مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزارة الثقافة تقرر إنشاء "مدينة للإنتاج الإعلامي" بعد 53 سنة!
نشر في البلاد أون لاين يوم 01 - 06 - 2015

إطلاق مشروع لتأسيس مهرجان سينمائي دولي في إحدى مدن جنوب
أعلن وزير الثقافة عز الدين بوهران عن مشروع تأسيس مهرجان سينمائي دولي ستختار إحدى مدن جنوب الوطن لاحتضانه.
وقال الوزير "إننا نفكر في تأسيس مهرجان سينمائي دولي كبير تحتضنه واحدة من مدن جنوبنا الشاسع"، موضحا "تفكيرنا ينصب حول هدف تعزيز النشاط السينمائي بالجزائر من خلال مهرجان آخر يكون بالحجم والصدى الكبيرين ولإبراز البعد الثقافي والتاريخي العريق التي تزخر به هذه المنطقة من الوطن".
كما أعلن ميهوبي أيضا عن مشروع إنجاز مدينة للإنتاج السينمائي يتم على ضوئها توفير المناخ الملائم للإبداع في الفن السابع وتشجيع الإنتاج السينمائي. وسيتم على ضوء هذا المشروع "خفض كلفة إنجاز الأفلام الناتجة مثلا عن الاضطرار إلى تصوير أعمال سينمائية بدول أخرى وما يتطلبه هذا الأمر من تكاليف باهضة".
وفي إطار النهوض بالفن السابع بمختلف ربوع الوطن أكد وزير الثقافة أن قطاعه يرمي إلى إحياء وإعادة بعث جميع المهرجانات السينمائية المتوقفة لعدة أسباب وذلك من خلال التشجيع على الحصول على الأفلام، خصوصا الجديدة منها وتحسين عملية توزيعها.
واعتبر الوزير أن العدد المعتبر من الأفلام المنجزة بدعم من طرف وزارتي الثقافة والمجاهدين "يعد حافزا لبعث السينما في مختلف أرجاء الوطن وإضفاء حراك ونشاط أكبر على مستوى قاعات العرض السينمائي".
ومن جانب آخر صرح السيد ميهوبي أن وزارته بصدد التفكير في منهج لترشيد تمويل الأفلام لا سيما مراجعة الأظرفة المالية الموجهة للأعمال السينمائية" حتى يتم تمكين عدد أكبر من المخرجين والمنتجين السينمائيين من التمويل ومن ثم الحصول على عدد أكبر من الأفلام.
من ناحية أخرى، كشف وزير الثقافة أنه من بين ال 400 قاعة للعرض السينمائي بالوطن؛ يوجد نحو 95 بالمائة منها مغلقة وغير مستغلة. واعتبر خلال زيارة تفقدية لوهران أن "توقف هذا الكم الهائل من قاعات السينما عن النشاط هو معضلة حقيقية يتوجب معالجتها لإرجاع السينما إلى الجمهور"، مشيرا إلى أن وزارته تولي اهتماما بالغا لإعادة تأهيل هذه المرافق من خلال عدة مخططات تهدف إلى عصرنتها وتمكينها من اللوازم الحديثة، خصوصا التجهيزات الرقمية للعرض تحسبا لفتحها مجددا.
واعتبر الوزير أن إعادة بعث المهرجانات السينمائية العديدة بمختلف ربوع الوطن يشكل أحد حوافز تأهيل قاعات السينما مستدلا بما ترتب عن مهرجان وهران الدولي للفليم العربي الذي أتاح تأهيل وعصرنة ثلاث قاعات للسينما وهي "المغرب" و"السعادة" ومتحف السينما لوهران "سينيماتيك".
وكان الوزير تفقد هذه القاعات للسينما والتي ستحتضن فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في دورته الثامنة من 3 الى 12 جوان الحالي. كما وعد بالمناسبة بتمكين وهران التي "أصبحت قطبا وطنيا بامتياز للسينما" و"عاصمة للسينما العربية" من قاعات سينمائية أخرى بمواصفات دولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.