لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المطربة الكبيرة ماجدة الرومي تلهب ركح قاعة أحمد باي في سهرة خالدة
نشر في الشعب يوم 15 - 04 - 2016


قسنطينة تستحق أن تكون عاصمة الثقافة العربية دوما
أحيت الفنانة اللبنانية «ماجدة الرومي»، ليلية الخميس، حفلة فنية بالقاعة الكبرى «أحمد باي» بقسنطينة حيث أمتعت الجمهور المتوافد على القاعة التي اكتظت عن آخرها.
الحفل البهيج نظم من الديوان الوطني للثقافة والإعلام ضمن سلسلة الحفلات الفنية العربية التي توقع اختتام تظاهرة عاصمة الثقافة العربية، والتي قالت عنها الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي في ندوة صحفية أن قسنطينة تستحق أن تكون عروس العرب. وهي الأجدر باحتضان مثل هذه التظاهرات.
وعبرت المطربة الكبيرة ماجدة الرومي عن سعادتها بتقديمها لحفلة ضمن تظاهرة عاصمة الثقافة في مدينة سبق لها أن زارتها في سنوات العشرية السوداء وتحديدا 1997، «أين كانت السماء تمطر حزنا وخوفا» على حدّ تعبيرها. لكن اليوم حسبها الجزائر تشع أمنا وسلاما وهنات بذلك الشعب الجزائري، مضيفة أن الحروب التي تعرفها البلدان العربية لن تطمس الفن العربي الأصيل وعلى الفنان أن يكون صاحب رسالة حتى يتمكن من مساعدة بلده، وأن السلام في طريقه إليهم. وعبرت الفنانة اللبنانية عن حبها للأغنية الجزائرية، حيث أمسى الفن الجزائري حسبها إضافة جميلة لأصواتهم وأنها تحضر لحلم كبير يتلخص في الحصول على مجموعة من قصائد حب بقلم الشاعر الوزير «عز الدين ميهوبي» الذي سبق لها وأن تعاملت معه.
حفل الفنانة «ماجدة الرومي» الذي ألهب ركح القاعة الكبرى من خلال أغانيها الذي ردّدها معها الجمهور العاشق لصوتها الشجي، حيث عرف حضورا هستيريا. حظيت الفنانة ماجدة باستقبال استثنائي من سكان الصخر العتيق حيث امتلأت مدرجات قاعة «أحمد باي» التي تقدر ب 3000 مقعد منذ الساعات الأولى مساء أمس فعلى مدار أزيد من ساعة من الزمن، تحولت القاعة إلى فضاء مميز جذب إليه جمهورا قياسيا لحضور السهرة، بدءا بأغنية «عم يسألوني عليك الناس» التي وقف لها الجمهور الحاضر حبا واحتراما للفنانة مرددة معها الأغنية الشهيرة بعالم الفن العربي، تلتها أغنية «خذني معك»، «أحبك جدا»، «لو مع الأيام»، «عيناك ليالي صيفية».
وقفت ماجدة مرة أخرى وتحدثت عن قسنطينة التي زارتها في حفل ليلي، ولظروف أمنية لم تتجول بها متفاجئة اليوم بجمالها، لتواصل بعدما أهدتها إحدى المعجبات علم الجزائر والتي انحنت احتراما له ووقف لها الجمهور دقيقة حب وتقدير عدد من أغانيها الجميلة «ليلي نساني»، «أنا اعتزلت الغرام»، لتشعل بعدها أغنية «كلمات» القاعة تصفيقا وغناءا وهو ما نال إعجاب الفنانة التي غنت في نهاية السهرة باللهجة الجزائرية على أنغام «أنا لولية» وأغنية «أهلا وسهلا بكم» معطية للسهرة حرارة تظاهرة عاصمة الثقافة العربية التي كانت بحق قلب العرب النابض والصورة المشعّة للثقافة العربية التي ترفض أن تبقى أسيرة اضطرابات منطقة عربية أريد لها أن تهتز تحت اضطرابات بفعل فاعل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.