شرفي: أزيد من 58 ألف مسجل عن بعد في القوائم الانتخابية    أسعار النفط في منحى تنازلي    المغرب يستعمل مسألة حقوق الانسان سياسيا للطعن في مصداقية البوليزاريو    08 جرحى في انفجار أنبوب غاز بمسكن في الحميز بالعاصمة    الوجود الحضاري العثماني بالجزائر    رجال يختلون الدّنيا بالدّين!    ترامب يرفض التعهد بتسليم السلطة إذا خسر الانتخابات.. بايدن يتساءل: في أي بلد نعيش؟    العرض الأول لفيلم السي امحند أومحند بعد رفع الحجر الصحي    تونس: حرب على الإخوان    وزارة الصناعة الصيدلانية تعمل من أجل "سياسة منسجمة تتكفل بتغطية كل مسار الدواء في الجزائر"    طلبة جامعيون من أدرار عالقون بسبب غياب النقل    الرئيس تبون يشدد على ضرورة التعجيل بإصلاح المنظومة الأممية    دسترة الفعل الجمعوي آلية تفعيل التشاركية    وزارة الاتصال ترفع دعوى ضد القناة الفرنسية"أم 6"    الإشادة بموقف الجزائر الرافض للتطبيع    إدانة الإخوة كونيناف بأحكام تتراوح ما بين 12 و20 سنة سجن نافذ    السلطات السعودية تعلن العودة التدريجية لمناسك العمرة    لا مجال للمخاطرة ...    القضاء على إرهابي وتوقيف عناصر دعم وتجار مخدرات وضبط أسلحة ومهلوسات    إنقاذ 30 رضيعا من النيران في مستشفى الأم بالوادي    أي انعكاس على مستقبل سوق الغاز الجزائري؟    تشديد محاربة تضخيم الفواتير عند الاستيراد    "انهيار" غير مسبوق للأورو    "صرخة" وموقف كل الجزائريّين    "البياري" تطيح بمروجي مهلوسات    تورط 3 أشخاص في سرقة محركي قوارب    تصريحات الرئيس تبون رفعت معنويات الفلسطينيين    بلقروي يوقّع لموسمين مع مولودية وهران    تنصيب رشيد رجراج في منصب مدير عام    سيكادا.. عالم من الأحداث السرية    صدور "قدر قيمة الحياة" لأميرة عمران    الصحراء وأهليل ونفحات من تراث أصيل    أسبوع حاسم في انتظار مسيري جمعية وهران    الدّيانة الإبراهيميّة خرافة!!    ستنتهي قبل انطلاق البطولة    مواقف تجعل الجزائري مرفوع الرأس ويشعر بالاعتزاز والفخر    الجزائر شريك قوي جدا وبإمكانها الاضطلاع بدور هام لضمان أمن المنطقة    تصريحات تبون تؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس وحده    سيعالج قضايا التكنولوجيات الحديثة    مدرب سابق يكذب سواكري    بتهمة سوء استغلال الوظيفة    نحو الإعداد لاستراتيجية للنهوض بالسياحة    تأجيل معرض المنتجات الفلاحة    50400 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1698 وفاة .. و35428 متعاف    قادة رابح يستقيل من رئاسة اتحاد رمشي    مجمع سكني دون ابتدائية وبثانوية في منطقة معزولة    الفنان الجزائري يعاني منذ سنوات و فترة كورونا مجرد ظرف    أكثر من 320 رباعية تحاكي الموروث الشعبي بسعيدة    السجن ل6 مسبوقين اقتحموا جنازة بالخناجر بالمقري    قرية على لائحة الانتظار    التكنولوجيا لتنمية الاقتصاد الرقمي    محاضر لتنظيم زراعة المحاصيل الكبرى    " اخترت المولودية عن قناعة وسأوظف خبرتي لصالحها "    معز بوعكاز قريب من العودة لسريع غليزان    نحو الإعداد لاستراتيجية للنهوض بالسياحة    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    خطر اللسان    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أردوغان بشأن قصف المنشآت النفطية السعودية: لنتذكر من بدأ بقصف اليمن أولا

وكالات - دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في معرض تعليقه على الهجمات على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، إلى تذكر من الذي شن الحملة العسكرية في اليمن.
وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، عقب قمة الدول الضامنة لصيغة أستانا (روسيا، تركيا، إيران)، في أنقرة: "يجب أن تبدأ اليمن في إعادة البناء [الدولة] بأسرع ما يمكن، فهي غير قادرة على الوقوف على أقدامها . ما الذي يمكن أن تفعله الدول المتقدمة لليمن وسوريا؟ والكارثة الموجودة في فلسطين، ولكن للأسف، يحارب المسلمون الآن المسلمين. لنتذكر من كان أول من قصف اليمن؟ وسوف نرى من أين بدأت [الكارثة]".
وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.
وتقع بقيق على بعد حوالي 75 كيلومترا جنوب مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية؛ وتُعد من المدن الهامة بالمنطقة، لوجود الموقع الرئيسي لأعمال شركة "أرامكو"، وتضمّ أحد أكبر معامل تكرير النفط في العالم.
ومنذ 26 آذار/مارس 2015، تقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة المسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.