المسابح غير معنية بقرار الفتح التدريجي    وضع قرميط ودرويش رهن الحبس وأمر بالقبض ضد بلقصير بتهمة الخيانة العظمى    الرئيس تبون يلتقي اليوم بالولاة    تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس- بنز محلية الصنع    النمو والبطالة واحتياطات الصرف و قيمة الدينار    المتعاملون الاقتصاديون مدعوون للتصريح بمساحات تخزين المواد الغذائية    توقيفات و تحقيقات ضد 4 رؤساء دوائر و 4 أميار و إطارات بمصالح تقنية    32 قتيلا و 1462 مصابا خلال أسبوع    وفاة 69 عاملا وإصابة أزيد من 4000 بكوفيد 19    اللقاح الروسي هو الأقرب لاقتنائه في أكتوبر    في أعقاب الانفجار المروع    تخرج دفعة جديدة من الضباط المهندسين    بعد تعرضهم لعدة خسائر مادية    لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 171 قتيل    سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد    قد يرحل في الميركاتو الحالي    ميركاتو ساخن لنادي الكناري    بعدما خلقوا جوا من اللاأمن في ربوع الوطن    وزارة التجارة تطلق تطبيقا جديدا    بعد أن أجازت الدخول للشواطئ المرخصة وفضاءات التسلية    بعد اقرار العودة التدريجية إلى نشاطهم    السجن لمدير الأشغال العمومية بتبسة    رحيل الفكاهي بشير والفنانة نورية    بعد استكمال الإجراءات الإدارية والمالية    خبراء يثنون على قرار تبون بإعادة النظر فيه ..و يؤكدون:    روسيا تنتج لقاح "سبوتنيك" للقضاء على فيروس "كوفيد 19"    274 جزائريا في الحجر الصحي ببومرداس    تدشين أول مركز جزائري لتنمية الشباب بعين البنيان    الهلال الأحمر الجزائري يؤدي مهمة مكملة لمجهودات الدولة    وضعية غير مريحة ومصير مجهول!!    حملات تحسيسية لبعث عمليات جمع الدم    شباب عقود ما قبل التشغيل يخرجون للشارع بوهران    تحضير ملفات لتصنيف اللباس التقليدي    تقية يشارك في الدورة الرقمية الاستثنائية    تقييم الموسم الفلاحي بعنابة    إرسال 354 طنًا من المساعدات    أااا.. يا "صوفيا"... أمس واليوم و.. بعد غدٍ    إجلاء عشرات العائلات حاصرتها حرائق الغابات بالشلف و مستغانم    الغموض سيد الموقف    حمليلي : «خليفي ومسعودي غير قابلين للتحويل»    تنصيب عبد السلام ومقبل.. وضم اللاعب حدوش    عرض مسوَّدة العمل نهايةَ أوت    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    الكاتب روان علي شريف سيكرم في القاهرة أكتوبر القادم    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    إبعاد حشود وبورديم ودرارجة    المكتب المسيّر يعلن عن نهاية مهمته    استخراج رفات ثلاثة شهداء لإعادة دفنها    «الخير بلا حدود» تهب أجهزة و معدات طبية لمصلحة كوفيد 19    التعامُل مع الناس    هذه أسباب الفرج    عزم راسخ على محاربة الإرهاب    تطوير العلاقات أكثر    بشير بن محمد.. وداعاً    الاستعاذة من شر الخلق    "صيدال" ورهان الدواء الجزائري    الإسلام دين التسامح والصفح الجميل    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جمع أكثر من 8 ألاف طن من النفايات منذ انطلاق الحملة
نشر في الشعب يوم 21 - 07 - 2019

نجحت المؤسسة العمومية للنظافة وتزيين المحيط لولاية باتنة كلين باتنة، في تطهير عشرات النقاط السوداء بمختلف مناطق إقليم الولاية، في إطار الحملة الوطنية لتنظيف المحيط والأماكن العمومية ذات البعد الوطني التي أطلقتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الأسبوع الماضي.
تميز عمل المؤسسة العمومية، بالاستمرارية والجدية تحت إشراف مديرها السيد الهاني محمد الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس بلدية باتنة، حيث تم جمع أزيد من 8 آلاف طن من النفايات عبر 61 بلدية، منذ انطلاق الحملة، وذلك بمشاركة مختلف الجهات الفاعلة من مديريات تنفيذية بلديات، مجتمع مدني ونوادي رياضية ومواطنين، أشرف عليها المسؤول الأول عن الهيئة التنفيذية فريد محمدي.
استفادت من حملة النظافة كل بلديات الولاية الحضرية منها والريفية، حتى النائية منها، تمكنت خلالها السلطات المعنية من تطهير الفضاءات العمومية والأماكن العامة والطرقات واغلب النقاط السوداء وحتى الأودية وغيرها التي كانت تعتبر نقاط سوداء آرقت المسؤولين والمواطنين بسبب عزوف المواطن عن حملات التنظيف وتقصير السلطات المحلية خاصة البلديات في برمجة حملات نظافة دورية متحججة بانعدام الإمكانيات المادية والبشرية.
تعتبر عاصمة الولاية باتنة ومدنها الكبرى على غرار بريكة، مروانة، أريس وحتى القطب العمراني حملة ببلدية وادي الشعبة من أكثر الأماكن التي تم جمع النفايات منها وتطهيرها، حيث غيرت كلين بات وجه هذه البلديات الحضري وحولت فضاءاتها وشوارعها إلى أماكن نظيفة ونقية استحسنها المواطن الذي شارك هذه المرة في الحملة.
أشارت مصادر عليمة من كلين بات باتنة، بأنه قد تم بالتنسيق والتعاون مع مختلف الشركاء تسخير إمكانيات مادية وبشرية ولوجستيكية ضخمة، على غرار 250 آلية من مختلف الأحجام والأوزان وكذا 220 عامل وجهوا جهودهم لتنظيف أكثر النقاط السوداء المعروفة بالولاية خاصة بالمدن الكبرى.
كالتجمعات السكنية الكبيرة والوديان، ومداخل ومخارج المدن، ووأشاد مواطنون بالمجهوات التي تبذلها كلين بات منذ استحداثها العام الماضي كمؤسسة عمومية تعنى بالنظافة والنقاوة والتزيين خاصة وان عملها يومي يرتكز أساسا على القيام بعمليات مسح شامل لمختلف الأحياء من تنظيف وطلاء وغرس الأشجار وتزيين المحيط والتجاوب بشكل فعال مع مختلف انشغالات الساكنة وشكاوى المواطنين المتعلقة أساسا بمشاكل الصرف الصحي ودهن الأرصفة ونزع الحشائش اليابسة والأشواك.
كان مدير المؤسسة الهاني محمد قد نفى طابع المناسباية على عمل مؤسسته في مجال حملات النظافة والتطهير، مؤكدا ان رئيس بلدية باتنة نور الدين ملاخسو حريص شخصيا على المشاركة والتواجد الميداني في اغلب حملات النظافة والتطهير التي تقوم بها كلين باتنة، مؤكدا على وقوفه الميداني ومتابعته الشخصية لهذا الملف الذي أخذ حيزا مهما من برنامج عمله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.