"الجوية الجزائرية" تطمئن زبائنها المتضررين من تعليق الرحلات    البوليساريو تتأسف "لتقاعس" مجلس الأمن لتجاوز الجمود الحاصل في مسار التسوية    توقيف شخص نشر فيديو يحرض على خرق الحجر الصحي    ميلة: قافلة تضامنية لمناطق الظل    قرارات هامة يخرج بها اجتماع أوبك    وزير الصحة: إعتمدنا الشفافية.. ومن المستحيل اجراء تحاليل لجميع السكان    بجاية: زيدان يتبرع ب5 أجهزة للإنعاش    تنصيب محمد نيبوش وظريفة خوذير في منصبيهما الجديدين بوزارة الصحة    مجلة الجيش تبرز "الانسجام الكامل" مع الرئيس    عطال يتحصل على الضوء الأخضر لمباشرة التدريبات!    جورج وأمل كلوني يعلنان التبرع بأكثر من مليون دولار لمكافحة كورونا    فيروس كورونا: 94حالة مؤكدة جديدة و 30 حالة وفاة في الجزائر    وفاة الممثل الأمريكي المخضرم ألين غارفيلد بفيروس كورونا    إجلاء الجزائريين العالقين بالإمارات غدا    كشف وتدمير 6 مخابئ للإرهابيين بالمدية وسكيكدة    محاكمة عن بعد للهامل و براشدي    المنتخب الوطني يحافظ على مركزه ضمن تصنيف "الفيفا"    بسبب كورونا.. الفاف تؤجل تسديد اشتراكات وغرامات الأندية    جيجل: وفاة شخص بعد سقوطه من سقالة بناء    برمجة 4 رحلات لإجلاء المواطنين العالقين في الامارات من مطار دبي الدولي    السيد بلحيمر يعزي عائلة المرحوم محمد بغدادي    نفط: الأسعار ترتفع قبيل اجتماع "أوبك+"    بوسحابة : ” متأسف للإستهتار في التعامل مع الكورونا و اتمنى تتويج “السياربي” باللقب “    أمير سعودي يرد على خبر وجود إصابات بكورونا في العائلة الحاكمة    محامون وحقوقيون يصدرون بيانا رافضا لمحاولات إقحام المهنة في التجاذبات السياسية    1000 طبيب تحت تصرف وزارة الصحة الجزائرية    أمطار رعدية على هذه الولايات    تكليف رئيس المخابرات العراقية مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة    الاحتلال المغربي يتجاهل بشكل خطير مطالب الأسرى الصحراويين بتوفير التدابير الوقائية من الفيروس    البنوك تضع حيز التنفيذ تدابير حماية المؤسسات و وسائل الانتاج    رئيس الجمهورية يعين العميد عبد الغني راشدي نائبا للمدير العام للأمن الداخلي    الجيش مستعد لإسناد المنظومة الصحية    أزمة جديدة تضرب الحمرواة    خلال الثلاثي الرابع من 2019    الرئيس تبون يبعث برسالة مواساة لرئيس الوزراء البريطاني    سيشرع في توزيعها بداية من الاسبوع المقبل    "احتكار السلع ورفع أسعارها من الكبائر"    اللجنة الوزارية للفتوى تؤكد:    وزارة الثقافة تنظم ندوات عبر الفيديو    بمناسبة يومهم العالمي    تحية للأم رفيقة الإبداع    انطلاق المحاكمات عن طريق الفيديو بمجلس قضاء وهران    كتاب في الأفق وذكريات لا تُنسى    المسرح الوطني يفتح باب المشاركة لحاملي المشاريع    المسرح الوطني يستقبل المشاريع المسرحية الجديدة    103 مخالفين لحظر التجوال    الإطاحة بعصابة "زينو"    الحياة بنمط آخر    رفع التموين إلى 50 طنا يوميا    الأندية ترفع مساهمة الرابطة إلى 30 مليون دينار    «هذه هي النصائح لمحافظة اللاعبين على 70% من لياقتهم»    إطلاق الاستشارة الطبية عن بعد قريبا    5سنوات حبسا لمروّج 200 قرص مهلوس لقاصر بكافنياك    المرتبة الأولى لمحمد علوان بالأيام الافتراضية للفيلم القصير    جرائم الاحتلال بحق «الطفولة الفلسطينية»    افتتاح ندوات تفاعلية حول التراث الثقافي في الجزائر    استجيبوا لأمر ربكم واتبعوا التوصيات للنجاة    1971 عائلة تستفيد من صندوق الزكاة بالبويرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الثلوج تحاصر آلاف الجزائريين

انهيار بناية بسبب انفجار الغاز بالكاليتوس والسيول تجرف شيخا بتلمسان
تسبب تهاطل الأمطار الغزيرة والثلوج الكثيفة في عدة ولايات شمالية في قطع العديد من الطرقات أمام حركة المرور وعزل عشرات القرى والمداشر. وأعلنت فرق الإغاثة التابعة لمديريات الحماية المدنية حالة طوارئ قصوى على خلفية التقلبات الجوية طيلة اليومين الفارطين، وكانت نتيجتها إجلاء مئات العائلات إلى مواقع آمنة بمؤسسات تربوية ومراكز عبور، بعد انهيار عشرات المباني وغرق عديد الأحياء التي غمرتها الأمطار.
ففي ولاية البويرة تم قطع الطريق الوطني 33 الرابط بين البويرة وتيزي وزووتحديدا بتيكجدة ببلدية الأصنام، بسبب تساقط كميات معتبرة من الثلوج. وبالسبب نفسه قطع الطريق الوطني 08 الرابط بين مدينة المسيلة وشرق البويرة وتحديدا بالمكان المسمى الخرط وكذا الطريق الوطني 62 الرابط بين مدينتي البويرة والمدية بالمكان المسمى الجنة ببلدية دشمية. وأضاف مصدر أمني أنه تم قطع كذلك عدة طرقات ولائية بسبب تساقط الثلوج، وتم قطع الطريق الولائي 24 الرابط بين مدينة صور الغزلان وبرج أوخريس بالمكان المسمى واد الغماري ببلدية برج أوخريس. كما قطع الطريق الولائي 20 الرابط بين برج أوخريس ومصدور على مستوى قرية تازرين (بلدية برج أو خريس). في حين تم قطع الطريق الولائي 25 الرابط بين مدينة تاقديت وسيدي عيسى على بعد 12 كلم. وبولاية المسيلة، تم قطع حركة المرور بالطريق الوطني 60 الرابط بين مدينة أونوغا وحمام الدلاع بالمكان المسمى ثنين ببلدية أونوغا بسبب تساقط الثلوج.
وأفادت مصادر مسؤولة بالحماية المدنية لولاية عنابة في تصريحات ل"البلاد"، أن مصالحها تدخلت لإغاثة 108 عائلة في مناطق متفرقة غمرتها الأمطار التي تراوحت كميات تساقطها بين 72 و80 ملم، ما تسبب في انهيار بنايات قديمة تأثرت بموجة التقلبات الجوية الأخيرة، فبنهج بغدادي فريخ وسط المدينة تهاوت عمارة مكونة من 6 طوابق وأسفرت عن جرح شخصين وتشريد 14 عائلة. وبحي المحافر الشعبي نجت 17 عائلة من الموت بأعجوبة بعد أن فرت من تحت الأنقاض عقب انهيار أجزاء بنايتين قديمتين، ولا تزال هذه العائلات دون مأوى بعد أن وجد أفرادها أنفسهم في العراء، مطالبين السلطات المحلية بالإسراع في إسكانهم في الحركة الاحتجاجية التي نفذوها أمام مقر الولاية قبل أن تطردها مصالح الأمن الوطني التي تنقلت إلى مكان الاحتجاج. كما تدخلت مصالح الحماية المدنية على مستوى ولاية سعيدة من أجل إغاثة حوالي 200 مسافر على مستوى محطة نقل المسافرين، وذلك بتوزيع أغطية ووجبات ساخنة عليهم بعدما حاصرتهم الثلوج داخل المحطة.
أما على مستوى العاصمة، فقد صبت كل تدخلات مصالح الحماية المدينة في عمليات ضخ وإجلاء المياه لتسريح حركة المرور بعدما غمرت مياه الأمطار الطرقات بسبب انسداد البالوعوت. فيما تعرضت العمارة رقم 5 بحي 200 مسكن ببلدية الكاليتوس إلى انهيار جزء هام منها إثر انفجار الغاز، ومن حسن الحظ لم تكن هناك أي إصابات أو وفيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.