الجزائر تحتل المركز الأول حسب الفرق    أسعار النفط تقترب من مستوى 70 دولارا    تمويل أكثر من 7 آلاف مشروع مصغر بورقلة    الماكلة و البورطابلات تلتهم أموال الجزائر    انتعاش حملة الحرث بعد تساقط الأمطار ببرج بوعريريج    سدنة المسجد الأقصى وقفة رجل واحد في مواجهة اقتحامات المستوطنين    هنية يتعهد بإسقاط قرار ترمب بشأن القدس    رئيس إفريقي يتضامن مع الشعب الصحراوي    مارادونا يقصف بايل    بإمكاننا برمجة مقابلتين في الأسبوع بملعب 5 جويلية    الفيفا تهدد بإبعاد المنتخب الإسباني عن كأس العالم    رقم مميز لمحرز    «السنافر» لتعزيز مركزهم الريادي من بوابة نادي «بارادو»    راقبوا أبناءكم...    هل تغيّر الفصول يؤثر على نوم الرضع؟    المولود ذالفرصا إي لعوايل انلوراس امقران اذملاقنت    آزارث آغ هقور سزيث نوزمور ذالدوا ذا رباني    سيرث نلمعاون نفثال أبربوش ذ بركوكش ذي باثنت ورعان ثلا    هذه أهمية الحياء في الإسلام    يا غلام أتأذن لي ؟    تبسمك في وجه أخيك صدقة    القبض على إرهابي "خطير" بالبويرة    تضاعف عدد مستعملي الجيل الثالث في الجزائر    الروائي نور الدين سعدي يفارق الحياة    ر وني يعود إلى منصة التتويجات    اختفاء الطفل رمزي بالدواودة    صلاح أفضل لاعب في "البريمرليغ" خلال شهر نوفمبر    حجز أكثر من 8 قناطير من الكيف في 8 ولايات    إيقاف رئيس الاتحاد البرازيلي دل نيرو 90 يوماً مؤقتاً    السعودية تمنع التصوير في الحرمين    تلاميذ النهائي يقاطعون الدراسة في أولاد عمار بباتنة    أنيس بورحلة بمدينة ثاغيت لتنشيط السياحة الصحراوية!    الشاب خالد يغني لملك السعودية: "عاش الملك سلمان .. عاش الملك"    بوشارب خارج حسابات الأوسكار    احباط هجرة سرية ل 12 حراقا من بينهم طالب جامعي بعين تموشنت    السعودية.. تعليمات جديدة بشأن التقاط الصور في الحرمين    لأول مرة .. الكشف عن تفاصيل "أهم مشروع" في الجزائر!    انتخابات رئاسية في روسيا في 18 مارس المقبل    كلمة قالها ترامب ولا أحد يعرف معناها    ترحيل 74 عائلة تقطن الشاليهات بلقاطة في بومرداس    مجهول يطلق النار على 3 أشخاص ويصيب تاجرا بتبسة    بعد 48 ساعة من قرار الترخيص لدور السينما.. الممثل العالمي جون ترافولتا يصل السعودية    الثانويون يرشقون مقر مديرية التربية ببجاية بالحجارة    الأمم المتحدة تتهم دمشق بإفشال مفاوضات السلام    رسميا .. هذا موعد دخول توسعة ميترو العاصمة إلى ساحة الشهداء وعين النعجة حيز الخدمة    العائلات الجزائرية تساهم بنسبة 25 بالمائة في تكاليف العلاج    وكالات الأنباء: شركات الإنترنت تتربح على حسابنا    النوم في العسل.. ببريكة    انقلاب أفالاني على الأرندي في الطارف    من قال "الجزائريون عنصريون؟"    أويحيى في زيارة إلى رقان لتدشين عدة مشاريع طاقوية وصناعية    إرهابي يسلم نفسه بتمنراست    السعودية: أمريكا تبقى وسيطا نزيها بعملية السلام!    ديوان الحج يعلن عن أسماء الوكالات السياحية المعتمدة لموسم الحج المقبل    مترو العاصمة: خطا ساحة الشهداء وعين النعجة عمليان في جانفي    جريمة أخلاقية مدوّية في مسرح باتنة!    "كناص" إيليزي تدعو أرباب العمل إلى إيداع التصريح السنوي للأجور    خلال ندوة وطنية حول دور المطالعة العمومية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نتائج امتحانات شهادة الابتدائي بتيارت: 85% و24 مدرسة تحقق مائة بالمائة!
نشر في البلاد أون لاين يوم 12 - 06 - 2010

قفزت، هذا العام، نتائج امتحان شهادة التعليم الابتدائي في ولاية تيارت إلى 23,85% ، في حين حققت 24 مدرسة نسبة 100% بارتفاع كبير عما حققته الولاية العام الماضي. وحسب مدير التربية لولاية تيارت، أحمد لعلاوي، فإن أزيد من14447 مترشحا للامتحان نجحوا من أصل 17 ألفا.
في انتظار مشاركة الراسبين في الامتحان الاستدراكي المقرر في 24 جوان المقبل، ليتوقع زيادة الناجحين بنسبة 5% على الأقل، مما يجعل الولاية تتجاوز 90% كنتيجة إجمالية، علما أن النسبة الوطنية لم تتجاوز 70% . وأكد المتحدث في تصريح صحفي أن السلطات، ممثلة في والي الولاية محمد بوسماحة، قررت تخصيص مبلغ معتبر لتكريم التلاميذ النجباء ومعلميهم ومديري المدارس التي حققت نسبا عالية، قبل أن يبدي المدير تفاؤله بنتائج مشرفة في شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، وبالأخص أن الولاية لم تتأثر بموجة الإضرابات التي شهدها قطاع التربية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.