الإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية للترقية.. اليوم    رونالدو يقود جوفنتوس لتصدر الدوري الإيطالي    لتهدئة العاصفة الشعبية في‮ ‬لبنان    الرئيس تبون ينهي زيارته إلى برلين بعد مشاركته في الندوة الدولية حول ليبيا    الدورة التأهيلية لأولمبياد‮ ‬2020    أدت دور المجاهدة جميلة بوحيرد    يجمعهما لأول مرة    في‮ ‬قطاعات الصحة والفلاحة والسياحة    تحسين الواقع المعيشي والإسراع في تلبية الانشغالات    اعتبره ضمن الملفات المستعجلة‮ ‬    تحويلها لشهر جانفي يورط مدرب الخضر: زطشي يهاجم الكاف بعد تغيير موعد «الكان»    حوادث المرور: وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين خلال 48 ساعة    وزير الصناعة يمثل الجزائر في الأشغال    الجزائر مستعدة لاحتضان الحوار بين الأشقاء الليبيين    انتقدت فتح قنصليات من قبل‮ ‬غينيا والغابون‮.. ‬الجزائر تؤكد‮:‬    تبون‮ ‬يشدد خلال مؤتمر برلين‮:‬    خارطة طريق لإنهاء الأزمة    اعتداء على القانون الدولي وميثاق الاتحاد الإفريقي    إلى‮ ‬غاية الفاتح فيفري‮ ‬المقبل‮ ‬    السفير السعودي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا المجزرة المرورية    وفاة أكبر معمرة في‮ ‬غرداية‮ ‬    استقدمه من مثالية تيغنيف    هجوم على‮ ‬غوارديولا بسبب محرز‮!‬    دعم تصنيع المعدات المخبرية وموادها    12 قتيلا و59 جريحا في اصطدام حافلتين بالوادي    قالمة    الثلوج تغطي‮ ‬المرتفعات    تأجيل محاكمة‮ ‬البوشي‮ ‬مجدداً    الرئيس تبون يقدم تعازيه لعائلات الضحايا    آيت علي‮ ‬يطير إلى المملكة المتحدة    تسليم1،5 مليون وحدة سكنية آفاق 2024    دعا الباحثين للإلتزام بالموضوعية‮.. ‬شيخي‮:‬    تبون‮ ‬يدعو لإحداث القطيعة مع الممارسات السابقة    بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب    الغاز يقتل 4 أشخاص بسيدي بلعباس، بومرداس والجلفة    الأولوية للتكفل بالمرضى واستقبال الحوامل    مقتل 83 جنديا يمنيا في هجوم صاروخي    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    الظُّلم.. مضاره وأخطاره    الفنانة حورية زاوش في الإنعاش    وزير المجاهدين: تنصيب ورشة عمل لتحضير مشاريع النصوص القانونية الخاصة بالمجاهد والشهيد    مركز الأزهر يحذر من المدفأة    مناع تعرض لوحاتها بأوبرا الجزائر    الأدب الإلكتروني يكاد يكون بديلا للورقي    سيدهم والقريتلي جديد النصرية    سرب جراد يهزم طائرة ركاب    مطعم جليدي يجذب الزوار ب"الطبق الساخن"    التحضير للعودة في ظروف مريحة    عبير تفرض وجودها بين الحرفيين    فراد يغوص في الموروث الثقافي الجزائري    اكتشاف نوع جديد من "كورونا"    متخبون يتحدثون عن انسداد و"المير" ينفي    القوانين مفرملة والمسؤوليات دون تثمين    30 مليار سنتيم لتهيئة مناطق النشاط    المصدرون يطالبون برفع عدد بواخر الشحن الوطنية    بلمهدي في السعودية لبحث تحضيرات موسم الحج    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عاشور عبد الرحمان مجددا أمام العدالة في 27من الشهر الجاري:محكمة الجنايات تنظر في قضية أكبر تهرب ضريبي عرفته الجزائر
نشر في البلاد أون لاين يوم 13 - 10 - 2009

يمثل عاشور عبد الرحمان، المتهم الرئيسي في قضية اختلاس 3200مليار سنتيم من البنك الوطني الجزائري، مجددا أمام العدالة 27من الشهر الجاري، في غضون الدورة الجنائية المرتقب انطلاقها بداية الأسبوع المقبل. وأفادت مصادر قضائية ''البلاد''، أمس، أن عاشور عبد الرحمان سيحاكم في أكبر قضية تهرب ضريبي عرفتها الجزائر وصلت قيمتها إلى 6 آلاف مليار.
هذا وكانت المديرية العامة للضرائب قد رفعت دعوى قضائية ضد عاشور عبد الرحيم الذي أدين مؤخرا ب18 سنة سجنا نافذا للتهرب من الضرائب.
وأفادت مصادر قضائية ذات صلة بالملف، أن عاشور سيمثل مجددا أمام محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة رفقة صهره ستوف جمال المدان هو أيضا ب18 سنة سجنا نافذا في قضية اختلاس البنك الوطني الجزائري.
وقالت مصادر ذات صلة بالملف، إن عاشور لم يدفع منذ إنشائه للشركات الوهمية مستحقاته من الضرائب لدى المديرية العامة للضرائب، الأمر الذي يدفع للتساؤل عن مصدر الأموال التي تحصل عليها والمتهم باختلاسها من البنك الوطني الجزائري.
وكانت محكمة عبان رمضان قد قضت مؤخرا ب18 سنة حبسا نافذا ضد المتهم الرئيسي قي قضية اختلاس 3200مليار سنتيم، حوالي 500مليون دولار، من البنك الوطني الجزائري المعروفة بقضية عاشور عبد الرحمان وإدانة شركاء عاشور عبد الرحمان في القضية بأحكام متفاوتة تراوحت بين 18سنة وعشر سنوات حبسا نافذا، من بينهم السكريتيرة ميراربي حسيبة التي سلطت عليها ذات العقوبة.
وقد أقرت بتعويض البنك الوطني الجزائري بنسبة 30بالمائة من المبلغ المختلس المقدر ب12 مليار سنتيم.
في حين برأت العدالة مراد شيخي، المدير العام السابق للبنك الوطني الجزائري، بعد أن التمست في حقه النيابة العامة عقوبة ثلاث سنوات سجنا نافذا.
كما تمت تبرئة محافظي الحسابات لدى البنك الجزائري بعد أن اتهموا بالإهمال في أداء واجبهم.
وتتقاطع عقوبة عاشور عبد الرحمان المتهم بتشكيل جمعية أشرار واختلاس أموال عمومية مع عقوبة أصهاره المتهمين في قضية الاختلاس، حيث أدانت المحكمة الذراع الأيمن لعاشور عبد الرحمان ب18 سنة سجنا نافذا رفقة صهره ستوف بغداد.
في حين أدانت المحكمة أخ هذا الأخير ب14 سنة سجنا نافذا .
وتراوحت عقوبة مسؤولي البنك الوطني الجزائري على مستوى الوكالات التي شهدت اختلاسات مالية، ما بين 10و14 سنة سجنا نافذا في الوقت الذي قضت المحكمة بعشرين سنة سجنا غيايبا ضد الرئيس المدير العام لوكالة بوزريعة التابعة للبنك الوطني الجزائري وهي الوكالة التي شهدت اختلاس أكبر مبلغ مالي قدر ب 1200مليار سنتيم.
في المقابل قضت المحكمة الجزائرية بعام سجنا غير نافذ ضد زوجة عاشور عبد الرحمن، المتهمة الرئيسية في القضية ستوف جميلة، على خلفية استفادتها من حسابات بنكية داخل وخارج الوطن كتبت باسمها. في حين أدانت هيئة المحكمة زوجة الذراع الأيمن للمتهم الرئيسي عينوش رابح بعامين سجنا غير نافذ، لاستفادتها من أموال البنك لشراء شقق وعقارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.