مشاريع الحظائر التكنولوجية عبر الوطن قيد الدراسة    وضع قرميط ودرويش رهن الحبس وأمر بالقبض ضد بلقصير بتهمة الخيانة العظمى    الرئيس تبون يلتقي اليوم بالولاة    المسابح غير معنية بقرار الفتح التدريجي    تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس- بنز محلية الصنع    النمو والبطالة واحتياطات الصرف و قيمة الدينار    توقيفات و تحقيقات ضد 4 رؤساء دوائر و 4 أميار و إطارات بمصالح تقنية    32 قتيلا و 1462 مصابا خلال أسبوع    وفاة 69 عاملا وإصابة أزيد من 4000 بكوفيد 19    اللقاح الروسي هو الأقرب لاقتنائه في أكتوبر    في أعقاب الانفجار المروع    تخرج دفعة جديدة من الضباط المهندسين    بعد تعرضهم لعدة خسائر مادية    لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 171 قتيل    سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد    قد يرحل في الميركاتو الحالي    ميركاتو ساخن لنادي الكناري    بعدما خلقوا جوا من اللاأمن في ربوع الوطن    وزارة التجارة تطلق تطبيقا جديدا    بعد أن أجازت الدخول للشواطئ المرخصة وفضاءات التسلية    بعد اقرار العودة التدريجية إلى نشاطهم    السجن لمدير الأشغال العمومية بتبسة    رحيل الفكاهي بشير والفنانة نورية    بعد استكمال الإجراءات الإدارية والمالية    خبراء يثنون على قرار تبون بإعادة النظر فيه ..و يؤكدون:    روسيا تنتج لقاح "سبوتنيك" للقضاء على فيروس "كوفيد 19"    274 جزائريا في الحجر الصحي ببومرداس    تدشين أول مركز جزائري لتنمية الشباب بعين البنيان    الهلال الأحمر الجزائري يؤدي مهمة مكملة لمجهودات الدولة    وضعية غير مريحة ومصير مجهول!!    حملات تحسيسية لبعث عمليات جمع الدم    شباب عقود ما قبل التشغيل يخرجون للشارع بوهران    تحضير ملفات لتصنيف اللباس التقليدي    تقية يشارك في الدورة الرقمية الاستثنائية    تقييم الموسم الفلاحي بعنابة    إرسال 354 طنًا من المساعدات    أااا.. يا "صوفيا"... أمس واليوم و.. بعد غدٍ    إجلاء عشرات العائلات حاصرتها حرائق الغابات بالشلف و مستغانم    الغموض سيد الموقف    حمليلي : «خليفي ومسعودي غير قابلين للتحويل»    تنصيب عبد السلام ومقبل.. وضم اللاعب حدوش    عرض مسوَّدة العمل نهايةَ أوت    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    الكاتب روان علي شريف سيكرم في القاهرة أكتوبر القادم    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    إبعاد حشود وبورديم ودرارجة    المكتب المسيّر يعلن عن نهاية مهمته    استخراج رفات ثلاثة شهداء لإعادة دفنها    «الخير بلا حدود» تهب أجهزة و معدات طبية لمصلحة كوفيد 19    التعامُل مع الناس    هذه أسباب الفرج    عزم راسخ على محاربة الإرهاب    تطوير العلاقات أكثر    بشير بن محمد.. وداعاً    الاستعاذة من شر الخلق    "صيدال" ورهان الدواء الجزائري    الإسلام دين التسامح والصفح الجميل    يا الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إعجاب بالمنتوج الوطني وتنافسيته
نشر في الشعب يوم 30 - 05 - 2014

قام وفد من وزراء الخارجية المشاركين في أشغال حركة عدم الانحياز والسفراء المعتمدين بالجزائر، أمس الأول، بزيارة معرض الجزائر الدولي، المنظم بقصر المعارض "سافكس"، رفقة وزير التجارة، عمارة بن يونس، وإطارات الوزارة، الذي طاف بضيوف الجزائر بالجناح المركزي حيث تتواجد المؤسسات الوطنية الجزائرية.
تعرف ضيوف الجزائر على المنتوج الجزائري عن قرب من خلال الاحتكاك المباشر بالمؤسسات الوطنية الاقتصادية الناشطة في مختلف المجالات عمومية وخاصة، حيث تم تقديم مختلف الشروحات لهم حول المنتوج المعروض والإمكانات التي تتوافر عليها وجعلت منها اليوم قوة مساهمة في الاقتصاد الوطنية وعنصرا فاعلا في بعث عجلة التنمية التي تشهدها الجزائر والدفع بها.
ووقف الوفد الزائر على جديد الطبعة 47 لمعرض الجزائر الدولي المنظم هذه السنة تحت شعار: "جزائر قوية وآمنة"، والذي ترجم الديناميكية الاقتصادية الجديدة لبلادنا من خلال تشجيع الاستثمارات العمومية الخاصة الوطنية والأجنبية، بالإضافة إلى الإرادة السياسية في مد جسور التعاون بين الجزائر وشركائها في كل المجالات، لاسيما الاقتصادية بهدف إيجاد فرص أكثر لخلق الثروة ومناصب عمل.
وسمحت الزيارة بالتعرف أكثر على المؤسسات التي استطاعت أن تطور نفسها وترفع من قدرتها التنافسية والتي وصلت حدّ التصدير والتعامل مع أسواق خارجية، على غرار مجمع "سيفتال" الذي بلغ حجم صادراته 287 دولار، ومجمع "سيم" الذي بلغت صادراته 10 ملايين دولار، إلى جانب مؤسسة "تونيك" التي تخصص 10% من رقم أعمالها للتصدير، ناهيك عن مؤسسات أخرى، على غرار "فيتاجو" والرويبة للمشروبات، و«لاند غاز الجزائر" و«سوناطراك"، و«ندرومة" للأثاث، والشركة الجزائرية للأثاث المعدني للتنظيم.
كما كان المعرض فرصة للوفد المشارك في أشغال حركة عدم الانحياز، للوقوف على الصناعة الإلكترونية والكهرومنزلية بالجزائ،ر وهي الأجنحة التي حظيت باهتمام كبير من الزوار على غرار "أونيام" و«بي.أم.سي" اللتين أصبحتا تتمتعان بتنافسية كبيرة، بالنظر لجودة منتجاتهما، ولم يخفوا إعجابهم بما وصلت إليه المؤسسات الوطنية في هذا المجال، إلى جانب الاطلاع عن مختلف الآليات والأجهزة التي وضعتها الدولة في خدمة المؤسسات والاستثمار.
وفي هذا الإطار، أعرب وزير خارجية العراق عن إعجابه بالقفزة النوعية التي حققتها المؤسسات الجزائرية في هذا المجال، ما يؤكد، بحسبه، أن الاقتصاد الجزائري في تطور متصاعد ويحمل آفاقا كثيرة وفرصا أكبر للاستثمار وعقد شراكة ناجحة.
وعلى الهامش، قال وزير التجارة عمارة بن يونس، في تصريح للصحافة، إن الزيارة جاءت بعد التشاور مع وزير الخارجية رمطان لعمامرة، بهدف التعريف بالمنتوج الوطني ومستوى التطور المحقق، مشيرا إلى ضرورة استمرار الحكومة في مساعدة وتشجيع المؤسسات الوطنية، لاسيما في خوض غمار التصدير نحو الخارج.
من جهة أخرى، أكد بن يونس على أهمية الاستمرار وتكاتف الجهود حتى تكون المنتجات الوطنية بمستوى العالمية من خلال الرفع من تنافسيتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.