موجة حر قياسية على هذه المناطق    اليوم الوطني للشعر: استحضار روح شاعر الثورة مفدي زكرياء في لقاء بالجزائر العاصمة    المهرجان الوطني للموسيقى الحالية بقالمة: الشابة جميلة نجمة حفل افتتاح الطبعة 12    مكتتبون بحصة 365 سكن عدل يرفضون موقع انجاز سكناتهم    اجتماع لإعادة التنظيم الهيكلي لمعاهد ومراكز البحث العلمي    إزالة حطام السفن من الموانئ بلغت 80٪    بوتين: الغرب يفتعل الأزمات للحفاظ على هيمنته    أوروبا تدرس الرد الإيراني على مقترحها    جهود لحلّ الأزمة السّياسية في العراق    عوار وعدلي جديد «الخضر» في تربص سبتمبر    عملية القرعة تجري غدا بالقاهرة    «الخضر» يباشرون المشوار بمواجهة ليبيا    إدراج الإنجليزية في الطور الابتدائي.. مكسب للمنظومة التربوية    مصالح الدرك الوطني توقف 9 مجرمين بباتنة    أربع محطّات لتحلية المياه لساكنة حاسي مسعود    توقيف شقيقين اعتديا على شخص بمستغانم    فرنسا تعيد نشر قواتها في الساحل    تكريم الأستاذ الجزائري في رياضة الكاراتي مولود لطرش    وزيرة الثقافة تؤكد على مرافقة أصحاب المشاريع    من الأميّة إلى كتابة الشعر والمسرح    صوفيا جاما ضمن أعضاء لجان التحكيم    الفريق أول شنقريحة: مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكون مهمة بلد لوحده    44 قتيلا و1896 جريح خلال أسبوع    3 قتلى في حادثي دهس على السكة الحديدية    "سوناطراك" تحقق في حريق سكيكدة    بنك البذور.. ضمان لأمن غذائي وطني مستدام    الريسوني عراب الإرهاب وخطر على الشعوب المناهضة للتطبيع    سوناطراك تعلن عن وفاة عامل متأثرا بإصابته    لا يوجد أي بلد في منأى عن التهديد الإرهابي    إبراز المسيرة المميزة للشيخ محبوب باتي    تخفيف المحفظة وتقليص تكلفة المستلزمات    الريسوني دخل مجال التخريف    استنفار لإنجاح الدخول المدرسي    تعاون جزائري– تركي في مجال الطاقات المتجددة    هذا جديد القانون الأساسي لمستخدمي التربية    صيود يعزز رصيده بميدالية فضية في ألعاب قونيا    انطلاق المرحلة الأولى لسباق العربات القتالية    جزائري ضمن الفريق الاستشاري لمنظمة الصحة العالمية    السماح لطلبة الجامعة المنقطعين عن الدراسة بإعادة التسجيل مجددا    سياسيون يدعون إلى إيجاد حل للقضية الصحراوية    وفاة 44 شخصا وإصابة 1896 آخرين خلال أسبوع    صيود مشروع بطل أولمبي    "فرسان الحبّ" تفتتح الدورة ال16    استئناف الاتصالات مع كتل وأعضاء مجلس الأمن    توجيه الاستثمار الفلاحي نحو الصناعات التحويلية    الزواج يبنى على أهداف سامية    النووي الإيراني.. فتيل التوتر يشتعل    الفصيلة المحمولة جوا 2022    سباحة /ألعاب التضامن الإسلامي-2022 : جواد صيود يتوج بالميدالية الفضية لسباق 200 م فراشة    كورونا: 112 إصابة جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    الصحة العالمية تطالب باقتراح أسماء جديدة لمرض جذري القردة    عبد القادر شاعو يختتم المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي    تعيين عصام حشيد عضوا في الفريق التقني لمنظمة الصحة العالمية في السلامة البيولوجية    كورونا: 128 إصابة إضافية مع عدم تسجيل أي وفاة في ال 24 ساعة الأخيرة بالجزائر    وقفات من الهجرة النبوية    سير يا فرسي سير    الإسلام يحذر من خطاب التيئيس    هكذا تعامل النبي الكريم مع كبار السن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هزّة أرضية بوهران ولا خسائر بشرية أو مادية
نشر في الشعب يوم 27 - 06 - 2022

سجّلت، الأحد، على الساعة 20 سا و17 دقيقة هزة أرضية بلغت قوتها 5.1 درجة على سلم ريشتر بولاية وهران، حسب ما أعلنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء. أوضح نفس المصدر، أنّه تم تحديد مركز الهزة على بعد 12 كلم شمال قديل بنفس الولاية.
أكّدت مصالح الحماية المدنية، أنه لم تسجل أية خسائر بشرية أو مادية ماعدا بعض حالات الفزع إثر الهزة الأرضية المسجلة شمال بلدية قنديل، والتي أحسّ بها سكان ولاية وهران والولايات المجاورة.
أشار بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، إلى انه و»على إثر الهزة الأرضية المسجلة شمال بلدية قنديل، والتي أحس بها سكان ولاية وهران والولايات المجاورة، وبعد عمليات التعرف لم تسجل مصالحنا أي خسائر بشرية أو مادية، ماعدا بعض حالات الفزع يتم التعامل معها من طرف مصالحنا».
وأضاف البيان أن هذه الهزة الأرضية «لا تأثير لها على سير ألعاب البحر الأبيض المتوسط».
تشقّقات في بعض المنازل بأرزيو
خلّفت الهزة الأرضية تشقّقات في بعض المنازل ببلدية أرزيو (40 كلم شرق عاصمة الولاية) دون تسجيل خسائر بشرية حسبما علم لدى المديرية المحلية للحماية المدنية.
أوضح المكلف بالإعلام النقيب عبد القادر بلالة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه مباشرة بعد وقوع الهزة الأرضية قامت مصالح الحماية المدنية تحت إشراف المدير الولائي العقيد سويكي محفوظ بخرجات استطلاعية عبر كامل تراب الولاية، مع تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية.
تمّ تسجيل بعض التشققات في بعض المنازل على مستوى بلدية أرزيو، فيما لم تسجل أية خسائر بشرية كما أشير إليه.
لا أضرار في البنى التّحتية للطّاقة والمناجم
أكدت وزارة الطاقة والمناجم، في بيان لها، أن الهزة الأرضية التي سجلتها ولاية وهران لم تتسبب في أي أضرار على البنية التحتية للقطاع.
جاء في بيان الوزارة: «بعد تداول ونشر بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا مغلوطة بخصوص نشوب حريق وتضرر بعض المنشآت التابعة لقطاع الطاقة والمناجم، تعلم وزارة الطاقة والمناجم وتطمئن الرأي العام، بأن الزلزال الذي ضرب وهران وضواحيها، مساء الأحد 26 جوان 2022، لم يتسبّب في أية أضرار بشرية أو مادية على مستوى البنية التحتية والمنشآت الصناعية التابعة للقطاع».
وأكّد البيان أنّ فرق مجمّعي «سوناطراك» و»سونلغاز» تؤدّي خدماتها بشكل طبيعي، وتسهر قدر الإمكان على تلبية احتياجات المواطنين والشركات الاقتصادية من الطاقة، بالقدر اللازم من السرعة والجدية لضمان خدمة ذات جودة».
لجنة تقنية تشرع في معاينة السّكنات المتضرّرة
شرعت، أمس، لجنة ولائية تقنية في معاينة السكنات المتضررة جراء الزلزال الذي وقع، مساء أمس الأحد، بولاية وهران، حسبما علم من مصالح الولاية.
ستقوم هذه اللجنة بعد المعاينة الميدانية برفع تقرير مفصل تطبيقا لتعليمات والي وهران، سعيد سعيود، الذي تنقل، مساء أمس، إلى المنطقة على غرار بلديات أرزيو وسيدي بن يبقى وبطيوة للاطمئنان على سلامة المواطنين، والوقوف على السكنات التي عرفت بعض التشققات نتيجة الزلزال.
وطمأن الوالي المواطنين باتخاذ كافة الّإجراءات اللازمة، والتكفل بجميع المتضررين جراء هذه الهزة الأرضية.
ومن جهته، أكد رئيس دائرة أرزيو، عزيز عز الدين، ل «وأج»، أن اللجنة خرجت بمعية مصالح الدائرة والبلدية من أجل القيام بعملية معاينة السكنات والمحلات التجارية والمؤسسات التي تعرضت لبعض التشققات.
وأشار ذات المسؤول إلى أنه لم تسجل خسائر مادية كبيرة فيما عدا بعض التشققات، إضافة إلى تسجيل حالة من الهلع في صفوف بعض المواطنين خاصة الصغار منهم.
سوناطراك تفنّد نشوب حريق بالمنطقة الصّناعية لأرزيو
فنّدت الشّركة الوطنية سوناطراك «الأخبار المغلوطة والملفقة والمفبركة» نشرتها بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص نشوب حريق بالمنطقة الصناعية لأرزيو، مؤكّدة سلامة جميع الوحدات الإنتاجية والمواطنين القاطنين بمحاذاة المنطقة الصناعية وعدم وجود أي خطر قد يهدد سلامتهم.
قالت سوناطراك في بيان لها نشرته الاحد على صفحتها في فايسبوك «نشرت بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي خبرا مغلوطا بخصوص نشوب حريق بالمنطقة الصناعية لأرزيو، وتم تداوله على نطاق واسع دون التأكد من صحة الخبر».
وأكّدت الشركة أنها «تفند هذه الأخبار المغلوطة والملفقة والمفبركة، وتؤكّد سلامة جميع الوحدات الإنتاجية، وتطمئن جميع المواطنين القاطنين بمحاذاة المنطقة الصناعية، وتنفي قطعا أي خطر قد يهدد سلامتهم».
«كما تنوّه سوناطراك بإعادة تشغيل وحداتها الصناعية بأرزيو بعد توقف بعض منها تلقائيا جراء انقطاع الكهرباء، وتستمر في تشغيل الوحدات المتبقية بعد عمليات المعاينة والتدقيق التقني الضروري للتأكد من سلامتها، وتفادي أي خطر محتمل»، يضيف البيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.