يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لعمامرة يشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري ببريتوريا
نشر في الشعب يوم 25 - 03 - 2019

شارك نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، في الاجتماع الوزاري التحضيري للندوة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي المحتل المنعقد، أمس واليوم، ببريتوريا.
ويندرج هذا الاجتماع الوزاري في إطار تنفيذ قرارات قمة مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية التي انعقدت شهر أوت 2018 من أجل التأكيد على التضامن مع الشعب الصحراوي ودعم كفاحه ليمارس حقه الثابت في تقرير مصيره وفقا للمبادئ التي أدت إلى تصفية الاستعمار في القارة الأفريقية.
وضم هذا الاجتماع الذي نُظم بمركز المؤتمرات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب أفريقيا لعمامرة ووزراء الخارجية ل 16 بلدا عضوا بمجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية بالإضافة إلى ممثلين سامين للبلدان الصديقة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية خاصة نيجيريا وفنزويلا وكوبا وكينيا.
كما شارك في هذه الندوة العديد من رؤساء الدول والحكومات خاصة رئيس ناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي وبوتسوانا بالإضافة إلى رؤساء سابقين مثل أوليسغون أوباسنجو (نيجيريا) وبعثات سامية لبدان غير أفريقية خاصة كوبا ونيكاراغوا وفنزويلا وتيمور الشرقية. وسيشهد الاجتماع كذلك تدخل منظمات المجتمع المدني الأفريقي.
ويرتقب أن يقدم الوزير الصحراوي للشؤون الخارجية خلال هذه الندوة التي تدوم يومين مداخلة إلى جانب عرض فيديو حول الصحراء الغربية المحتلة.
من جهة أخرى، تسمح هذه الندوة لرؤساء الدول والحكومات بالتعبير عن دعم مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية لمسار تصفية الاستعمار وحق تقرير المصير في الصحراء الغربية.
وستتواصل الأشغال بتنظيم ورشتين منفصلتين حول دور المجتمع الدولي في ضمان تطبيق كل لوائح وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي بخصوص الصحراء الغربية بما في ذلك تعزيز إجراءات مكافحة استغلال الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.
ومن المرتقب كذلك أن تختتم هذه الندوة باعتماد استراتيجية اقليمية لمجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية بالإضافة إلى بيان يهدف إلى وضع الآليات التي تسمح للأطراف الفاعلة والشركاء بما فيها المغرب باحترام روح قوانين الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة الرامية إلى تسريع مسار تسوية النزاع في الصحراء الغربية المحتلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.