كما أن بطلتنا للجيدو تألقت في ألعاب البحر الأبيض المتوسط بألميريا عام 2005، حين تمكّنت من خطف الذهب، رغم المنافسة الشديدة والمستوى الكبير في البحر الأبيض المتوسط.. حيث أن التحضير الجيد والعزيمة لدى صورية حداد جعلها تتحدى المنافسات على البساط.
كما نالت كذلك الميدالية الذهبية في الألعاب الافريقية عام 2011 بمابوتو (موزمبيق).. إلى جانب كسبها للعديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في الدورات الدولية المختلفة للجيدو.
ويمكن القول، إن صورية حداد اختيرت كأحسن رياضية جزائرية لعام 2012، في سبر أراء وكالة الأنباء الجزائرية بفضل نيلها للقب القاري وتواجدها في المركز ال9 للترتيب العالمي.
وبعد مسيرة طويلة وتتويجات معتبرة قرّرت بطلة الجيدو الجزائري الاعتزال في عام 2013، وتدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني للوسطيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.