بن صالح يؤكد على ضرورة ترشيد النفقات في قانون المالية 2020    سفيرة أندونيسيا تدعو إلى مشاريع شراكة بين البلدين    نصر الله في الانتخابات الإسرائيلية!    إطلاق جيل جديد من شبكة الإنترنت اللاسلكية "واي فاي"    نابولي يقهر حامل اللقب في غياب غولام    الطبقة السياسية تتقاطع في أن الانتخابات الرئاسية أحسن مخرج للأزمة    البحث العلمي في الجزائر بعيد عن المعايير الدولية        الفريق ڤايد صالح في زيارة تفتيش وعمل إلى الناحية العسكرية السادسة    إقصاء شباب قسنطينة من طرف المحرق البحريني    إصابة 8 أشخاص والوالي يزور المواطنين المتضررين    وفاة المخرج موسى حداد عن عمر ناهز 81 سنة    أزمة توحيد المصطلحات وتوطينها تحد يجب رفعه    رابحي يشيد بأهمية الإعلام في دعم الحوار والذهاب إلى رئاسيات ديمقراطية    أعضاء الجمعية العامة يوافقون على مقترح “الفاف”    البرازيل تواجه عملاقين إفريقين وديا    الخزينة تقتصد أكثر من 1 مليار دولار بفضل ترشيد الواردات    إنقاذ عائلة من 05 أفراد جرفتهم السيول بتبسة    لجنة وزارية تحط الرحال بولاية عين تموشنت    تراجع في إنتاج البقول الجافة ب29 بالمئة والحبوب ب 2 بالمئة هذه السنة بعنابة    مراجعة القوائم الانتخابية في 22 سبتمبر تحضيرا لإستحقاقات 12 ديسمبر    ضربة موجعة لمانشستر سيتي قبل مباراة شاختار    فرنسا تدفع باتجاه شطب السودان من قائمة الإرهاب    العاهل السعودي يؤكد قدرة المملكة على الدفاع عن أراضيها ومنشآتها    أسعار النّفط تتراجع إلى 69 دولارا للبرميل    زطشي: «قرار الجمعية العامّة تاريخي وسيمنح الكرة الجزائرية بعدا آخر»    المواطن فرض إيقاعه على المشهد لإعادة تشكيل الخارطة السياسية    100 حالة لالتهاب الكبد الفيروسي «أ» بتيزي وزو    هذه تفاصيل قضية رفع الحصانة عن طليبة    50 ألف تاجر أوقفوا نشاطهم والقدرة الشرائية للمواطنين ستنهار    منح اعتماد ممارسة النشاط للوكلاء والمرقين العقاريين من صلاحيات الولاة من اليوم فصاعدا    الناطق الرسمي للحكومة يشيد بدور الجيش في احتضان مطالب الشعب    البعوض يعود للجزائر عبر بوابة الشمال السكيكدي    باتيلي يستنجد بكودري وموساوي لتعويض ربيعي وبوحلفاية    لعنة الأعطاب تطارد “إير آلجيري”    “ديروشر “: أمريكا ضيف شرف بمهرجان “فيبدا” بالجزائر    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    إنتخابات الكيان الصهيوني :نتنياهو يستنجد باصوات المستوطنين اليهود ضد منافسه العربي    تنصيب أزيد من 4500 طالب عمل بتبسة    فتح مستشفى يتسع ل 120 سريرا بثنية العابد في باتنة    لفائدة قطاع التربية بقسنطينة‮ ‬    يخص عدة محاور تربط بالعاصمة‮ ‬    ايداع سمير بلعربي الحبس المؤقت    لجنة الإنضباط تستدعي شريف الوزاني    وزير الداخلية: الإحصاء السكاني في 2020    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    عشريني مهدد بالسجن 18 شهرا بتهمة اغتصاب طفلة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    المترشح الأوفر حظا لتولي الرئاسة في تونس يعد بزيارة الجزائر    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ترامب: الملك سلمان وافق على طلبي بزيادة إنتاج النفط
"الأسعار مرتفعة للغاية!"
نشر في الشروق اليومي يوم 01 - 07 - 2018

ذكر البيت الأبيض في بيان، ليل السبت-الأحد، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن المملكة تملك القدرة على إنتاج مليوني برميل إضافي من النفط يومياً لاستخدامها في حال الضرورة لضمان توازن الأسواق، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس.
وجاء بيان البيت الأبيض بعد وقت قصير على إعلان الرئيس الأمريكي، أن العاهل السعودي وافق على طلبه زيادة الإنتاج.
وبدا كلام البيت الأبيض أكثر تحفظاً من تصريحات ترامب الذي كان أعلن في تغريدة على موقع تويتر، أن العاهل السعودي وافق على طلبه زيادة إنتاج النفط.
وقال ترامب: "تحدثت للتو إلى الملك السعودي سلمان وشرحت له أنه بسبب الاضطرابات والخلل في إيران وفنزويلا، أطلب أن تزيد السعودية إنتاج النفط، ربما حتى مليوني برميل للتعويض" وإن "الأسعار مرتفعة للغاية!".
وأكد ترامب أن الملك سلمان "وافق" على الطلب.
Just spoke to King Salman of Saudi Arabia and explained to him that, because of the turmoil & disfunction in Iran and Venezuela, I am asking that Saudi Arabia increase oil production, maybe up to 2,000,000 barrels, to make up the difference…Prices to high! He has agreed!
— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) June 30, 2018
وقال البيت الأبيض في بيانه: "رداً على طلب الرئيس (ترامب) بشأن العجز في سوق النفط، أكد الملك سلمان أن المملكة تبقي مليوني برميل يومياً من القدرة الاحتياطية لاستخدامها بحذر في حال الضرورة لضمان توازن السوق واستقرارها، وبالتنسيق مع شركائها المنتجين، لمواجهة أي احتمال".
من جهتها، قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، السبت، أن الملك سلمان وترامب أكدا خلال الاتصال الهاتفي "ضرورة بذل الجهود للمحافظة على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي". وأضافت أنهما بحثا في "المساعي التي تقوم بها الدول المنتجة لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات".
ولم تأت على ذكر أي تفاصيل إضافية أو أرقام.
#خادم_الحرمين_الشريفين والرئيس الأمريكي يؤكدان على ضرورة بذل الجهود للمحافظة على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي، والمساعي التي تقوم بها الدول المنتجة لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات.#واس
— واس (@spagov) June 30, 2018
وأشار البيت الأبيض إلى أن "الزعيمين أكدا مجدداً التزامهما سلامة واستقرار سوق الطاقة العالمي بما يفيد كل الأمم". وأضاف أنهما "اتفقا على أن ضمان توازن السوق العالمية للنفط أساسي لضمان حصول الناس في كل مكان على طاقة يمكن الاعتماد عليها وبأسعار مقبولة".
وكانت دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وشريكاتها المنتجة الأخرى بينها روسيا، أقرت قبل اسبوع زيادة إنتاج النفط الخام بنحو مليون برميل يومياً اعتباراً من جويلية، في اتفاق اعتبره خبراء "غامضاً" وأكدوا أنه لن يؤثر بشكل كبير على الأسعار أو يلبي مطالب ترامب بخفض أسعار النفط لفصل الصيف.
وعدلت هذه البلدان بذلك اتفاقاً أبرم قبل 18 شهراً وأدى إلى إنهاء الوفر العالمي في النفط ورفع أسعار الخام. وقد سمح برفع أسعار النفط الخام من أقل من ثلاثين دولاراً للبرميل مطلع 2016 إلى نحو سبعين دولاراً.
ودافعت السعودية بدعم من روسيا بشدة عن زيادة الإنتاج نظراً لتزايد الشكاوى لدى دول مستهلكة رئيسية مثل الولايات المتحدة والهند والصين من ارتفاع الأسعار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.