موجة حر شديدة في عدة ولايات    أمطار رعدية بهذه الولايات    تسجيل 10 مليار دج من الودائع لدى بنك الجزائر الخارجي منذ ديسمبر 2021    لعمامرة يؤكد رعاية الرئيس تبون للجالية الوطنية في العالم    انطلاق تعميم توصيل المدارس ب"الكوم سات"    ثلاثة منتجات جديدة لدعم الصيرفة الإسلامية    11مليار دولار لتطوير الصناعات البتروكيميائية    "البوليزاريو" تجدد تمسكها بخطة التسوية الأممية الإفريقية    أزمة غذاء خطيرة تهدد بمجاعة في أوساط الشعب المغربي    نشكر الجزائر رئاسة وحكومة وشعبا على مواقفها الشجاعة    الجزائر في مواجهة العربية السعودية    بداية متعثرة للمصارعين الجزائريين    الرافل وألعاب القوى يعززان رصيد الجزائر    التسجيلات النهائية للطلبة الجدد بداية من 5 سبتمبر المقبل    قفطان سفيرة المغرب بكولومبيا وعودة العلاقات مع البوليزاريو    إعادة دفن رفات 5 شهداء    10 آلاف تدخل للحماية المدنية    جثة أربعيني على قارعة الطريق    البويرة: 14 جريحا في اصطدام بين 4 مركبات بالطريق السيار شرق-غرب    موجة حر شديدة عبر الولايات الوسطى والغربية يومي السبت والأحد    وزيرة الثقافة تبحث مع سفيرة ألمانيا الاتحادية تعزيز التعاون    كأس ديفيس: فوز الجزائر على كينيا /2-1/    47 مليون مشترك في النقال بالجزائر    العاب التضامن الإسلامي 2022 /ألعاب القوى: فضية وبرونزية للجزائر    إجماع على صون رموز الأمة وإحياء الذاكرة الجماعية    دورة التكريم والاستمتاع والتأكيد    الطاهر وطار.. عشرُ سنوات من الغياب    هكذا تعامل النبي الكريم مع كبار السن    لوموند: غزة ستظل سجنا حتى بعد الهدنة    نقابة أمريكية تحث الرئيس جون بايدن على دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    كورونا: 148 إصابة جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    وزارة الدفاع التونسية: إصابة عسكريين اثنين في اشتباك مع عناصر إرهابية    تنصيب لجنة إعداد مشروع قانون الفنان    هل اتصلّ بلماضي بريان شرقي؟    الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الإرهابية في منطقة تيسيت بمالي    كرة السلة (البطولة الإفريقية لأقل من 18 عاما)/ذكور: انهزام المنتخب الجزائري أمام السنغال (55-73)    المهرجان ال 11 لأغنية الشعبي بمشاركة أربعة أصوات في هذا النوع    إخماد أغلب حرائق الغابات ببجاية    فلسطين: إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان شرق نابلس    الصحراء الغربية: حل النزاع مرهون بتطبيق خطة التسوية الأممية-الإفريقية    نموت ويحي الوزير    احباط هجرة 21شخصا بينهم إمرأة و أربعة أطفال    سكيكدة تصنع الحدث" فلاحيا"    تقليص فروع سونلغاز إلى 14 فرعا    سليماني يزاحم بن رحمة في صفقة الانتقال إلى نوتنغهام فوريست    تراجع أسعار النفط    الفريق أول السعيد شنقريحة يعاين آخر تحضيرات المسابقة العسكرية الدولية "الفصيلة المحمولة جوا 2022"    كورونا : 134 إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الأخيرة بالجزائر    السيد لعمامرة يبرز بباكو الأهمية الكبرى التي يوليها الرئيس تبون للجالية الوطنية بالخارج    تنصيب لجنة إعداد مشروع قانون الفنان    بن عبد الرحمان بعد استقباله من طرف الرئيس أردوغان : العلاقات الجزائرية-التركية تعرف تطوّرا هاما    "جلجامش" على خشبة بشطازري بداية من الاثنين المقبل    رسميا.. الجزائر تدخل الموجة الخامسة لكورونا    تعيين مدير مالية جديد بوزارة الصحة    على قدر النوايا تكون العطايا    علاج الإحباط    سورة الإخلاص.. كنز من الجنة    رسالة مؤثرة من والدة الشهيد النابلسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائبا رئيس المجلس الرئاسي الليبي ينهيان زيارتهما للجزائر
نشر في الشعب يوم 11 - 06 - 2021

أنهى نائبا رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي وموسي الكوني، مساء الخميس، زيارتهما الرسمية إلى الجزائر، والتي كانت «فرصة لاستعراض آخر تطورات الشأن الليبي، لاسيما تسيير المرحلة الانتقالية وفق خارطة الطريق المتفق عليها، وملف المصالحة الوطنية في ليبيا».
وكان في توديعهما في مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، كلّ من الوزير الاول عبد العزيز جراد، ووزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم.
وعبر نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، في تصريح إعلامي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، أن زيارة المجلس الرئاسي للجزائر تأتي تأكيدا على عمق العلاقات الليبية- الجزائرية والتاريخية بين البلدين، مشيرا الى ان ما يجمع الشعبين الجزائري والليبي أكبر من مجرد علاقات سياسية، بل علاقات أخوة ومصير مشترك يستند الى تاريخ نضالي كبير وملاحم بطولية سطرها الأباء والأجداد في الدفاع عن الارض ومقاومة الاستعمار طيلة حقبة الزمن الماضي.
كما شكر عبد الله اللافي، رئيس الجمهورية والحكومة والشعب على المواقف الداعمة لاستقرار ليبيا، وعلى النهج الذي اتبعه طوال السنوات الماضية في رفض دولة الجزائر للحلول العسكرية، وتأكيدها على الحلول المدنية، وأن تبقى دولة ليبية ذات سيادة.
واكد المسؤول الليبي، أن ليبيا تتطلع الى دعم دولة الجزائر، ومساعدتها في حل المشاكل في ليبيا، مردفا، «ايضا دور الاشقاء الجزائريين في مسار السلام، خاصة في الفترة القريبة القادمة».
وقال في هذا الصدد، «نتطلع الى دور الجزائر في مساعدتنا في المسارات القادمة في الحوار السياسي، خاصة في الفترة القريبة القادمة، إن شاء الله، تمهيدا لمرحلة الانتخابات القادمة، نهاية ديسمبر من هذه السنة».
...يزوران متحف الجيش
قام عبد الله اللافي وموسى الكوني، نائبا رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الخميس، بزيارة الى المتحف المركزي للجيش الوطني الشعبي، بالجزائر العاصمة.
وكان مدير متحف الجيش العقيد مراد شوشان، في استقبال نائبي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، اللذين أديا زيارة للجزائر على رأس وفد هام.
...وجامع الجزائر
قام نائبا رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي وموسى الكوني، مساء الخميس، بزيارة إلى جامع الجزائر.
وكان في استقبال الوفد الليبي، في جامع الجزائر، كلّ من الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأمين العام لوزارة السكن، إلى جانب الوالي المنتدب للحراش.
واستمع النائبان لشروحات وافية حول هندسة وإنجاز هذا الصرح الديني والثقافي، وقاما بإطلالة على العاصمة من أعلى المسجد.
وفي ختام الزيارة، تسلم ضيفا الجزائر لوحتين من الزخرفة الإسلامية.
إشادة بتجربة الجزائر في المصالحة الوطنية
أشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، بتجربة الجزائر في المصالحة الوطنية، مؤكدا ان التجربة الجزائرية في هذا المجال أقرب إلى ليبيا لنجاح ملف المصالحة الوطنية.
قال عبد الله اللافي في تصريح ل(واج)، على هامش زيارته الى جامع الجزائر، إن لقاء المجلس الرئاسي مع رئيس الجمهورية، كان «لقاءً إيجابيا» وحديثا أخويا بين الأشقاء الجزائريين والليبيين، مشيرا الى «هذه الزيارة تأتي في إطار زيارة دول الجوار للتشاور حول الأمن والاستقرار في ليبيا، وان الرئيس عبد المجيد تبون أكد لنا دعم الجزائر لليبيا».
وفي ما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية بين الجزائر وليبيا، ذكر عبد الله اللافي، أن المسار الاقتصادي مهم. كان هناك ملتقى رجال الأعمال، الأيام القادمة، وزيارة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، التي كانت ناجحة، مشيرا الى أن فتح المعبر الحدودي الدبداب يسهل كثيرا مرور البضائع والسلع والخدمات بشكل انسيابي.
وفي رده على سؤال حول ملتقى برلين-2 المرتقب في 23 جوان، صرح عبد الله اللافي، أن كل الملتقى سيقيم ما تم إنجازه في تلك المرحلة، ونحن حريصون جدا على نجاح المؤتمر، لأن نتائجه ستكون مهمة جدا للاستمرار في ما تبقى من المرحلة للتحضير للانتخابات المرتقبة نهاية السنة الجارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.