وزير العدل مطلوب في بومرداس    مستشار نتنياهو يتهجم على الجزائر    يترأسه الرئيس تبون اليوم    بعد اجتماع وزارة السكن بممثلين عن المستفيدين‮ ‬    إعفاء المستفيدين‮ ‬من المحلات التجارية من دفع حق الإستغلال‮ ‬    عقب اكتشاف حرمان‮ ‬400‮ ‬بلدية من الحليب المدعم    في‮ ‬الذكرى الأولى للحراك الشعبي‮ ‬    وسط تشديد على حق الصحراويين في‮ ‬تقرير مصيرهم    بإشراف الاتحاد الإفريقي    منذ بدء العام الجاري    عقده‮ ‬يمتد لمدة لستة أشهر    باستثناء اتحاد بلعباس    أوقف‮ ‬14‮ ‬مشتبه فيهم خلال العملية‮ ‬    يستعمل وسماً‮ ‬مزيفاً‮ ‬وينشط بطريقة‮ ‬غير شرعية‮ ‬    أعدّه باحثون صينيون‮ ‬    منظمة الصحة العالمية تكشف‮:‬    توقع إعادة التشكيل والتموقع في ظل التغيرات السياسية    أكد إسقاط كل رموز الفساد‮.. ‬الرئيس تبون‮:‬    ‮ ‬كورونا‮ ‬يهدّد لقاء البارسا    اللواء شنقريحة يشرع في زيارة إلى دولة الإمارات    اتفاق تاريخي لإنهاء الحرب الأهلية في أفغانستان    أول جريدة بالأمازيغية بعنوان «تيغريمت»    تسجيل حالتي إصابة جديدتين بالإمارات    وفاة سائق دراجة نارية في حادث مرور    الجريمة اللغز التي تصر عائلته على فك خيوطها    سفير فلسطين بالجزائر يشيد بموقف بلادنا الثابت إزاء شعبه    توقع شفاء أغلب الحالات المصابة بكورونا و2 % عرضة للوفاة    ارتفاع صادرات الجزائر من الإسمنت بأزيد من 141 بالمائة    8 سنوات غير كافية لإنجاز 200 مسكن «ألبيا» بماسرى.. ؟!    الأرندي يميل للنظام البرلماني كونه يكرس أكثر إرادة الشعب    نقائص بالمطاعم الجامعية و الإقامات    4 سنوات سجنا لشاب سبب لستيني عاهة مستديمة    نقائص في التهيئة وعيوب بمساكن عدل2    1154 كاميرا مراقبة بالنقاط السوداء    آه يا «شام»    استذكار أعمال الأديب الفكرية والإعلامية    لقاء حول الشهيد «جبارة بشير»    «أستوحي لوحاتي التجريدية من القصص الدينية»    إنشاء 150 مؤسسة شبانية ناشئة    الدعوة للفصل النهائي في المنتجات الممنوعة من الاستيراد    «نجاح الطبعة 19 مرتبط بمشاركة أحسن الرياضيين وحضور الجمهور»    سيطرة أمن ولاية عين تموشنت في الفردي وحسب الفرق    اللعب على دورة اللقب قبل احتضان بطولة العرب    «أحب الحياة»    نقاش فرنسي لأفكار عنصرية.. الدعاية غير العلمية    تراث عريق يجوب العالم    ملايير من الخزينة العمومية في مهب الريح    منطقة تعاني اهتراء الطرق    دزيري يريد زماموش قبل الداربي    داعية سعودي يتهم أردوغان ب”قتل اليمنيين”!    مخططات تدخل الدرك سمحت بتراجع الجريمة    مهمتي تفادي سقوط الفريق    المحليون يرسّمون التأهل إلى دورة "البلاي أوف"    سينماتك العاصمة تحتفي بالمخرج الأمريكي “مارتن سكور سيزي”    حسنة البشارية تحيي حفلا فنيا برياض الفتح    ويل لكل أفاك أثيم    نبضنا فلسطيني للأبد    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





س. غليزان يعود إلى قسم «الكبار» بعد غياب دام 26 سنة
نشر في الشعب يوم 17 - 05 - 2015

تمكن نادي سريع غليزان لكرة القدم من العودة إلى قسم النخبة الوطنية لكرة القدم بعد 26 عاما من الغياب وبمجرد انتهاء المباراة أمام شبيبة بجاية والتعرف على نتائج المتنافسين الآخرين، خرج آلاف الأنصار إلى شوارع غليزان للاحتفال بالصعود في أجواء لا توصف وهذا إلى غاية ساعة متأخرة من الليل.
وقد تشكلت طوابير طويلة للسيارات مزينة بألوان الفريق الغليزاني، حيث امتزجت منبهات السيارات بأهازيج الأنصار عبر جميع أحياء المدينة.
وكانت جموع غفيرة في الموعد بساحة خميستي بغليزان للاحتفال بصعود الفريق.
كما فضل الكثير من الأنصار الشباب تخليد تلك الأجواء الاحتفالية بآلات التصوير والألواح الإلكترونية والهواتف النقالة.
وأبرز أحد مسيري النادي، أن «هذا الصعود تم بفضل العمل الكبير الذي قامت به المجموعة (لاعبون وطاقم فني ومسيرون) الذين لم يدخروا أي جهد طيلة هذا الموسم لإرجاع النادي الى مكانه الأصلي».
ويعد هذا الصعود مستحقا، بحسب العديد من المناصرين الغليزانيين، الذين جابوا طوال الموسم عدة ملاعب عبر الوطن لمساندة فريقهم المفضل.
من جهته قال اللاعب الدولي السابق لسريع غليزان محمد بن عبو، «أنا جد متأثر.. أشكر اللاعبين فهم الذين عانوا الأكثر أمام منافسة قوية لكي يتحقق أخيرا هذا الحلم ويصبح حقيقة». «لقد كان الرهان صعبا أمام فرق مثل اتحاد البليدة وأهلي برج بوعريريج وشباب باتنة واتحاد الشاوية ومولودية سعيدة التي لديها تجربة وإمكانات أكثر منا، ضف إلى ذلك صغر سن عناصر فريقنا. لقد تمكنا من تحقيق مشوار رائع في مرحلة الذهاب»، بحسب ما أوضح المدرب عبد الكريم بن يلس، مضيفا «سريع غليزان يستحق مكانه في الرابطة المحترفة الأولى».
وصرح لاعب وسط ميدان الفريق بودة إسحاق، «نحن مسرورون جدا بتحقيق هذا الإنجاز الذي يعتبر أفضل هدية لأنصارنا الذين كانوا دوما معنا».
كما أعرب رئيس سريع غليزان عزيز جيلالي، عن فرحته بتحقيقه حلم الآلاف من الأنصار. «هذا التتويج هو نتيجة تضافر جهود كل الذين يحبون النادي والذين عملوا كل ما بوسعهم من أجل أن يلتحق الفريق بالرابطة الأولى».
يذكر، أن نادي سريع غليزان الذي يعد مدرسة أنجبت لاعبين موهوبين قد صعد للمرة الأولى إلى القسم الأول في عام 1985 حيث بقي طيلة خمسة مواسم.
ويبقى موسم 1988-1989 الأفضل لهذا الفريق الذي تأسس في عام 1934، حيث احتل المركز الثالث في ترتيب البطولة.
ومن بين اللاعبين الدوليين الذين تركوا بصماتهم في تاريخ النادي «الأخضر والأبيض»، تجدر الإشارة إلى محمد بن عبو وعمار شمعة والهادي خليلي الذي كان أحسن هداف في موسم 1986-1987 ب17 هدفا.
ومن بين شهداء كرة القدم الغليزانية زوقاري الطاهر، الذي سقط في ميدان الشرف يوم 2 أغسطس 1958 بغليزان في سن 54. ويحمل ملعب عاصمة وادي مينا حاليا إسمه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.