رحابي دعوة إلى الحراك والسلطة إلى توافق    البيض: استرجاع 50 ألف هكتار من مجمع حداد    الجهود المشتركة لبلدان أوبك والمنتجين خارجها وراء استقرار سوق النفط    تحديد شروط الإعانة للمستفيدين ومستواها    عاجل: فغولي بطلا للموسم الثاني على التوالي في تركيا ويُضيف لقبا جديدا للجزائريين    مواصلة الجهود لتحسين ظروف الاستقبال    الشعب الجزائري في صدارة الترتيب    توقيف 3 تجار مخدرات وحجز 47 كلغ من الكيف    الشرطة توقف شخصا وتحجز أقراصا مهلوسة    قايد صالح يشيد بحرص أفراد الجيش "الشديد" على حماية "كل شبر من أرض الجزائر"    الأمن يسخر أزيد من 62 ألف شرطي    على الشباب الاستعداد لحمل المشعل وتسيير مؤسسات الدولة    تفجير يستهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات في مصر    كافل اليتيم تجمع الأيتام والمحسنين    قوى الحرية والتّغيير تتمسّك برئاسة مدنية وتمثيل محدود للعسكر    ندوات تاريخية وتدشين مرافق رياضية وعمومية    فيغولي مطلوب في إشبيلية وفولفسبورج الألماني    الهلال الأحمر الجزائري يدعو لإعداد بطاقية وطنية    يوم الطالب: رئيس الدولة يثني على الدور الريادي للطلبة و نضجهم خلال المسيرات السلمية    حجز 10 آلاف طن من الواردات بالحدود خلال 3 أشهر    دعوة إلى الاقتداء بالتربية الروحية للصحابة    خبر سحب وثائق سفر لمسؤولي بنوك غير صحيح    وزير الصحة يشارك في أشغال الدورة ال 72 للجمعية العالمية للصحة بسويسرا    ما الترتيب الأمثل لوجبة إفطار رمضان؟    بن ناصر يتألق و إمبولي ينعش آماله في البقاء برباعية على تورينو    الأفافاس يدعو لعقد ندوة وطنية للتشاور والحوار    كومباني يغادر مانشيستر سيتي..ويعود إلى أندرلخت    ماندي اساسي ويقود ريال بيتيس للفوز على ريال مدريد في “سانتياجو برنابيو”    سيدي بلعباس مواصلة ترحيل عائلات مزرعة خير الدين    1500 دينار لكيس 25 كلغ: زيادات غير قانونية في أسعار السميد المدعم    بالصور.. مصر تكشف عن تميمة كان 2019    بسبب ارتفاع الرطوبة و التقلبات المناخية في الطارف    رحابي يدعو قيادة الجيش الى فتح مشاورات مع الطبقة السياسية    موقع قاديوفالا معلم تاريخي عريق    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    أول متحف بالمدينة المنورة يجسد السيرة النبوية    السعودية تقرر عقد قمتين خليجية وعربية في مكة    دعوة غير مسبوقة من نائب جمهوري لعزل ترامب    تخص المتابعين بالجريمة الجمركية.. نحو إنشاء لجان مصالحة على مستوى الجمارك    بالفيديو.. “سامسونغ” تصلح هاتفها القابل للطي وتطرحه قريبا بالأسواق    ورشات الترميم تؤجل الصلاة فيها مرة أخرى    بطولة إفريقيا للملاكمة: المنتخب الوطني يتوج باللقب الإفريقي    حجز 16قنطار من الكيف بالنعامة    خليفاتي يترشح لرئاسة الأفسيو ويصرح:” سأغير منتدى رؤساء المؤسسات جذريا وأُرسم قطيعته مع السياسة”    وزير الخارجية الفلسطيني : "صفقة القرن" الأمريكية بمثابة تكريس للمأساة الفلسطينية    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    تهدف لاكتشاف المواهب مستقبلاً    حول اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي    قريباً‮ ‬بمعسكر‮ ‬    تعيين أربعة إطارات    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    استشراف لمستقبل رهيب بعد نضوب البترول    تكريم الزاهي في السهرة الأولى    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    أرنب ثمنه أكثر من 90 مليون دولار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فقدان طائرة ماليزية على متنها 239 راكب قرب سواحل فيتنام
نشر في الشروق اليومي يوم 08 - 03 - 2014

أعلنت الخطوط الجوية الماليزية، الجمعة، أنها فقدت الاتصال بإحدى طائراتها وعلى متنها 239 راكب، بينما كانت في رحلة من كوالالمبورإلى بكين، قبل أن تعلن فيتنام أن الطائرة سقطت قبالة سواحلها.
ونقلت وسائل اعلام رسمية فيتنامية عن مسؤول بحرية فيتنامي، أن طائرة ماليزية سقطت في البحر قرب جزيرة ثو تشو الفيتنامية.
وكانت الخطوط الجوية الماليزية أعلنت في بيان، أن الاتصال بطائرة الرحلة "ام اتش 370"، وهي من طراز بوينغ 777-200، فقد السبت في الساعة 2,40 (18,40 ت.غبتوقيت غرينيتش من يوم الجمعة)، بعدما أقلعت من العاصمة الماليزية بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، إذ كان من المفترض وصولها إلى بكين في الساعة 6,30 بالتوقيت المحلي (الجمعة 22,30 بتوقيت غرينيتش).
وأضاف البيان أن "الخطوط الجوية الماليزية تعمل الان مع السلطات التي عمدت إلى تشغيل فريقها المتخصص بالبحث والانقاذ للعثور على الطائرة".
جاء ذلك فيما أعلنت الحكومة الفيتنامية أن الطائرة، التي فقدت، كانت تحلق في مجالها الجوي حين انقطع الاتصال بها.
ونقل البيان عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الفيتنامية قوله: إن الطائرة كان يجب أن تتصل ببرج المراقبة لمدينة هو شي منه عند الساعة 17,22 ت.غ، لكن هذا الاتصال لم يحصل ابداً.
وأضاف البيان أن الحكومة الفيتنامية أرسلت طواقم البحث والانقاذ للعثور على الطائرة وأنها تنسق في هذا الامر مع السلطات الماليزية والصينية.
وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن مسؤولي شركة خطوط الطيران الماليزية اعربوا عن تعازيهم لاسر الضحايا، واوضحوا ان الطائرة المنكوبة كان على متنها 14 جنسية مختلفة، بينهم 152 صينياً و38 ماليزياً و12 اندونيسياً و7 استراليين و3 فرنسيين و4 امريكيين.
وكانت الصين قد ارسلت سفينتي انقاذ الى بحر الصين الجنوبى للبحث عن الطائرة المفقودة التي كانت متجهة إلى بكين، والتي انقطع الاتصال بها.
وقالت الحكومة في بيان على موقعها الإلكتروني: "إن الاتصال بالطائرة فقد أثناء تحليقها في المجال الجوي لاقليم كاماو، وقبل أن تجري أي اتصال ببرج المراقبة التابع لمدينة هو شي منه".
وقال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين أن السلطات الماليزية لم تؤكد أن الطائرة الماليزية التي تقل 239 شخصاً من ركاب وأفراد الطاقم تحطمت بعد أن فقدت فوق بحر الصين الجنوبي، مضيفاً أنه لا يوجد أثر لحطام الطائرة ونفى تقارير وسائل الاعلام الفيتنامية بأن الطائرة تحطمت جنوبي جزيرة قبالة فيتنام.
وتابع للصحفيين قرب مطار كولالمبور الدولي "نبذل قصارى جهدنا لتحديد مكان الطائرة، ونبذل قصارى جهدنا للتأكد من أننا غطينا كل زواية ممكنة، كما اننا نبحث عن معلومات صحيحة من الجيش الماليزي الذي ينتظر معلومات من الجانب الفيتنامي".
يذكر أنه فى أكتوبر الماضى تحطمت طائرة صغيرة من طراز "توين أوتر" تابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية أثناء هبوطها فى جزيرة بورنيو مما أسفر عن مقتل مساعد الطيار وراكب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.