من يسيطر على الشرق الأوسط يسيطر على العالم    5 مكاسب مميّزة من انتصارات الخضر    الميلان يتحول إلى مستشفى قبل مواعيد مصيرية    بركة خيرة... مثال للمرأة الريفية المقاولة        عودة قوية للدبلوماسية الجزائرية    وزارة الخارجية: الجزائر تتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان    مؤامرات تحاك ضد الجزائر    استشهاد عسكري وإصابة اثنين آخرين    إعلام فرنسا يواصل التكالب على الجزائر    رئيس المجلس الدستوري يستعرض "الإصلاحات العميقة" للرئيس تبون من أجل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة    تحويل سوق السمار إلى بومرداس قريباً    قضية "أغنية فيروز" .. الإذاعة العمومية تخرج عن صمتها    تسجيل 101 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 75 حالة شفاء    أسعار النّفط تقفز إلى أكثر من 3 %    الشباب يسعى لاقتطاع نصف التّأشيرة    إعادة تهيئة الأرضية تحسبا لمباراة الجزائر - بوركينافاسو    «الكأس العربية ستكون رفيعة المستوى»    أسعار الذّهب في أعلى مستوى لها    المجلس التّنفيذي الإفريقي ينشد الإصلاح والتقشّف    إيداع المتهمين الحبس المؤقت بباتنة    إطلاق دراسة لفك الاختناق المروري بالعاصمة    حجز 84 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية    مجازر 17 أكتوبر 1961.. الجريمة المستمرة    «مينيرفا».. مشروع ثقافي شباني    الكاتبة نزيهة شلخي تخوض تجربة الرواية مع «غالية»    البُعد القيمي لصورة الآخر في الإعلام    مدراء خدمات جامعية في عين الإعصار    مخابر تركية مهتمة بالاستثمار في الإنتاج البيوتكنولوجي    نحو إصلاحات في قطاع الصناعة الصيدلانية    لقاء وطني لتجسيد إصلاحات المنظومة الصحية    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    الرّئاسة الفلسطينية تُحذّر من الخطط الاستيطانية    وفد روسي في رحلة استكشافية إلى تمنراست وجانت    تموين الأسواق الوطنية بكميات معتبرة من البطاطا    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    حرب على التسول بالأطفال    هل يدخل محرز عالم السينما؟    تشكيل لجنة مختلطة مع بين وزارة الفلاحة والتجارة لمحاربة ظاهرة المضاربة    سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر تعلن عن منحة دراسية ممولة بالكامل    وزير العدل يستقبل سفير إيطاليا بالجزائر    مسيلة: رجل يضع احد لحياته ببلدية مسيف    الحكومة تخصص مليار دينار لتمويل المؤسسات الناشئة    تونس تعلن تخفيف شروط دخول الجزائريين    بن قرينة : "مبادرة لدعم المرأة الريفية في مشروع الجزائر الجديدة"    الجزائر الثانية عربيا والخامسة عالميا في قائمة الدول الأرخص من حيث أسعار البنزين    وكالة الأنباء الفرنسية تعلن نفسها ناطقا باسم حركة إرهابية إنفصالية تخطط للقيام بعمليات إجرامية    وزارة التربية تدعو إلى إحياء ذكرى المولد النبوي في المدارس    استياء قيس سعيد من إدراج تونس في جدول أعمال الكونغرس    هذه توقعات الطقس ليوم الجمعة    تصفيات مونديال-2022: نحو إعادة تهيئة أرضية ملعب تشاكر تحسبا لمباراة الجزائر-بوركينافاسو    إرث الأجداد يبحث عن الأمجاد    "علياء" تنظم ندوة "المثقف والعمل الإنساني"    المكتبة الوطنية تحتفي بالرواية الجزائرية    أكتب نصا وقضية وليس شخصا وقضية    وزارة الشؤون الدينية والأوقاف: ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وتيرة الأشغال تتقدم بوتيرة مقبولة
نشر في الشعب يوم 19 - 07 - 2020

تجري أشغال إنجاز ملعب وهران الجديد بطاقة استيعاب 40.000 مقعد بوتيرة «مرضية للغاية وبشكل مقبول»، حسبما صرح، أمس الأحد، بوهران، كل من وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري ووزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي.
وصرح ناصري للصحافة على هامش زيارته للملعب المذكور أن وتيرة العمل «تسير بشكل جد مرضي بهذه المنشأة الرياضية التي تعد فخرا للرياضة الجزائرية».
وثمن الوزير تسوية أغلب المشاكل التقنية والمالية والتعاقدية، «وهو ما مكن من تحقيق هذا التقدم الكبير في ورشات إنجاز الملعب» الذي سيحتضن فعاليات افتتاح واختتام دورة وهران للألعاب المتوسطية المقرر إقامتها صائفة 2022.
وذكر في هذا الصدد أنه «واثق أيضا من قدرة البلاد على تنظيم رفيع لهذا الحدث المتوسطي وتحقيق حصاد جيد من قبل الرياضيين الجزائريين».
وشاطر وزير الشباب والرياضة رأي زميله في الحكومة حيث سلط الضوء على أهمية هذه المنشأة الجديدة المتواجدة ضمن مجمع رياضي كبير قيد الإنجاز.
ويأتي هذا الإنجاز، حسب سيد علي خالدي، «لتعزيز حظيرة المنشآت الرياضية الجزائرية التي ستمكن البلاد من تنظيم أحداث رياضية دولية كبرى مستقبلا».
وأصر الوزير بالمناسبة على ضرورة تسليم الملعب في الآجال المحددة والذي تقدر نسبة تقدم إنجازه بنحو 92 بالمائة، بالإضافة إلى الهياكل التكميلية للمجمع الرياضي (وهي قاعة متعددة الرياضات ومضمار ألعاب القوى ومركز الألعاب المائية الذي بلغت نسبة إنجازه 40 بالمائة)، مضيفا أن هذه المنشآت «يجب أن تخضع للاختبارات من خلال استضافتها لمنافسات دولية قبل عام على الأقل من الموعد المتوسطي».
وتعهد الوزيران بتسوية «أي مشكل يمكن أن يعوق السير الجيد للعمل على غرار إنجاز مضمار ألعاب القوى الخاص بملعب كرة القدم والذي تم تجميد الأشغال به بسبب الصعوبات في استيراد المواد الأولية اللازمة من سويسرا بسبب التدابير الوقائية ضد انتشار وباء فيروس كورونا.
وتعد الوضعية مغايرة بالنسبة لميدان العشب الطبيعي الذي تم إتمامه والذي أشاد الوزيران بجودته.
من جانبها، أكدت سليمة سواكري، كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، والتي رافقت الوزيرين في زيارة العمل والتفقد لوهران، أن دائرتها الوزارية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة «ستقوم بكل ما يجب لضمان أفضل تحضير ممكن للرياضيين الجزائريين من أجل تحقيق نتائج جيدة خلال الدورة 19 للألعاب المتوسطية».
وإضافة إلى المجمع الأولمبي اطلع الوفد الوزاري بمعية السلطات المحلية على تقدم الأشغال في ورشات القرية المتوسطية الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من المجمع الأولمبي.
وبعين المكان، أصدر الوزيران تعليمات صارمة لتسريع وتيرة العمل بهذه المنشأة الهامة التي تبلغ طاقة استيعابها قرابة 5000 سرير.
وسيكون هذا الموقع مكان إقامة الرياضيين المعنيين بالحدث ومن المتوقع استلامه في 2021.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.