التنظيمات الطلابية تشيد ب النقلة النوعية    أفقد في القائد إبراهيم رئيسي أخاً وشريكاً    تسليط الضوء على دور الجزائر في إفريقيا    تطوّر ملحوظ في قطاع السّكك الحديدية    إيران تحت الصدمة    دوفيلبان: اعتذار فرنسا للجزائر ضروري    التضامن مع غزّة أصبح جريمة عند المخزن    أبو تريكة.. نجم تاريخي ساطع في سماء الكرة    إجراءات وقائية إثر الاضطرابات الجوية    حجز 25 ألف قرص من المؤثرات العقلية    خلطات تنحيف مميتة تروَّج عبر الوسائط الاجتماعية    استلام منشآت تنموية وتنظيم نشاطات للحفاظ على الذاكرة بشرق البلاد    رعاية اليتامى وكفالتهم.. الكنز الكبير    حجّاج الجزائر يبدؤون الرحلة المقدّسة    فلسطين/اليوم العالمي للتنوع البيولوجي: حرب صهيونية على البيئة الطبيعية في غزة    وزير الفلاحة يشرف من بومرداس على إطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم    تطوير التعاون في مجال الكهرباء محور مباحثات ببرازافيل بين السيد عرقاب و وزير الطاقة الكونغولي    حوادث الطرقات: وفاة 38 شخصا وإصابة 1623 آخرين خلال أسبوع    المركز الدولي للمؤتمرات: رئيس الجمهورية يشرف على لقاء مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في المجالس المنتخبة    رئيس الجمهورية: الارتكاز على الكفاءات الشبانية لتجسيد جزائر منتصرة علميا و اقتصاديا بنفس جديد    قواوي : خطر التطهير العرقي يهدد 1.5 مليون فلسطيني في رفح    وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة    وحدات الجيش الصحراوي تستهدف جنود الاحتلال المغربي بقطاع حوزة    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي    الرئيس - الطلبة.. رسالة قويّة    عنابة- قالمة- عنابة..مرحلة حاسمة لتحديد صاحب القميص الأصفر    الرقمنة في صميم التغيير وليست رفاهية    مانشستر سيتي يتوّج باللّقب للموسم الرابع على التوالي    وزارة الاتصال: 2 يونيو آخر أجل لإيداع ملفات التكيف مع قانوني الإعلام والصحافة المكتوبة والالكترونية    18 شهرا للشروع في تسويق منتجات "فينكس بيوتيك"    شراكة بين "كناص" و"سان دوناتو" الايطالي للتكفل بالحالات المستعصية    المطالبة بتحيين القوانين لتنظيم مهنة الكاتب العمومي    الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو ووزير دفاعه    عدة دول أوروبية تمضي قدما نحو الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة    التشخيص المبكر أنجع وقاية من الأمراض النادرة    الاستثمار في التكوين لتطوير أداء ممارسي الصحة    صقور الجزائر.. إبهار واحترافية    إشادة بجهود الجزائر من أجل نصرة القضية الفلسطينية    استخدام الأوزون في القضاء على الفيروسات وإنتاج الزيتون    "الحمرواة" في معركة تعزيز آمال البقاء    دعوة إلى حماية التراث الفلسطيني    باتنة بحاجة إلى متحف وطني للآثار    اقتراح التسجيل في قائمة الجرد الإضافيّ    صراع بين بن زية وإدارة كاراباخ    براهيمي يتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر    براهيمي مرشّح لجائزة الأفضل    تقطير الزهور بمتيجة.. حرفة تقليدية واكبت احتياجات الأسر والمصنّعين    تأكيد على أهمية العلاج الوقائي من الحساسية الموسمية    بلورة حلول سياسية للأزمات التي تهدّد استقرار المنطقة    ترقية التعاون بين "سوناطراك" و"زاروبيج نفط" الروسية    الوقوف على جاهزية الجوية الجزائرية لنقل الحجاج    تعرّضت لحملة حقد وكراهية لا تطاق بفرنسا    جهود لتثمين الموقع الأثري لرجل تيغنيف القديم    جامعة الجزائر 1 تنظم احتفالية    نفحات سورة البقرة    الحكمة من مشروعية الحج    آثار الشفاعة في الآخرة    نظرة شمولية لمعنى الرزق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصادقة بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي
الجمعية العامة العادية للرابطة الوطنية لكرة القدم
نشر في الشروق اليومي يوم 02 - 03 - 2010

صادق، أمس، أعضاء الجمعية العامة للرابطة الوطنية لكرة القدم بالإجماع، على التقريرين المالي والأدبي لسنة 2009 والشطر الثاني المتبقي من سنة 2008، خلال الجمعية العامة العادية التي انعقدت بفندق الشيراطون بحضور 38 عضوا من أصل 60 عضوا.
وافتتح رئيس الرابطة الوطنية محمد مشرارة، أشغال الجمعية العامة التي شملت مداخلته حصيلة ما قدمته هيئته خلال الموسم الماضي وعديد النقاط التي تنوي تجسيدها مستقبلا .
بطولة أقل من 20 سنة كانت ناجحة
واستهل محمد مشرارة مداخلته، بالإشادة بما حققته الرابطة من إنجازات لحد الآن، بداية بنجاح بطولة الشبان أقل من 20 سنة، والتي استطاعت الرابطة من تنظيمها واحترام برمجتها، حيث أنها تتبع دائما بطولة الأكابر وهي خطوة ناجحة في تدعيم الشبان وتشجيعهم.
البرمجة تحسنت ومرحلة الذهاب انتهت في وقتها
وتابع مشرارة سرد النقاط الإيجابية، ليذكر على وجه الخصوص أن البرمجة هذا الموسم تحسنت كثيرا مقارنة بالمواسم السابقة، حيث تم احترام تواريخ المباريات وتوقيتها. مؤكدا أن مرحلة الذهاب للبطولة انتهت في وقتها المحدد رغم أنها كانت ناقصة من مبارتين متأخرتين فقط لوفاق سطيف .
42 مباراة بدون جمهور فقط والعنف تراجع
وأضاف منشط الجمعية العامة، أن صرامة الرابطة جعلت اللقاءات تجري بدون مشاكل وفي ظروف جيدة، مما جعل عدد المباريات دون حضور الجمهور تتقلص كثيرا، حيث عرف هذا الموسم إجراء 42 مباراة فقط بدون جمهور في جميع الأقسام، وهو عدد ضئيل مقارنة بعددها في المواسم القليلة الماضية . وفي نفس السياق، ذكر مشرارة أن ظاهرة العنف أيضا تراجعت كثيرا هذا الموسم، وهي مؤشرات جيدة قال المسؤول الأول على تسيير البطولة .
الشبان كان لهم نصيبهم
وفيما يخص إلزام الأندية بإشراك الشبان ضمن الأكابر، قال رئيس الرابطة الوطنية إن النتائج جد مشجعة لكنها تبقى غير كافية، داعيا الفرق إلى بذل مجهودات إضافية في هذا المسعى ومواصلة سياسة التشبيب، حيث بلغ عدد اللاعبين أقل من 23 سنة الذين شاركوا مع الأكابر 450 لاعب .
بطولة احترافية بداية من الموسم القادم
أهم نقطة تطرق لها رئيس الرابطة في مداخلته خلال أشغال الجمعية العامة العادية هي ملف الإحتراف، ليعلن أن البطولة الوطنية ستدخل عالم الإحتراف بداية من الموسم القادم، إذ أكد مشرارة على التحضيرات الجارية على مستوى هيئته لانطلاق أول بطولة احترافية في الجزائر الصيف القادم. وحول هذه النقطة، قال المتحدث إن الجزائر ملزمة على الدخول في الإحتراف وفقا للشروط التي أقرتها الإتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا)، والتي كانت الإتحادية الإفريقية (الكاف) اعتمدتها أيضا.
وقال رئيس الرابطة إن الجزائر مجبرة على دخول عالم الاحتراف قبل سنة 2012 إذا أرادت تجنب العقوبات التي تفرضها الفيفا، والتي تتمثل في منع النوادي الجزائرية من المشاركة في مختلف المنافسات القارية .
وكشف محمد مشرارة، عن اللقاء الذي جمعه بوزير الشبيبة والرياضة السيد الهاشمي جيار، الذي أكد له رغبة الدولة في تدعيم هذا المسعى. وقال رئيس الرابطة أن فخامة رئيس الجمهورية كان قد أعطى تعليمات صارمة خلال اجتماع مجلس الوزراء لتجسيد هذا الملف.
الفرق مطالبة بتحضير نفسها
ودعا رئيس الرابطة، جميع رؤساء الأندية تحضير أنفسهم لدخول عالم الإحتراف، الذي سينطلق بداية من الموسم القادم. وفي نفس الوقت، ذكر المعنيون بالشروط الواجب توفيرها للإنضمام إلى البطولة الإحترافية والمتمثلة في تحويل فرقهم إلى مؤسسات.
وفي نفس السياق، أوضح مشرارة أن عدد الفرق الذي يشكل البطولة الإحترافية لا يهم، بقدر أهمية بدايتها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.